استهدفت قوات دنيبر الروسية تجمعا للقوات الأوكرانية في منطقة جزيرة أليكسيفسكي بالقرب من مقاطعة خيرسون، ما أسفر عن مقتل 12 مسلحا وتدمير راجمات صواريخ في المكان.

الدفاع الروسية: تحييد 600 جندي أوكراني وإسقاط طائرة حربية و38 مسيرة خلال يوم

وقال مصدر مطلع: "على مدى الـ 24 ساعة الماضية، نتيجة لهجوم ناري من قبل تشكيلات مجموعة قوات دنيبر في اتجاه خيرسون، تم تدمير تجمع لقوات العدو في منطقة جزيرة ألكسيفسكي، ما أسفر عن مقتل 12 فردا من القوات الأوكرانية".

ووفقا له، في منطقة جزر خيرسون، الواقعة عند مصب نهر الدنيبر، دمر الجيش الروسي راجمة صواريخ أوكرانية من طراز "غراد بي إم 21"، مخلفا 5 قتلى كانوا يديرونها.

وفي منطقة بلدة سادوفو في خيرسون، دمر الجيش الروسي مدفع هاوتزر من طراز D-20 ومدفع هاون عيار 120، إلى جانب أطقم وذخيرة هذه المدافع، كما تم إعطاب آلية واحدة، ويشار إلى أن عدد القتلى من القوات الأوكرانية بلغ 17 قتيلا في هذه العمليات.

ويوم الجمعة الماضي، تمكنت مدفعية الجيش الروسي من تدمير سيارة مدرعة كانت تقل مجموعة من كبار ضباط القيادة الأوكرانية في المنطقة الصناعية في خيرسون، ولقي ما يصل إلى 30 جنديا أوكرانيا مصرعهم يوم السبت، كما تم تحييد مجموعتين للتخريب والاستطلاع.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الخسائر التي تكبدتها القوات المسلحة الأوكرانية خلال الهجوم المضاد تتجاوز 90 ألف قتيل.

وكان الهجوم الأوكراني المضاد قد بدأ في 4 يونيو الماضي، حيث نشرت كييف ألوية مدربة من قبل "الناتو" وتحمل أسلحة غربية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد" التي نشرت على نطاق واسع في أرض المعركة، ثم أحدثت لقطاتٌ لعدد من الآليات العسكرية المحترقة في ساحة المعركة صدى واسعا في الغرب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الهجوم الأوكراني المضاد الناتو ليوبارد الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونباس الجیش الروسی فی منطقة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على مسؤولين أمنيين من حماس في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، القضاء على رئيس دائرة العمليات الأمنية في مخيمات الوسطى داخل جهاز الأمن الداخلي، وعلى رئيس طاقم في الاستخبارات العسكرية في حماس.

وفي بيان صادر صباح الخميس، قال الجيش الإسرائيلي إنه تم خلال هذا الأسبوع القضاء على "حسن أبو كويك رئيس دائرة العمليات الأمنية في مخيمات الوسطى داخل جهاز الأمن الداخلي في حماس" دون تحديد اليوم الذي تمت فيه العملية الإسرائيلية.

وتعتبر إسرائيل أن أبو كويك ناشط عسكري وعضو في لجنة الطوارئ الحركية، وتورط في عمليات عديدة. كما تم القضاء على، ناصر مهنا، رئيس طاقم في الاستخبارات العسكرية لحماس.

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في منشور على أكس "تواصل قوات لواء الكوماندوس العمل داخل مقر للأونروا في وسط القطاع حيث عثرت خلال الساعات الأخيرة على العديد من الوسائل القتالية داخل المقر ومن بينها مسيرات درون مفخخة وعبوات ناسفة وقنابل يدوية وبنادق قنص وقذائف هاون وقذائف صاروخية ومقذوفات RPG وغيرها".

#عاجل جيش الدفاع والشاباك قضيا على مخرب في جهاز الأمن الداخلي لحماس؛ قوات من لواء الكوماندو عثرت على مسيرات درون مفخخة وقذائف هاون ومقذوفات RPG داخل مقر الأونروا في وسط قطاع غزة

????أغار جيش الدفاع والشاباك هذا الأسبوع وقضيا على المدعو حسن أبو كويك رئيس دائرة العمليات الأمنية في… pic.twitter.com/6U7rKyyR2l

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) July 11, 2024

وأضاف أن قوات الفرقة 162 تواصل العمل في منطقة رفح وقضت على مدار الساعات الأخيرة على عشرات المسلحين من حماس.

وتابع "دمرت قوات الناحال عدة بنى تحتية مفخخة وفتحات أنفاق تم العثور عليها في المنطقة".

وأشار إلى أنه "في عمليات مداهمة في تل السلطان عثرت قوات اللواء 401 على فتحات أنفاق ومقذوفات RPG ووسائل قتالية أخرى".

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة أخرى في شرق أوكرانيا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على مسؤولين أمنيين من حماس في غزة
  • روسيا تحبط محاولة لاغتيال 3 ضباط عسكريين بوزارة الدفاع
  • القوات الروسية تدمر مستودعا عسكريا سريا في أوديسا
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي لـ 554 ألفا و510 جنود
  • الخارجية الأمريكية: زيلينسكي يجب أن يشارك في أي حل سلمي للأزمة الأوكرانية
  • رئيس وزراء المجر يبرر سبب زيارته لموسكو
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة بدونيتسك واستهداف مكان اجتماع لقادة عسكريين أوكرانيين
  • بالفيديو.. تصاعد التوترات بين موسكو والغرب عقب الهجوم الروسي على كييف
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 553 ألفا و410 جنود منذ بدء العملية العسكرية