شهدت محافظة الإسكندرية حادث إطلاق نار أسفر عنه مقتل إسرائيليين وإصابة آخر، على يد فرد شرطة.

مقتل إسرائليين في الإسكندرية

حدث اليوم في الإسكندرية بتاريخ 8 أكتوبر 2023، وأثناء تواجد أحد الوفود السياحية الإسرائيلية بمزار عمود السواري بمنطقة المنشية بالإسكندرية، قام أحد أفراد الشرطة المعينين بخدمة تأمين المنطقة بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي، مما أسفر عن وفاة إسرائيليين وإصابة مصري.

حادث الإسكندرية الآن

وعلى الفور تم نقل المصاب إلى المستشفى للعلاج، وتم القبض على فرد الشرطة، الذي أطلق النار على الفوج الإسرائيلي في حادث الإسكندرية الآن، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

شرطي مصري مكلف بحراسة عامود السواري بكرموز أطلق النار على 4 أشخاص بوفد إسرائيلي أثناء زيارتهم مدينة الإسكندرية #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/5AxLfaKbvO

— أخبار العالم الإسلامي (@muslim2day) October 8, 2023

ومن جانبه أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأحد، أنه على دراية بحادث مقتل إسرائيليين اثنين في مدينة الإسكندرية المصرية، وأنه يتم فحص التفاصيل.

طوفان الأقصى

أطلق حركة حماس أمس مايسمى بعملية طوفان الأقصى على المواقع الحيوية الإسرائيلية أسفر عنها ارتفاع أعدد القتلى الإسرائليين، بالإضافة إلى أسر جنود حماس عدد من الإسرائليين، وتشجيعا للمقاومة الفلسطينية قام حزب الله اللبناني بإطلاق صواريخ على مزارع شبعا المحتلة من الجانب الإسرائيلي التي تقع على الحدود اللبنانية الجنوبية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وبذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد نقل مركبات قتالية إلى الحدود مع لبنان وسوريا، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023، خوفا من أن يتحرك حزب الله لمساندة طوفان الأقصى التي نفذتها حركة حماس يوم السبت.

اقرأ أيضاًعاجل.. مصر تنفي مقتل 6 إسرائيليين في سيناء

ننشر أول فيديو للحظة مقتل إسرائيليين في الإسكندرية على يد فرد شرطة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل اخبار الإسكندرية اليوم اسرائيل اسكندرية اليوم الإسكندرية طوفان الأقصى عمود السواري محافظة الإسكندرية مصر مقتل اسرائيليين في الإسكندرية مقتل إسرائیلیین

إقرأ أيضاً:

بسبب كيس قمامة.. والد مازن يكشف تفاصيل مقتل ابنه على كرسي الحلاق في الإسكندرية

روى صبحي عبد النبي، والد الشاب مازن ضحية كيس القمامة، التفاصيل الكاملة لجريمة مقتل نجله على يد أحد الأشخاص في الإسكندرية، بعد طعنه وضربه على رأسه على كرسي الحلاقة.

آخر تطورات إصابة الونش.. وتفاصيل جلسته مع طبيب الزمالك كيف قامت إسرائيل بتفجير أجهزة اتصال حزب الله؟.. أخصائي يُجيب

وقال والد مازن في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، «مازن طالب جامعي في كلية التربية الرياضية في أبو قير بالإسكندرية، وكان يحب الذهاب إلى الكلية صباحًا، ثم يتجه إلى عمل آخر بعد الانتهاء من كليته، حيث أنه طالب جامعي ممتاز وحريص على النظافة».

وتابع والد الضحية: مازن أخذ كيس قمامة وقام بوضعه بأحد الأماكن، كي يتمكن من أخذه ووضعه في مكانه المخصص بعد توصيل الطلبات التي كانت معه، ثم حدثت مشادة كلامية بينه وبين أحد الأشخاص حول كيس القمامة؛ بعدها أهان المتهم والدة مازن وتبادلوا الشتائم، إلا أن بعض الأهالي تدخلوا لتهدئة الوضع.

وأكمل: انتهت الواقعة عند هذا الحديث، ثم توجه مازن إلى صالون الحلاقة برفقة شقيقه وأحد أصدقائه استعدادًا للتوجه للكلية لأداء امتحان في اليوم التالي.

واستكمل والد الضحية: كان هناك اتفاق بين المتهم والحلاق، فبينما كان يجلس مازن على كرسي الحلاقة؛ حضر المتهم إلى المحل وهاجم مازن بسكين وآلة حادة على رأسه أثناء جلوسه على الكرسي، موجهًا عدة طعنات قاتلة في الرأس والبطن.

وأردف والد مازن: شقيق مازن حاول الدفاع عنه، لكن المتهم وجه إليه ضربات قوية بآلة حادة أصابته بجروح خطيرة أحدثت به قطع في أوتار يديه، وتم عمل عمليات له وهو الآن غير قادر على تحريك ذراعه.

 

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بسبب كيس قمامة.. والد مازن يكشف تفاصيل مقتل ابنه على كرسي الحلاق في الإسكندرية
  • تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • رئيس حماس يبعث برسالة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • قائد الثورة يتلقى رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (تفاصيل)
  • تطورات اليوم الـ346 من طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ346 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة