نظمت إدارة تنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، مسيرة للفتيات المشاركات ببرنامج ريحانة "البرنامج القيادى لتمكين وزيادة وعى الفتيات" تحت رعاية السيدة الفاضلة قرينة رئيس الجمهورية. 

بدأت فعاليات البرنامج بمركز شباب الحرية، بالسلام الجمهورى والترحيب بالفتيات المشاركات بالندوة التعريفية لاطلاق المرحلة الرابعه الجديدة ودعوة الفتيات للمشاركة والاستفادة من الاشتراك فى البرنامج، وعرضت مشرفة الوحدة أهداف البرنامج وكيفية الاشتراك ومدى الاستفادة المحققة منه.

 وعرضت مدربات البرنامج تجاربهن من بداية الاشتراك فى المرحلة الأولى إسراء أيمن وسميرة صلاح، أهمية البرنامج والتدريبات اللاتى تدربن عليه من ريادة الأعمال والبروتوكول والاتكيت وريادة الأعمال . 

وبعدها تجمع لمجموعة من الفتيات المشاركات بالبرنامج بصالة الأنشطة المخصصة للفتيات وتحت إشراف مدربة الزومبا والايروبكس، وبحضور مشرفة الوحدة  والتي رحبت تم بالفتيات والتعريف بأهمية ممارسة الرياضة من أجل الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض، وجعل الرياضة أسلوب حياة لكل فتاة، وعلى بعض الأغنيات الإيقاعية قامت المدربة بتدريبات الإحماء والزومبا والايروبكس . 

وانطلقت مسيرة البرنامج بحضور الدكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب بمشاركة أكثر من ٤٠٠ فتاة من مدينة العاشر من رمضان وبلبيس والمناطق المجاورة وعضوات مراكز الشباب، وفريق كيدز شو بشعبة العروض الرياضية بمركز شباب سعدون التابع لإدارة بلبيس شرق يحملون علم الجمورية وشعارات البرنامج والتيشرت المخصص لهن وهتافات تحمل العبارات الوطنية والاغاني منطلقين وسط مدينة العاشر من رمضان، يحتفلوا بذكرى نصر أكتوبر المجيد، ويدعون الفتيات للاشتراك بالمرحلة الرابعة الجديدة للبرنامج. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرنامج القيادى قرينة رئيس الجمهورية برنامج ريحانة العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني

 

نزوى- ناصر العبري

نظّمت محافظة الداخليّة صباح أمس الاحد برنامجًا تدريبيًّا بعنوان "إعداد وتمكين قيادات الصفّ الثاني"؛ وذلك في قاعة متعددة الأغراض بجامع السلطان قابوس بنزوى، ويستمر البرنامج لمدة أسبوع.

ويستهدف البرنامج موظفي محافظة الداخليّة، ويهدف إلى فهم واستيعاب المفاهيم الأساسية للإدارة والقيادة وتطبيق الأساليب والأدوات الإدارية والقيادية الحديثة لتأهيل وإعداد الصف الثاني من القادة.

وقدم الدكتور سليمان بن سالم الفهدي مدرب قيادة إدارية عرضًا مرئيًّا تناول فيه الحديث عن عدة محاور منها: فن القيادة ودور الذكاء العاطفي في القيادة، وكيفية نقل الطاقة والتشجيع لتحفيز الآخرين، وأهم المهارات التي يجب أن يتسم بها الشخص القيادي. وتطرق الدكتور في المحور الثاني إلى استراتيجيات القيادة وجودة الأداء، وأثر القيادة في رفع الأداء وخلق المزايا التنافسيّة. وناقش في المحور الثَّالث قيادة العمل الجماعي واستراتيجية قيادة الكفاءات، ومهام القائد في حلّ مشاكل العمل الجماعي، وقوة التأثير في فن القيادة.

وسيواصل الدكتور في المحور الرابع الحديث عن قيادة التغيير ممثلة في خطوات ومراحل التغيير التنظيمي، واستراتيجياته، ومقاومة التغيير. سيختتم البرنامج بمحور عمليات صناعة واتّخاذ القرارات من خلال تعريف القرار وعناصره والعوامل المؤثرة في صناعة القرارات، والتفكير الإبداعي في حلّ المشكلات واتّخاذ القرارات.

وقال الفهدي إن هذا البرنامج التدريبيّ يسعى إلى الإسهام في تمكين القادة وتطوير أداؤهم وإدارة زملائهم في مواقع عملهم؛ كونه يمثل مفتاح لتعزيز النموّ والاستقلال وتشجيع التفكير المستقل وصنع القرار، ومن الضروري أن يمتلك القائد المحترف مهارات الاتصال والابتكار والإبداع التي تشتمل الذكاء العقلي وتهدف إلى خلق بيئة عمل صحية واستخدام أكثر التصرفات مهنية بحكمة واقتدار في مكان العمل.

مقالات مشابهة

  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • برنامج سدرة للقيادة النسائية ينطلق في نسخته الثالثة ليوقد روح الريادة
  • الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مركز إيواء كريمي النسب بالعاشر من رمضان
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • التعاونيات تطرح 96 شقة في العاشر من رمضان.. جاهزة للاستلام وكاملة التشطيب
  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز
  • شباب الدبيبة: ختام برنامج تدريبي شبابي في الزاوية لصقل قدرات 40 من قادة المخيمات
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور استعدادا لتشغيله
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور الشرقي على مساحة 17 فدانا