ألقت أحداث فلسطين خلال الـ24 ساعة الماضية، والتي أطلقت خلالها حركة حماس الفلسطينية في غزة عملية «طوفان الأقصى»، وبدأتها بإطلاق نحو 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة تجاه جيش الاحتلال الإسرائيلي، بظلالها على البطولة العربية لكرة السلة التي تستضيفها قطر في الوقت الراهن.

استشهاد أفراد أسرهم يدفع فريق خدمات البريج الفلسطيني إلى الانسحاب 

البطولة التي يشارك فيها الأهلي والاتحاد السكندري ممثلان عن مصر، كان مقررا أن يواجه خلالها زعيم الثغر نظيره خدمات البريج الفلسطيني، في الدور ثمن النهائي من البطولة، إلا أن أحداث فلسطين دفعت الأخير للانسحاب من البطولة، فماذا حدث؟

النادي الفلسطيني أخطر الاتحاد العربي باعتذاره عن عدم استكمال مباريات البطولة العربية، بعد استشهاد عدد من أسرهم في أحداث فلسطين التي وقعت خلال الساعات القليلة الماضية.

الاتحاد العربي لكرة السلة يكشف سبب انسحاب بطل فلسطين من البطولة العربية

عبد الله شلبي، الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة، أعلن بشكل رسمي إلغاء مباراة خدمات البريج الفلسطيني أمام الاتحاد  السكندري، وتأهل الأخير إلى الدور ربع النهائي مباشرةً، لمواجهة الفائز من الأهلي المصري والفتح السعودي.

«شلبي» أكد أن الاتحاد العربي قبل اعتذار بطل فلسطين الذي يعيش لاعبوه مأساة حقيقية بعد استشهاد بعض أفراد أسرهم في الأحداث الأخيرة.

جيش الاحتلال شن غارات على قطاع غزة، مساء أمس السبت، ردا على  عملية «طوفان الأقصى»، أسفرت عن استشهاد 313 فلسطينيًا، بينهم 20 طفلًا، وإصابة 1990 آخرين، وفقًا لتحديث وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، بينما وصلت حصيلة القتلى في صفوف جيش الاحتلال إلى 300 و1864 جريحًا منهم 19 موتًا سريريًا، و326 في حالة خطيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحداث فلسطين فلسطين فلسطين الآن البطولة العربية لكرة السلة البطولة العربیة أحداث فلسطین من البطولة

إقرأ أيضاً:

فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”

الرياض – محمد الجليحي

أسدل الستار على منافسات النهائيات للنسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية، التي أقيمت في مقر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بالرياض.
وتوّج تركي الفوزان، الأمين العام للاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية، والرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الفريق السعودي Team Falcons بعد تحقيقه للقب بطولة Rocket League، كما توّج لاعب المنتخب البحريني سيد هاشم أحمد، بعد فوزه بلقب بطولة Tekken8.
‎وشهدت البطولة مشاركة ما يقارب 40 لاعبًا من جميع دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تنافسوا على مدار يومين في بطولة (Rocket League للفرق، وبطولة Tekken8 للأفراد). وضمت البطولة الأولى 8 فرق من المملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت، وعمان، وقطر، ونجح الفريق السعودي Team Falcons في انتزاع اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على الفريق الكويتي Xenon Esports بنتيجة 4-1. وشارك 9 لاعبين من المملكة العربية السعودية، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وعمان في البطولة الثانية، ونجح سيد هاشم في التغلب على اللاعب الإماراتي سلطان راشد في المواجهة النهائية.
وقال تركي الفوزان:” سعداء بأن نشهد نجاح النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية هنا في المملكة العربية السعودية. كانت البطولة على مستوى من الأهمية تحولت معه إلى احتفاء بالمواهب، والتفاني في سبيل تمهيد دروب مستقبل الرياضات الإلكترونية. وقدمت البطولة كل ما يمكن في سبيل التأكيد للعالم عن مدى أهمية منطقتنا وأهمية المواهب الشابة التي تحتضنها، وأنا على يقين بأن هذا النجاح البارز، قد فتح الأفاق أمام العديد من الإنجازات المهمة في المستقبل.
جدير بالذكر أن الاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية؛ قد تأسس في عام 2023، برئاسة الأمير فيصل بن بندر بن سلطان – رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي والسعودي للرياضات الإلكترونية، وبعضوية رؤساء وممثلي اتحادات الرياضات الإلكترونية في دول الخليج العربي، ويهدف الاتحاد إلى دعم المواهب الخليجية ورعايتهم وتطويرهم من خلال بطولات سنوية يتم استضافتها في جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • محمد مصلحي عقب أحداث مباراة الاتحاد السكندري والداخلية"عايز حقي"
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • استشهاد 4 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم البريج
  • فلسطين.. بين خيانة القريب ومؤامرة البعيد..!
  • تواصل فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تأكيداً على ثبات الشعب اليمني واستمراريته بنصرة إخوانه في فلسطين
  • هل انسحب ماكدونالدز من مصر؟
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شرق غزة ووسط القطاع