ربما تكون نبوءة نوستراداموس المرعبة قد تحققت بالفعل بعد إعلان إسرائيل حالة الحرب أمس، حيث توقع الفيلسوف والصيدلاني والمنجم الفرنسي وقوع حرب عالمية ثالثة خلال عام 2023.

نبوءات حدثت بالفعل

منذ 450 عامًا مضى، قال المتنبئ ميشيل دي نوستردام في كتابه (النبوءات) إن "حربًا عظيمة" ستحدث خلال عام 2023. ويأتي ذلك بعد أن تنبأ بشكل صحيح بعدد من الأحداث المروعة على مدار المائة عام الماضية – بدءً من صعود أدولف هتلر للحكم إلى إطلاق النار على الرئيس الأمريكي جون إف كينيدي وحتى أزمة تكلفة المعيشة التي يعيشها العالم منذ عام 2022.

في كتابه الذي صدر منذ أكثر من 450 عامًا، تحدث نوستراداموس عن عام 2023 قائلًا: "سبعة أشهر من الحرب العظمى، أناس ماتوا بسبب الأفعال الشريرة."

حرب واسعة النطاق

وبحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية، كان يُعتقد أن هذا التنبؤ المثير للقلق يمكن أن يشير إلى صراع على غرار الحرب العالمية الثالثة ناجم عن الاضطرابات في أوكرانيا بسبب حربها مع روسيا. ولكن بعد أن شنت حركة حماس الإرهابية الفلسطينية هجوما صاروخيا على إسرائيل أمس (7 أكتوبر)، يبدو أن صراع نوستراداموس قد يكون أوسع نطاقا مما كان يعتقد سابقا فالحرب لن تكون بين أوكرانيا وروسيا فقط!

فقد صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على موقع X (تويتر سابقًا) هذا الصباح ببداية الحرب حيث قال: "نحن في حالة حرب". وجاء هذا الإعلان بعد إطلاق حركة حماس لأكثر من 5000 صاروخ على بلدات ومدن في جميع أنحاء إسرائيل، بما في ذلك تل أبيب. 

كما اقتحم أعضاء الحركة البلاد بعد تجريف جزء من سياج الأسلاك الشائكة الفاصلة بين فلسطين وإسرائيل واندلعت معارك عديدة في الشوارع الإسرائيلية بالإضافة إلى أسر ما لا يقل عن 50 مدني وجندي إسرائيلي. كما يعتقد أن العديد من الإسرائيليون قتلوا وأصيب المئات بجروح خطيرة بحسب وسائل إعلام محلية.

طوفان الأقصى

بالإضافة إلى ذلك، لجأ محمد ضيف، القائد العسكري الكبير في حماس، إلى القنوات الإعلامية للحركة لدعوة الفلسطينيين للانضمام إلى ما أسماه عملية "طوفان الأقصى". وقال: "هذا هو يوم المعركة الكبرى لإنهاء آخر احتلال على وجه الأرض"، ودعا المقاتلين إلى "إشعال الأرض تحت أقدام المحتلين".

ويأتي هذا القتال بعد مرور أكثر من عام ونصف على الغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا وأعلان فلاديمير بوتين هذه الخطوة في فبراير 2022، وظل البلدان في صراع منذ ذلك الحين.

وأثارت هذه الحرب مخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة واسعة النطاق، حيث صرح الرئيس الروسي مرارا وتكرارا مهددًا باستخدام أسلحة نووية ضد الغرب وإذا حدث هذا، فمن الواضح أن واحدة أخرى من تنبؤات نوستراداموس ستتحقق، وفقًا لصحيفة ديلي ستار البريطانية.

