تستعد إدارة الفتاة والمرأة بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، للمشاركة في معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية، والذي تستمر فعالياته للعام الخامس على التوالي خلال الفترة من 8 إلى 14 أكتوبر المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية  بالتجمع  الخامس بالقاهرة.

يأتي ذلك بمشاركة أندية الفتاة والمرأة بمحافظات "الشرقية - الإسكندرية، سوهاج، الغربية، القاهرة"؛ بمنتجات الفتيات والسيدات التي يتم تنفيذها داخل الورش التي تقام بمراكز الشباب، ومنها منتجات مصنوعة من "الجلود، الجوبلان، الخزف، الخشب، الرمل، الخوص، الكروشيه، النحاس، العرجون، خيوط الصوف والحرير والمكرمية، الفخار، الإيبوكس ، الزجاج، الشموع، البامبو، الصدف ،الإكسسوارات والأركت والبردى القشرة " وتوفيرها للجمهور بأسعار مناسبة للجميع.

 

تأتى المشاركة بمعرض "تراثنا" تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، نجوى صلاح محمود وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، بالإهتمام بقطاع الحرف اليدوية والتراثية والدعم المستمر للمرأة المصرية وعضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب، وتوفير كافة أوجه الدعم لتلك الحرف لمساعدتهن على تطوير منتجاتهن للوصول بها إلى السوق العالمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التجمع الخامس للحرف اليدوية معرض تراثنا الشرقية الفتاة والمرأة

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة المنظمة لبيت حائل التراثي: المهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها

قال رئيس اللجنة المنظمة لبيت حائل التراثي نايف السلحوب أن المهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها كما يوجد أكثر من 35 حرفة متنوعة تصنع على الهواء مباشرة، ويوجد مشاركات وفعاليات متنوعة.

وأضاف نايف السلحوب خلال حديثه مع "الإخبارية": " بدأت الاستعدادات للمهرجان برعاية من أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن سعد، وهذه النسخة الثالثة من المهرجان وهي امتداد لنجاح النسخ السابقة".

وتابع: "يهدف المهرجان إلى دعم الحرفيين في المنطقة وجميع ما تحتويه منطقة حائل من حرفيين وفنون شعبية والمهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها كما لدينا أكثر من 35 حرفة متنوعة من صناعة السبح والمباخر تصنع على الهواء مباشرة، ولدينا مشاركات وفعاليات متنوعة".

وأضاف:" الجديد في هذه السنة هو تزويد أكثر من حرفة في المهرجان وكذلك لدينا أكثر من فرقة للفنون الشعبية سوف تشارك ولدينا جميعية الثقافة والفنون لديها أكثر من 80 فنان سيكون عملهم كله مباشر".

فيديو | انطلاق فعاليات مهرجان "بيت حائل التراثي" بنسخته الـ 3 غدا..

رئيس اللجنة المنظمة لبيت حائل التراثي نايف السلحوب: المهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها كما لدينا أكثر من 35 حرفة متنوعة تصنع على الهواء مباشرة، ولدينا مشاركات وفعاليات متنوعة #نشرة_النهار | #الإخبارية pic.twitter.com/pkfjBXEbzE

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة لتعليم فن الرسم على القماش بالشرقية
  • توريد 610 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • فن الرسم على القماش ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالشرقية
  • محافظ الشرقية: انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح للشون والصوامع
  • وكيل شباب القليوبية يشهد تدشين كيان "شباب بحري"
  • رئيس اللجنة المنظمة لبيت حائل التراثي: المهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها
  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي