استبعد السفير الروسي لدى إسرائيل أناتولي فيكتوروف حل الأزمة الإسرائيلية - الفلسطينية في المدى القريب.

وقال فيكتوروف، في تصريح نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم الأحد، إن مستوى التصعيد غير المسبوق في الشرق الأوسط يعطي أسبابا للاعتقاد بأنه من غير المرجح أن يتم حل الأزمة الإسرائيلية الفلسطينية في المدى القريب.

وأضاف: "للأسف، ينذر مستوى التصعيد غير المسبوق، الذي لم نشهده خلال العقود القليلة الماضية، بتوقعات سيئة"، موضحا أنه لا ينبغي توقع أي حل للمسألة في الأيام المقبلة، لأن التصعيد غير مسبوق".

واندلعت أمس السبت مواجهات عسكرية جديدة بين إسرائيل وفصائل فلسطينية بعد عملية عسكرية نفذتها حركة حماس التي أطلقت آلاف الصواريخ، فيما ردّت إسرائيل بغارات جوية مكثفة على قطاع غزة.

على صعيد متصل، قالت المتحدثة باسم البعثة الدبلوماسية الروسية في فلسطين آليا زاريبوفا، إن إجلاء المواطنين الروس من أراضي فلسطين أمر ممكن في المستقبل القريب، لكن هذه القضية ليست مدرجة على جدول الأعمال حتى الآن.

وأضافت زاريبوفا "أن الإجلاء ليس قيد المناقشة في الوقت الحالي، وسنعلن بالتأكيد عن التحديثات حول هذه القضية إذا ظهرت، وأوضحت أنه لا توجد معلومات بشأن سقوط ضحايا محتملين بين المواطنين الروس على الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية: التفويض الدولي لنتنياهو لارتكاب مجازر بدعوى الدفاع عن النفس «جريمة حرب»

بث مباشر.. تطورات عملية طوفان الأقصى واشتباكات فلسطين وإسرائيل لحظة بلحظة

رعب طوفان الأقصى.. جيش الاحتلال يقتل الإسرائيليين بيده في فلسطين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين قضية فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم أخبار فلسطين شعب فلسطين فلسطين وإسرائيل حكومة فلسطين إسرائيل وفلسطين طوفان الأقصى طوفان الاقصى فلسطين الآن فلسطين الان اخر اخبار فلسطين فلسطين واسرائيل اخر اخبار فلسطين اليوم اسرائيل وفلسطين أحداث فلسطين الآن أحداث فلسطين اليوم

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة استعدادها لتنفيذ عملية برية في لبنان قريبا

أبلغت إسرائيل واشنطن بخطط قريبة لتنفيذ عملية برية محدودة النطاق في الأراضي اللبنانية، حسب صحيفة "واشنطن بوست" اليوم الاثنين. 

 

ووفقا للتقارير، فإن العملية البرية التي تخطط لها إسرائيل ستكون أصغر حجما من حرب لبنان الثانية التي جرت عام 2006، وستركز العملية على إزالة البنية التحتية لـ "حزب الله" على الحدود وإبعاده إلى ما وراء نهر الليطاني.

 

اجتياح بري لمناطق جنوب لبنان

كما أشارت صحيفة "جيرزواليم بوست" إلى أن الجيش الإسرائيلي يتجه بشكل متسارع نحو اجتياح بري لمناطق جنوب لبنان، لافتة إلى أن التحضيرات تسير بشكل أسرع مما كان متوقعا.

 

يأتي ذلك في ظل التلميحات الإسرائيلية المتواترة بشأن بدء قريب للعمليات البرية في لبنان، والتي شملت كذلك إحاطات لوسائل الإعلام الإسرائيلية وتصريحات لغالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، مع جنود المشاة خلال تدريبات عسكرية مكثفة أجريت مؤخرا تحاكي قتالا بريا في لبنان، وفي موزاة استدعاء لواءين من قوات الاحتياط ونقل الثقل العسكري من قطاع غزة إلى لبنان.

 

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زياته للحدود الشمالية يوم الاثنين، أن المرحلة القادمة ضد حزب الله اللبناني ستبدأ قريبا.

 

 

مقالات مشابهة

  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة استعدادها لتنفيذ عملية برية في لبنان قريبا