دفع المُحامي أشرف نبيل، دفاع المُتهم بإنهاء حياة "طبيب الساحل"، باستحالة ان تكون الوفاة بسبب الجُرعات المُخدرة او التسمم الدوائى لعدم ظهور اثار احتقان او انكماش في عضلة القلب.

اقرأ أيضاً: دفاع المُتهم بإنهاء طبيب الساحل: لست مُحامياً للشيطان

دفاع المُتهم بإنهاء حياة "طبيب الساحل": كان حريصًا على حياته دفاع المُتهم بإنهاء طبيب الساحل: لست مُحامياً للشيطان


 

كما أكد المُحامي على  أن الوفاة طبيعية نتيجة خوف شديد الذي ادي الي السكتة القلبية للمجني عليه 

كما دفع ببطلان تقرير الصفة التشريحية لاحتوائه علي رأي شخصي وغير علمي، على حد قوله.

وقدم المُحامي في هذا الصدد مُستنداً للمحكمة يُوضح الأثار الجانبية للأدوية اللي اعطها المتهمين للمجني عليه أسامة صبور

ودفع بخلو الأوراق من طلب فدية من الطبيب المجني عليه والدفع بعدم تواجد جريمة سرقة بالإكراه في حق المتهم وان المتهم لم يسولى علي متعلقات المجنى عليه

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة طبيب بشري ومشرف إداري يعمل بعيادته وامرأة تربطه بها علاقة زواج عرفي، إلى محكمة الجنايات بعدما انتهت تحقيقاتها معهم إلى ثبوت اتهامهم بجناية قتل طبيب بشري عمدًا مع سبق الإصرار المقترنة بجنايات خطفه بالتحايل، وسرقته بالإكراه، واحتجازه بدون وجه حق، وتعذيبه بدنيًّا قبل القتل؛ لرغبتهم في الاستيلاء على أمواله، بعدما أوعز إليهم الطبيب المتهم بذلك لمعرفته بالمجني عليه وعلمه بثرائه.

وانتهت تحقيقات النيابة إلى أن المتهمين الأول والثاني قتلا الطبيب المجني عليه والذي كان على علاقة زمالة بالمتهم الأول، عمدًا مع سبق الإصرار، واشتركت المتهمة الثالثة معهما في ارتكاب الجريمة بطريقي الاتفاق والمساعدة.

وكشفت التحقيقات عن إعداد المتهمين مقبرة للمجني عليه في عيادة الطبيب المتهم وجهزا فيها عقاقير طبية وفرتها المتهمة الثالثة لهما لحقن المجني عليه بها حتى الموت، ولكي ينقلوه إلى تلك المقبرة استدرجوه بداية إلى وحدة سكنية استأجروها، حيث اتصلت المتهمة بالمجني عليه وأوهمته بحاجة والدتها لتوقيعه كشفًا طبيًّا منزليًّا عليها لكبر سنها وضعفها، فاستجاب لادعائها، والتقى كما اتفقت معه بالمتهم الثاني الذي تظاهر له بنقله إلى حيث مسكن المريضة، فاستدرجه بذلك تحايلًا إلى الوحدة السكنية المشار إليها، والتي كان يتربص له فيها الطبيب المتهم.

وأضافت أنه بعد وصول المجني عليه إليها أجهز المتهمان عليه وحقنه الطبيب المتهم بعقار مخدر، وتعديا عليه بالضرب وبصاعق كهربائي، وسرقا منه بالإكراه هاتفه المحمول ومبلغًا نقديًّا كان معه، وبطاقاته الائتمانية، ثم أحضرا كرسيًّا نقالًا وتظاهرا -بعد غيابه عن الوعي- بمرضه ونقلاه إلى العيادة التي فيها المقبرة التي حفراها سلفًا، فألقياه بها بعد أن قيدا حركته بوثاق، وعصبا عينيه وكمما فاه، وأمعنا في حقنه بجرعات إضافية من العقاقير المخدرة، قاطعين سبل الحياة عنه، قاصدين بذلك قتله، حتى أوديا بحياته، فواريا جثمانه بالتراب داخل المقبرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أشرف نبيل طبيب الساحل الوفاة طبيعية النيابة العامة التحقيقات الطبیب المتهم طبیب الساحل المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

ننشر أمر إحالة 7 أشخاص بتهمة قتل شخص والشروع في قتل آخرين بالوراق (خاص)

حصل موقع "الفجر" على أمر إحالة 7 متهمين بتهمة قتل شخص والشروع في قتل آخرين بالوراق.

