أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، اليوم الأحد،  الإطاحة بـ(8) مطلوبين بتهم تجار البشر والعملة الأجنبية والمواد المخدرة في بغداد والديوانية.

وذكر بيان للمديرية أنه “بناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من إلقاء القبض على اثنين من تجار وتعاطي المواد المخدرة وضبط بحوزتهما مواد مخدرة مختلفة واثنين آخرين يتاجران بالعملة الأجنبية بخلاف تعليمات البنك المركزي وذلك من خلال تواجدهما في مدينة الديوانية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما”.

وأشار البيان إلى أن “مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية ذاتها تمكنت أيضاً من القبض على متهمين اثنين أجانب الجنسية في بغداد يقومان بإدخال الأجانب إلى البلاد بصورة غير شرعية الصادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق المادة (6) من قانون الاتجار بالبشر، فيما ألقت مفارز المديرية القبض على مطلوبين اثنين للقضاء بتهم تجارة وترويج المواد المخدرة في منطقة المنصور ببغداد، وفق مذكرتي قبض صادرة بحقهما (28) من إحدى المحاكم المختصة، حيث تم تسليمهما إلى الجهات المختصة أصوليا”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

خلية الإعلام الأمني: القبض على إرهابيين اثنين في مدينة السليمانية

بغداد اليوم -  

خلية الإعلام الأمني 

=============

في اطار ادامة التنسيق والتعاون بين جهاز مكافحة الارهاب ومديرية عمليات جهاز أسايش اقليم كوردستان تمكن ابطال جهاز مكافحة الارهاب من القاء القبض على ارهابيين اثنين في محافظة السليمانية.

وضمن واجباته في المداهمات وتفتيش وتطهير المضافات نفذ جهاز مكافحة الإرهاب سلسلة واجبات اسفرت عن تفتيش وتدمير (10) مضافات وتفجير عبوات عدد (6) وحزامين ناسفين مع التحرز على عدد من المبرزات الجرمية في محافظة نينوى، بالاضافة الى تنفيذ عملية انزال جوي على مضافتين تستخدمان في الدعم اللوجستي للعصابات الارهابية في محافظة الانبار اسفرت عن القاء القبض على ارهابيين اثنين.

ان ابطال جهاز مكافحة الإرهاب مستمرين بواجبات نوعية مكثفة في مختلف محافظات البلاد. 

==============

17 أيلول 2024

مقالات مشابهة

  • قتل مهرب والقبض على 4 أخرين أجانب بعد الاشتباك معهم في محافظتين
  • قتل مهرب وإصابة آخر وإلقاء القبض عليه بعد الاشتباك معهما في ديالى
  • الإطاحة بعدد من المجرمين في الرياض وجدة .. فيديو
  • انتحار شاب وإصابة اثنين بحادث سير واعتقال مروجي مخدرات في بغداد
  • مديرية الاستخبارات: القبض على منتسب مبتز بالجيش ومتهمين اثنين بالخطف وتاجري مخدرات
  • 11 متهما وضبط مسيرة واعمال سحر وشعوذة ومخدرات.. حصيلة ثقيلة لممارسات امنية في بغداد
  • خلية الإعلام الأمني: القبض على إرهابيين اثنين في مدينة السليمانية
  • بالتعاون مع آسايش كوردستان .. القبض على ارهابيين اثنين في السليمانية
  • القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في درنة
  • ضبط سُراق ومزورين ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة بممارسات أمنية في بغداد