صحيفة اليوم:
2024-09-17@09:20:33 GMT

منصة "مدينتي" بأمانة جدة تسجل 14.182 عقدًا

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

منصة 'مدينتي' بأمانة جدة تسجل 14.182 عقدًا

سجلت منصة إدارة المدينة "مدينتي" التابعة لأمانة محافظة جدة 14,182 عقداً إلكترونياً بين منتجي وناقلي النفايات كما تم اعتماد تسجيل 26 رخصة جمع ونقل للنفايات، وكذلك إضافة 79 منطقة مراقبة منذ بداية العام الحالي حتى تاريخ 30/9/2023م في حين بلغ عدد المستخدمين للمنصة من المنتجين أكثر من 49,114 مستخدمًا.

وكشف تقرير صادر عن مركز مدينتي بالأمانة عن إجمالي النفايات التي تراقب المنصة حركة جمعها ونقلها إلكترونياً والمقدرة بأكثر من 1,402,738 من النفايات التجارية، فيما تجاوز إجمالي الحاويات المراقبة حاجز الـ 44,307 ألف حاوية، بالإضافة لربط أنظمة 18 مزود خدمة تتبع بالمنصة مباشرة والتي تعمل على مراقبة حركة أكثر من 8,845 مركبة عاملة في مدينة جدة.

أخبار متعلقة مصدر أمني مصري: مقتل سائحين إسرائيليين اثنين في إطلاق نار بالاسكندريةأكثر من 5600 متدرب يلتحقون بـ "البورد السعودي"تسهيل إصدار الرخص

من جهته أوضح المدير العام لمركز مدينتي المهندس سعد السميري أن المنصة التي تم تدشينها منتصف عام 2021م تهدف إلى حصر المنتجين من أصحاب الرخص التجارية والإنشائية ومقاولي الأمانة والجهات الخدمية والمشاريع الخاصة كافة، وكذلك تطبيق اشتراطات الناقلين لرفع مستوى الخدمات المقدمة، مشيرًا إلى أن العقود الإلكترونية بين المنتج والناقل سهلت عملية إصدار الرخص التجارية والانشائية وأوامر العمل وذلك من خلال الربط مع كافة الأنظمة التقنية ذات العلاقة وأبرزها منصة بلدي.

وأضاف "السميري" أن منصة مدينتي تمتاز بنظام تتبع موحد وتصدر الاشعارات والتنبيهات اللازمة الكترونياً، كما في حالات الدخول للمناطق المحظورة المسجلة في النظام، لافتًا إلى أن المنصة تعزز إجراءات الرقابة والتحكم في النفايات، وتسهم في متابعة الخطط التشغيلية للمشروعات للحد من التشوه البصري وظاهرة الرمي العشوائي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة منصة مدينتي أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

روسيا.. يقطينة تزن 817 كغ تسجل رقما قياسيا

الثورة نت/
حطم المزارع ألكسندر تشوسوف الأرقام القياسية الوطنية بيقطينة بلغ وزنها 817 كيلوغراما، في مسابقة أقيمت يوم 13 سبتمبر في أقدم حديقة نباتية في روسيا.
ووفقا للمنظمين، تجاوز إنجاز تشوسوف (28 عاما) الرقم القياسي السابق البالغ 771 كلغ، أي بمقدار 46 كلغ، مما يجعل يقطينته الأثقل على الإطلاق في البلاد.

وكانت المسابقة جزءا من مهرجان الخريف السنوي  في “حديقة الصيدلية” في موسكو التي أسسها القيصر بطرس الأكبر، حيث عرض المزارعون الكوسا والخيار والذرة العملاقة.

مقالات مشابهة

  • زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البيانات
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • روسيا.. يقطينة تزن 817 كغ تسجل رقما قياسيا
  • «منصة نداء الوسط»: أزمة معيشية وإنسانية بسبب احتلال الدعم السريع لولاية الجزيرة
  • الجزيرة 360 مكتبة رقمية عربية بلا قيود
  • حشود نسائية كبيرة بأمانة العاصمة إحتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • إفلاس كوهوست المنافسة لإكس
  • بعد اعتمادها.. كل ما تريد معرفته عن منصة مودة
  • تأجيل إداري لإعادة محاكمة متهم بأحداث منصة مدينة نصر
  • كيف تستفيد من خدمات شهادة الميلاد عبر "أبشر"؟.. 4 خطوات بسيطة