أحال المستشار تامر صفي المحامي العام شمال الجيزة الكلية المتهمين "عبد القادر. م" 22 سنة صاحب محل ملابس،"سالم.س" 23 سنة سمكري سيارات، "حسين. ي" 25 سنة ميكانيكي موتسيكلات، "كريم. ا" 19 سنة ميكانيكي، "يوسف.م" 20 تاجر عجول، "محمود. ش" 22 سنة مبلط سيراميك، حيث "محمد. م" 40 سنة صاحب مطبعة، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين بعد أن وجهت إليه تهمه القتل العمد، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية 5349 لسنة 2023 جنايات الوراق.


تبين أنه في يوم ١٣/ ٤ / ٢٠٢٣ قام المتهمين من الأول وحتى السادس بدائرة قسم شرطة الوراق:

قتلوا عمدًا المجني عليه "صادق عبد العاطي" مع سبق الاصرار، وذلك على إثر سابقه خلاف فيما بينه والمتهم الأول والذي استعان بالمتهمين من الثاني وحتى السادس وبيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على إزهاق روحه، وأعدوا لذلك أسلحة نارية خرطوش وما أن ظفروا بالمجني عليه بالطريق العام حتى انهالوا عليه ضربا بإطلاق وابلا من الأعيرة النارية صوبه محدثين اصابته الموصوفة بتقرير الصفحة التشريحية التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت بتلك الجناية جنايتين أخرتين وهي أنهم في ذات الزمان والمكان:

- شرعوا في قتل المجني عليهما "تامر سالم"، "محمد صادق عبد العاطي" عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتل المجني عليه صادق عبد العاطي صادق أحمد.

وأعدوا لذلك ذات الأسلحة المار بيانها، وما أن ظفروا بالأخير ورفقته المجني عليها حتى أطلقوا صوبه وابل من الأعيرة النارية عالمين بنتيجتها الاحتمالية قابلين إياها، فأحدثوا بالمجني عليه الأول اصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي قاصدين قتله، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيها وهو مداركة المجني عليه الأول بالعلاج، وقرار الثاني على النحو المبين بالتحقيقات.

كما اتلفوا عمدًا السيارة الرقيمة (ج) ف ر (٢٥٧) المملوكة للمجني عليه مصطفى صادق عبد العاطي صادق والتي ترتب عليها ضررا ماليا يجاوز خمسون جنيها، على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهمون جميعًا:

حازوا وأحرزوا أسلحة نارية (فردين، بندقية خرطوش دون ترخيص من الجهة الإدارية المختصة، على النحو المبين بالتحقيقات.

وأحرزوا ذخائر اثنتي عشر طلقة خرطوش مما تستعمل على الأسلحة النارية.

مقالات مشابهة

  • عاكس زوجته فعاتبه.. تجديد حبس المتهم بقتل جاره في دار السلام
  • الأحد .. محاكمة المتهمين بالاعتداء علي صاحب مزرعة خيول شهيرة في الجيزة 
  • الأحد .. محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر
  • إحالة المتهمين بإنهاء حياة شاب لدفاعه عن خطيبته للمحاكمة
  • طبيب ببني سويف يرقي نفسه بنفسه ويزور قرارًا بإعفاءه من العمل بالمناطق النائية.. والعقاب خصم 30 يومًا
  • إحالة شاب لجنايات بني سويف لتهديده فتاة بنشر صورها على التواصل الاجتماعي
  • ننشر أمر إحالة 7 أشخاص بتهمة قتل شخص والشروع في قتل آخرين بالوراق (خاص)
  • كواليس طلبات دفاع المتهمين في حريق استديو الأهرام
  • تأديبية بني سويف تقضي بخصم شهر من راتب طبيب زور محررًا لإعفائه من العمل
  • وكيل صحة القليوبية يحيل الطبيب النوباتجي بمكتب صحة بنها للتحقيق بسبب الغياب