أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، ارتفاع وفيات الكوليرا في إثيوبيا إلى 300 حالة.

حيث ارتفع من 172 في 12 يوليو إلى 300 حتى 3 أكتوبر2023، وبلغ معدل الوفيات 1.24 %.

ارتفاع وفيات وباء الكوليرا
كما قالت إن عدد حالات الكوليرا ارتفع من 13.118 إلى 24.197 خلال الفترة المشمولة بالتقرير.

وأوضح لتقرير إلى أن تدخلات الاستجابة المستمرة للكوليرا تمكنت من السيطرة على تفشي المرض في البلاد، لكنها أعربت عن قلقها لأن بعض المناطق تشهد عودة ظهور حالات الكوليرا.

اقرأ أيضاً الأسبوع المقبل.. السعودية تطلق تجارب القطار الهيدروجيني ”8 مليارات دولار لإسرائيل”.. ما صحة التصريح المنسوب للرئيس الأميركي؟ تعرف على سعر الذهب في اليمن اليوم الأحد 8-10-2023 سعر الريال اليمني مقابل السعودي اليوم الأحد 8 أكتوبر الجيش الإسرائيلي: إخلاء مستوطنات غلاف غزة توقعات تشكيلة مانشيستر سيتي مساء اليوم شركات طيران عالمية تلغي رحلاتها إلى تل أبيب المقاومة الفلسطنية تعلن عودة مسلحيها إلى غزة بعد ”عملية رعيم” تجدد الاشتباكات وعمليات التسلل إلى مستوطنات إسرائيلية صحتك تهمنا.. 5 مشروبات لتعزيز تنفسك أثناء التغيرات الموسمية دب أسود يفسد نزهة أسرية في حديقة تشيبينك البيئية بالمكسيك وزير الخارجية المصرية يُجري اتصالاً مع نظيره الأردني

تطعيم 6 ملايين شخص ضد الكوليرا
وتم حتى الآن تطعيم أكثر من 6 ملايين شخص بجرعة واحدة من لقاح الكوليرا الفموي، في 54 مقاطعة بالبلاد.

وأشار التقرير كذلك إلى الحاجة الملحة إلى حلول دائمة لمعالجة الأسباب الجذرية لتفشي الكوليرا المتكرر، والتي تشمل سوء نوعية مياه الشرب والتغوط في العراء، موضحة أن تلوث مياه الشرب بالبراز هو المصدر الرئيسي للكوليرا، حيث يستخدم معظم مرضى الكوليرا مياه شرب غير آمنة.


وفي سياق آخر شهد العراق ارتفاعا مفاجئا لوباء الكوليرا، حيث سجلت نحو 400 حالة إصابة، واستقبلت المستشفيات العشرات من المرضى، وترجع ارتفاع عدد الإصابات إلى تلوث المياه.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

اماكن ومواعيد انقطاع مياه الشرب في المحافظات غدا.. اعرف المناطق

تشهد بعض المحافظات انقطاع مياه الشرب عن بعض المناطق غدا بسبب إجراءات الصيانة، وإصلاح كسر في الخطوط الرئيسية في مناطق أخرى، لذا لا بد من الاستعانة بكميات وفيرة للاعتماد عليها.

انقطاع المياه في الإسماعيلية 

ومن المقرر انقطاع المياه عن منطقة سرابيوم المحطة بالإسماعيلية، ومنطقة القرية النموذجية، ومنطقة نور الصباح، ومنطقة منشية عواد سالم بسبب كسر في ماسورة مياه رئيسية.

ويستمر انقطاع مياه الشرب من الساعة الثانية عشر منتصف ليل اليوم الأحد، حتى الساعة العاشرة صباح غد الاثنين بسبب إجراءات الصيانة التي تستمر قرابة 10 ساعات متواصلة.

وأعلن بيان رسمي لديوان عام محافظة الإسماعيلية عن توفير سيارات مياه الشرب المناطق يمكن الاستعانة بها في المناطق المتضررة من انقطاع المياه.

انقطاع مياه الشرب في القليوبية

وتشهد مدينة القناطر الخيرية في القليوبية انقطاع مياه الشرب لمدة تصل إلى 6 ساعات متواصلة غدا، بدء من الساعة العاشرة مساء غد الإثنين حتى الساعة الرابعة فجر غد الثلاثاء.

وقال بيان رسمي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الانقطاع يأتي بسبب أعمال الغسيل الدوري لشبكات المياه بالكلور؛ لضمان وصول المياه نظيفة إلى المُواطنين، فيما أهابت الشركة، المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

وقال البيان حال رغبة إحدى المناطق طلب سيارات المياه، يرجى التواصل مع الخط الساخن للشركة على رقم 125، مُشيرا إلى أنه سيتم العمل على إعادة ضخ المياه فور الانتهاء من أعمال غسيل الشبكات، والتأكد من صلاحية المياه للاستخدام.

مقالات مشابهة

  • انقطاع مياه الشرب عن مركزي مغاغة والعدوة اليوم.. اعرف السبب
  • اماكن ومواعيد انقطاع مياه الشرب في المحافظات غدا.. اعرف المناطق
  • غرق مدمرة إيرانية بعد تعرضها لحادث
  • عقب تحذيرات أممية.. مخاوف مجتمعية إثر تفشي جائحة الكوليرا في المضاربة بلحج
  • غدا.. انقطاع مياه الشرب عن مدينة القناطر الخيرية لمدة 7 ساعات
  • إصلاح انفجار خط مياه بعد انقطاعها عن 3 قرى بالشرقية
  • قطع المياه عن 15 قرية بالمنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا
  • نبيل فهمي: إثيوبيا لن تتراجع عن سد النهضة وأزمة المياه قادمة في حالة الجفاف
  • خلال أسبوع.. 23 حالة وفاة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي بالحديدة
  • البحث عن مياه الشرب .. رحلة عذاب يومية في غزة