نظمت كلية العلاج الطبيعي جامعة بني سويف الأهلية، حفلًا لاستقبال الطلاب الجدد، تحت رعاية الدكتور منصور حسن القائم بعمل رئيس الجامعة، وتحت إشراف الدكتورة سحر داوود النائب الأكاديمي لشؤون التعليم والطلاب بالجامعة، للتعريف بمختلف الأقسام والتخصصات والبرامج، وأنشطة رعاية الشباب، وغيرها من الأنشطة الرياضية والفنية لتنمية مهارات الطلاب المتنوعة، بحضور الدكتورة  نرمين حسن إبراهيم عميد القطاع الطبي، والدكتورة نسمة أحمد حلمي منسق عام كلية العلاج الطبيعي بالجامعة، بمشاركة طلاب الفرقة الثانية.

ووجه الدكتور منصور التهنئة للطلاب الجدد متمنيًا لهم عامًا دراسيًا موفقًا، مشيراُ إلى أنه يتم تنظيم تلك الاحتفالات والأنشطة التعريفية مع بداية العام الدراسي، لخلق نوع من الدمج بين الطلاب الجدد والقدامى وإزالة الرهبة وكسر حاجز الخوف لدي الطلاب الجدد، كما حث  الطلاب على الإهتمام بالأنشطة الطلابية لأهميتها في بناء شخصية الطالب الجامعي ومواكبة خطة الجامعة في تطوير اساليب التواصل وجهودها في نبذ التعصب وتقبل الآخر.

وتضمن الاحتفال العديد من الفقرات الترفيهيه والفنية،  بالإضافة إلى كلمة الدكتورة نسمة أحمد حلمي منسق عام كلية العلاج الطبيعي بالجامعة، عن التعريف ببرنامج العلاج الطبيعي بالجامعة والأقسام المختلفة للكلية ونظام الساعات المعتمدة والإرشاد الأكاديمي وأيضًا التعريف بمباني ومدرجات ومعامل الجامعة، وخلال كلمتها شرحت الدكتورة نسمة ناصر المدرس بقسم علم النفس كلية الآداب جامعة بني سويف، الضغوط النفسية في المرحلة الجامعية وكيفية التغلب عليها، وفي نهاية الإحتفال تم فتح حوار مفتوح مع الطلاب  للإجابة عن الاسئلة والاستفسارات المتعلقة بالدراسة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف کلیة العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

اتهام جامعة ملبورن الأسترالية بالتجسس على الطلاب المؤيدين لفلسطين

 ذكرت وسائل إعلام أسترالية، الاثنين، أن السلطات المختصة فتحت تحقيقا مع جامعة ملبورن "لانتهاكها قوانين الخصوصية من خلال استخدام المراقبة للتعرف على هوية الطلاب المشاركين في اعتصام احتجاجي ضد الصراع في قطاع غزة".

 وتلقى 21 طالبًا متظاهرًا مؤيدًا لفلسطين في الجامعة إخطارات "بسوء السلوك العام" في السابق، والتي تضمنت لقطات من كاميرات المراقبة وسجلات مفصلة لاستخدامهم "الواي فاي"، كدليل على سوء السلوك المزعوم.

وفي 27 من حزيران/يونيو الماضي٬ أعلنت مجموعة "يونيملب من أجل فلسطين"، أن 19 طالبًا في جامعة ملبورن الأسترالية مهددون بالطرد بسبب مشاركتهم في مظاهرة داعمة لفلسطين.
BREAKING: In a clear act of political intimidation and repression, Melbourne University has issued notices of alleged misconduct against at least 19 anti-genocide pro-Palestinian students protesters! pic.twitter.com/vJoX4PVjPs — Unimelb for Palestine (@Umelb4Palestine) June 27, 2024
وأفادت المجموعة في تغريدة نشرتها عبر منصة إكس، أن الطلاب تلقوا بريدا إلكترونيا يفيد بمشاركتهم في الاحتجاجات التي وصفتها إدارة الجامعة بأنها "تصرفات غير لائقة".

 وأكد مكتب مفوض المعلومات الأسترالي (OAIC)، في بيان، أنه بدأ تحقيقًا بهذا الخصوص، مشيراً إلى أنه قد يتم إصدار إشعار امتثال في حالة حدوث انتهاك كبير، وفقًا لصحيفة "The Age" اليومية الأسترالية.

 ويُلزم إشعار الامتثال المؤسسة بمعالجة أي انتهاكات خلال إطار زمني محدد للالتزام بقانون الخصوصية وحماية البيانات في هذه الحالة.

ووفقا لوكالة الأناضول٬ لم يصدر تعليق من جامعة ملبورن.

 وفي وقت سابق، واجهت الجامعة الأسترالية رد فعل عنيفًا بسبب إرسال إخطارات "سوء السلوك العام" للطلاب المؤيدين للفلسطينيين، حيث أعرب العديد من المنظمات عن دعمها للطلاب.

 ونظم طلاب وأكاديميون منذ نيسان/ أبريل الماضي، في جامعات بدول عديدة، بينها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا والهند، فعاليات تطالب بإنهاء الحرب على غزة ووقف أي دعم أو تعاون مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ويشن الاحتلال بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 126 ألفا بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • كلية الحقوق بجامعة المنصورة تنظم مسابقة قضاة المستقبل
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل لجنة قطاع الآداب لتفعيل عدد من برامج اللغات بالجامعة الأهلية
  • مصاريف جامعة المنصورة الجديدة 2024 للطلاب القدامى.. «الهندسة» بـ69 ألف جنيه
  • «الوحش الأبيض».. مشروع غواصة طلابية بالجامعة اليابانية يحصد المركز الثاني
  • التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان| تنظم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة
  • اتهام جامعة ملبورن الأسترالية بالتجسس على الطلاب المؤيدين لفلسطين
  • فرص عمل بدوام جزئي للطلاب في جامعة الجلالة الأهلية
  • جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تعلن نتيجة المستوي الأول بكلية العلاج الطبيعي
  • نتيجة كلية العلاج الطبيعي 2024.. رابط الاستعلام وأسماء الأوائل
  • لدعم الإبداع والابتكار.. إطلاق مسابقة "نحو غد مستدام" بالجامعة المصرية اليابانية