النهار أونلاين:
2024-10-03@07:20:32 GMT

للمرة الرابعة.. تأجيل محاكمة بدوي وبوضياف

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

للمرة الرابعة.. تأجيل محاكمة بدوي وبوضياف

أجلت الغرفة الجزائية السادسة لدى مجلس قضاء الجزائر اليوم الاحد ، للمرة الرابعة على التوالي الى تاريخ 5 نوفمبر المقبل. محاكمة كل من الوزير الأول الأسبق المتهم الموقوف “نور الدين بدوي”. والوزير الأسبق للصحة المتهم الموقوف ” عبد المالك بوضياف”. وعدد من المتهمين المتابعين في ذات القضية.

كما جاء تأجيل القضية بطلب من هيئة الدفاع، لتمسك الأخيرة باستدعاء المحاسب المالي بقة محمد.

لأجل تنوير المحكمة كشاهد في القضية.

وبرمجت قضية الحال أمام هيئة المجلس بعد استئناف المتهمين ووكيل الجمهورية في الأحكام الابتدائية. التي أصدرها القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بمحكمة سيدي امحمد (الجزائر العاصمة). أين قضى بادانة المتهم نور الدين بدوي وعبد المالك بوضياف بعقوبة 5 سنوات حبسا نافذا. ومليون دج غرامة مالية والوزير الأسبق للصحة، عبد المالك بوضياف،  في قضية ذات صلة بالفساد.

وقد توبع كل من بدوي وبوضياف بتهمة إبرام صفقة مشبوهة تخص إنجاز محطة جوية بولاية قسنطينة. حينما كانا يشغلان منصب والي بذات الولاية، بالإضافة الى تهم أخرى تتعلق بإساءة استغلال الوظيفة ومنح امتيازات غير مبررة.

كما نطقت ذات الجهة القضائية بحكم البراءة في حق كل من والي قسنطينة الأسبق، “الطاهر سكران”، والأمين العام الأسبق لذات الولاية المتهم “بن يوسف عزيز”
وكشف ملف التحري أن الأمر يتعلق بصفقة مشبوهة تخص مشروع إنجاز محطة جوية بولاية قسنطينة تم من خلالها تضخيم الغلاف المالي المخصص لهذا المشروع الذي تم استلامه بعد 10 سنوات بدلا من 48 شهرا المحددة في دفتر الشروط.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

السجن 7 سنوات لعاطل لضبطه بسرقة غطاء صرف صحي في الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهم " م.ع.ا" بالسجن لمدة 7 سنوات غيابيا عما أسند إليه ومصادرة المضبوطات والزامته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بسرقة ادوات مرافق عامة تابعة للصرف الصحي.

تعود احداث القضية المقيدة برقم 7959 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة الرمل اول، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط قسم شرطة الرمل اول،يفيد بضط المتهم حال سرقته أحد ادوات المرافق العامة غطاء صرف صحي بدائرة القسم.


تبين من التحقيقات، أن المتهم " م.ع.ا" عاطل مقيم محافظة البحيرة، شرع في سرقة غطاء حديدي والمستعمل في مرفق الصرف الصحي والتي تتبع الهيئة العامة للصرف الصحي، وهي تقع منفعة عامة، وتبين من التحريات أنه حال المرور الأمني أبصرت القوة الأمنية المتهم عند رؤيتهم ألقي طواعية غطاء حديدي ثبت أنه مملوك للهيئة العامة للصرف الصحي،فتم ضبطه وبعرض الغطاء المضبوط علي أحد المختصين بشركة الصرف الصحي تبين أنه مملوك للهيئة،وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

 

 

مقالات مشابهة

  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا
  • السجن 7 سنوات لعاطل لضبطه بسرقة غطاء صرف صحي في الإسكندرية
  • مصر تعلن عن تراجع كبير للدين الخارجي للمرة الأولى منذ سنوات
  • غدا.. محاكمة مضيفة الطيران التونسية المُتهمة بإزهاق روح نجلتها
  • بعد 6 سنوات.. الإعدام لقاتل طالب الرحاب في مصر
  • تأجيل محاكمة عامل بشركة سياحة لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبى
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ22 أكتوبر الجارى
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمين بتهمة قتل سوداني بالهرم