أفاد مراسلنا بأن الجيش الإسرائيلي أطلق ثلاث قذائف نحو الأراضي اللبنانية في محاولة لإبعاد عناصر "حزب الله" عن الخيمة الجديدة التي نصبت مكان الخيمة المستهدفة في مزارع شبعا.

الوطنية للإعلام: تجدد القصف الإسرائيلي على أطراف بلدة كفرشوبا جنوب لبنان

وذكر مراسل قناة "المنار" أن "جيش العدو حاول إبعاد رجال المقاومة عن الخيمة الجديدة التي نُصبت مكان الخيمة المستهدفة في مزارع شبعا، باستهداف المنطقة المحيطة بها بثلاث قذائف، لكن التحدي الأسطوري للمقاومين أفشل هدف العدو لعدم جرأته على استهدافهم بشكل مباشر".

جيش العدو حاول إبعاد رجال المقاومة عن #الخيمة الجديدة التي نُصبت مكان الخيمة المستهدفة في مزارع شبعا بإستهداف المنطقة المحيطة بها بثلاث قذائف لكن التحدي الأسطوري للمقاومين أفشل هدف العدو لعدم جرأته على استهدافهم بشكل مباشر . pic.twitter.com/1GGNbtRQYS

— علي شعيب || Ali Shoeib ???????? (@alishoeib1970) October 8, 2023

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن المدفعية الإسرائيلية قصفت مناطق لبنانية أطلقت منها قذائف باتجاه إسرائيل مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي مستعد لكل السيناريوهات.

وبعد وقت قصير، أعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف 3 مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استخدم مسيرات لقصف البنى التحتية لحزب الله في مزارع شبعا، فيما أفادت مصادر إعلامية بأن القذائف التي أطلقت من لبنان استهدفت موقع الرادار الإسرائيلي في محيط مزارع شبعا.

كما تحدثت صحيفة يديعوت أحرونوت عن أن الجيش الإسرائيلي قصف الخيمة التي كان حزب الله نصبها داخل أراض تسيطر عليها إسرائيل منذ شهرين.

في غضون ذلك، لفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى تعليمات للمواطنين قرب حدود لبنان بعدم دخول المناطق المحصنة بعد تعرض المنطقة لإطلاق قذائف هاون، وقد أصدر الجيش الإسرائيلي أمرا بإغلاق المنتجعات القريبة من الحدود الشمالية.

المصدر:RT+ النشرة + المنار

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي القضية الفلسطينية تويتر حزب الله غوغل Google فيسبوك facebook الجیش الإسرائیلی فی مزارع شبعا حزب الله

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يعلن تنفيذ 3 عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية

نشر "حزب الله" اللبناني ملخصا لعملياته النوعية التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي في العديد من المواقع المهمة عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم الخميس.

وأوضح الإعلام الحربي لـ "حزب الله" في بيان: "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الخميس 27-06-2024، وفقا للآتي:

- القطاع الشرقي:

1- ا‏لساعة 17:30 استهداف موقع ‏رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

-القطاع الغربي:

1- استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في موقع رأس الناقورة البحري عبر هجوم جوي بمسيرات إنقضاضية أصابهم إصابة مباشرة، ما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع وسقوط من بداخله بين قتيل وجريح.

إقرأ المزيد "بوليتيكو": مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" قد تبدأ خلال أسابيع

2- استهداف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي ‏الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وذلك ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي ‏التي طالت مدينة النبطية وبلدة سحمر".

هذا وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم تسجيل انقطاع للتيار الكهربائي وحرائق في عدة أحياء في صفد بعد القصف بعشرات الصواريخ من جنوب لبنان. فيما نشر الإعلام الحربي في "حزب الله" فيديوهات لحريق في غابة بيريا عقب القصف الصاروخي، ولحظة إطلاق الصواريخ في سماء صفد.

كما قال نائب أمين عام حزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم إنهم لن يتركوا تهديدات إسرائيل تؤثر سلبا عليهم على الإطلاق، مؤكدا أنها تحفزهم على المزيد من الاستعدادات احتياطا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه "أهدافا مسلحة" لـ"حزب الله" جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن تنفيذ ثلاث عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 3 عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • حزب الله: استهدفنا موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
  • حزب الله يعلن استهدافه موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
  • «حزب الله» يعلن استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
  • مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في البقاع الغربي