دبي: «الخليج»

تشارك القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في مجلس تمكين أصحاب الهمم، في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، والذي ينطلق الاثنين في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر حتى يوم 11 أكتوبر الجاري، لاستعراض أحدث الحلول الرقمية والتكنولوجية المبتكرة والداعمة للجهود العالمية في الدمج وإعادة التأهيل.

وأكد الرائد عبدالله حمد الشامسي، رئيس مجلس تمكين أصحاب الهمم بشرطة دبي، أن هذه المشاركة تأتي تماشياً مع توجيهات الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، نحو تعزيز الجهود في سبيل دعم شريحة مهمة في المجتمع، تستوجب من القطاعين الحكومي والخاص العمل معاً في سبيل تذليل الصعوبات أمامهم، وتلبية احتياجاتهم، والتأكد من الارتقاء بجودة حياتهم، كل وفقَ حالته الخاصة، مشيراً إلى حرص المجلس على تقديم الدعم والاستثمار في كافة الممكنات ليتمكن أصحاب الهمم من مواجهة التحديات المختلفة، والوصول إلى حلول متقدمة، والانخراط في المجتمع على كافة الصعد، بما يعزز استراتيجية شرطة دبي في تمكين أصحاب الهمم، ويواكب استراتيجية دبي (مجتمعي.

..مكان للجميع).

ويشارك المجلس بالتعاون مع الشركاء الداخليين، بمجموعة متنوعة من العروض والفعاليات والبرامج التي تتوجه لأصحاب الهمم والمجتمع، منها عروض الباراتايكواندو ومرسم أصحاب الهمم واستوديو الصناع، وورش عمل في لغة الإشارة، وأخرى في كيفية التعامل مع أصحاب الهمم، وورش تثقيفية وتوعوية في الابتزاز الإلكتروني، والسلامة المرورية، ومحاضرات في الأمن والسلامة، وخدمات المركز الموحد (901)، ورقم الطوارئ (999)، إضافة إلى عروض الفرقة الموسيقية لأكاديمية شرطة دبي، وعروض للكلاب البوليسية (k9).

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

مجلس التمريض الدولي وعد بإجراء الإتصالات لحماية الممرضات والممرضين في لبنان

 ناشدت نقابة الممرضات والممرضين المجتمع الدولي "الضغط لوضع حد للعنف وحماية الطواقم التمريضية"، وذلك في رسالة رفعتها الى مجلس التمريض الدولي الذي عرضها في المؤتمر الذي انعقد في تركيا عن "التمريض في أماكن الكوارث"، وبدوره عممها على كل هيئات التمريض في العالم.

وجاء في نص الرسالة: "في ضوء الضغوط المتزايدة، نشكركم على نشر رسالتنا في مؤتمر التمريض الذي انعقد في تركيا "حول التمريض في أماكن الكوارث". ما زلنا نشهد الآثار المدمرة للحرب في بلدنا الحبيب لبنان، ونحن كممرضات وممرضين في الخطوط الأمامية نكافح ليس فقط من أجل توفير الرعاية ولكن من أجل البقاء على قيد الحياة. لقد أدّى الدمار والخسائر الى تضاؤل الموارد المطلوبة لعملنا وأصبحت بيئة العمل غير آمنة وتركت أعباء نفسية لا يمكن تصورها. ومع ذلك، وفي خضم هذه الفوضى، فإننا نقف أقوياء، مندفعين بالتزامنا الثابت برعاية المصابين والجرحى وندعو المجتمع الدولي إلى التضامن معنا.

نطلب منكم الدعوة إلى وضع حد لهذا العنف، ونحن نؤمن بأن الصحة والسلام مترابطان. ونحن نحثكم على الوقوف معنا والدعوة الى الوقف الفوري للأعمال العدائية. ندعوكم لنشرهذه الرسالة ومفادها أنه لا ينبغي أبداً تعريض الرعاية الصحية للخطر بسبب الحرب، وأن السلام هو الطريق الحقيقي الوحيد لصحّة للجميع".

وبحسب النقابة "وعد مجلس التمريض الدولي بإجراء الإتصالات اللازمة لحماية الممرضات والممرضين في لبنان أثناء ممارستهم المهنة ومهام الإنقاذ الى جانب مطالبته المجتمع الدولي فرض وقف لإطلاق النار فوراً، كما أبدى إستعداده لتقديم كل الدعم اللازم لصمود الممرضات والممرضين ولإستمرار النقابة في عملها".

 

مقالات مشابهة

  • تكريم المنتسبين المتميزين في شرطة أبوظبي
  • شرطة أبوظبي تكرم منتسبيها المتميزين وتثمن جهودهم في مسيرة التطوير والتحسين
  • رئيس الدولة: تعزيز التعاون الدولي في سبيل مجتمعات أكثر أمناً
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • مجلس التمريض الدولي وعد بإجراء الإتصالات لحماية الممرضات والممرضين في لبنان
  • شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة “كبارنا بركتنا” احتفاء باليوم الدولي للمسنين
  • إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر
  • «في الشوفه» ترسخ العدالة الاجتماعية فى محاكم دبي