ومع ذلك، في حين أن العديد من نبوءات الحكيم نوستراداموس قد تحققت، إلا أن الكثير منها لم يتحقق. فتنبأ الفيلسوف الفرنسي أيضًا بضربة كويكب العام الماضي، وقال إن روبوتات الذكاء الاصطناعي ستسيطر على الأرض بحلول نهاية عام 2022 وهذا لم يتحقق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب عالمية ثالثة عام 2023

إقرأ أيضاً:

حزب الله يكشف تفاصيل مثيرة لـالكمين القاتل لنخبة الاحتلال في العديسة

كشف مصدر في حزب الله، تفاصيل الكمين القاتل الذي نصبه المقاتلون لقوة من نخبة جيش الاحتلال، التي تسللت مئات الأمتار داخل الأراضي اللبنانية، وسقط فيه 8 من الضباط والجنود قتلى وأكثر من 30 مصابا.

وأوضح المصدر في تصريح لحساب الإعلام الحربي التابع لحزب الله، "أنه في ساعات الفجر الأولى من يوم الثلاثاء رصد مجاهدو المقاومة الإسلامية تحركات استطلاعية لجيش العدو الإسرائيلي في منطقة غير مكشوفة قبالة بلدة العديسة، في إطار استطلاع مسار تقدم محتمل لجنود العدو".



وقال إنه "لم يتصد المجاهدون للقوة المستطلعة وتركوها تنجز مهمتها وتعود، وبناء على تحركات هذه القوة وسلوكها، تمكن المجاهدون من نصب كمين متقدم في منطقة المحافر العديسة بانتظار دخول قوات النخبة للتمركز في أحد بيوت المنطقة".

وأضاف: "فجر الأربعاء، بدأت قوة من نخبة جيش العدو الإسرائيلي يزيد عددها على 30 ضابطا وجنديا بتسلل صامت إلى منطقة الكمين، وعند وصول القوة الإسرائيلية إلى نقطة المكمن الغير بعيدة عن الحدود وبنداء لبيك يا نصرالله، أمطرها المجاهدون بوابل من رصاص أسلحتهم الخفيفة والرشاشة والقذائف الصاروخية".

ولفت إلى أن الاشتباك وصل مع القوة إلى مسافة صفر، "مما أوقع العديد من القتلى والجرحى في صفوف القوة المتسللة، حتى ضج الجنود بعدد قتلاهم وجرحاهم وبدأوا بالصراخ والعويل".



وأشار إلى أنه وبالتزامن قامت مجموعات الإسناد القريبة في المقاومة، باستهداف خطوط إمداد الاحتلال في مسكاف عام وكفر جلعادي والمطلة، بقذائف الهاون والصواريخ مما أعاق وصول مساندة للقوة المستهدفة.

وقال المصدر إن سلاح جو الاحتلال، تدخل فورا عبر المروحيات لتمشيط المنطقة، بهدف سحب القتلى والجرحى، وبدأ بإطلاق قنابل دخانية.

وشدد على أن "المقاومة، تعد العدو بأن ما رآه اليوم، ما هو إلا عينة صغيرة مما ينتظره في كل شبر، من أرض جنوب لبنان إذا تجرأ على التقدم، وبيننا وبين هذه العدو الأيام والليالي والميدان".

مقالات مشابهة

  • أستاذ تاريخ: نصر أكتوبر منع نشوب الحرب العالمية الثالثة (فيديو)
  • «مصدر» تحرز تقدماً في تنفيذ خطط النمو لمحفظة مشاريعها العالمية
  • قبل تحريرها.. تفاصيل مثيرة قادت الفتاة الإيزيدية إلى فلسطين
  • مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الفاو يقفز في سبتمبر الماضي
  • "مصدر" تحرز تقدماً في خطط النمو لمحفظة مشاريعها العالمية
  • أندية الدرجة الرابعة تفتح النار على اتحاد الكرة.. تفاصيل مثيرة
  • بداية الحرب العالمية الثالثة ضد الأمة والمقاومة الشعبية كخيار إستراتيجى لها
  • حزب الله يكشف تفاصيل مثيرة لـالكمين القاتل لنخبة الاحتلال في العديسة
  • إغلاق مطار في اليابان بu] انفجار قنبلة أميركية ألقيت خلال الحرب العالمية الثانية
  • تفاصيل مثيرة من حزب الله.. هكذا قصف إسرائيل في الجنوب