أعلنت الحكومة الأفغانية اليوم الأحد، عن ارتفاع ضحايا الزلزال الذي ضرب غرب البلاد أمس السبت إلى 255 قتيلًا، إلى جانب 500 مصاب حتى اللحظة.

وبلغت قوة الزلزال 6.3 على مقياس ريختر، وهو ما أدى إلى حدوث انهيارات للمباني وسقوط عشرات القتلى ومئات المصابين؛ فيما لا يزال العشرات تحت الأنقاض حتى الآن وهو ما يرشح أعداد القتلى والمصابين للزيادة.

الأزهر يعزي أفغانستان

وفي السياق تقدم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، بخالص العزاء وصادق المواساة للشعب الأفغاني، في ضحايا زلزال مقاطعتي هيرات وبادغيس، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين.

وتقدَّم شيخ الأزهر بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، سائلا المولى -عز وجل- أن يتغمَّد الضحايا بواسع رحمته، وأن يربط على قلوب أهليهم وذويهم، وأن يرزقهم الصبر والسُّلوان، وأن يمُن على المصابين بالشفاء العاجل، (إنا لله وإنا إليه راجعون).

اقرأ أيضاً الحكومة الأفغانية تؤكد مقتل ”الظواهري” في غارة أميركية وسط كابل وواشنطن تضعها أمام خيارين .. الكشف عن آلية طالبان في اصطياد المتعاونين مع أمريكا والحكومة الأفغانية الخطأ ”الكارثي” الذي وقعت فيه الحكومة الأفغانية ومنح ”طالبان” فرصة ثمينة للسيطرة على أفغانستان الشرعية تدعو للاستفادة من التجربة الأفغانية لحسم معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب شاهد فيديو يرصد لحظات وقوع زلزال أفغانستان وباكستان المدمر

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، الخميس، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية إلى « 38 ألفا و11 شهيدا و87 ألفا و445 مصابا » منذ 7 أكتوبر الأول الماضي.

وقالت الوزارة في بيان يومي: « ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38011 شهيدا و87445 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي ».

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية « 4 مجازر بحق العائلات في القطاع وصل من ضحاياها للمستشفيات نحو 58 شهيدا و179 إصابة ».

وأشارت إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم بسبب العدوان المستمر.

ومنذ 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي خلفت دمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال « إبادة جماعية »، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كلمات دلالية غزة إسرائيل، طوفان الأقصى

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37 ألفا و953 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