بغداد اليوم -  

#خبر_عاجل


وردنا إخبار من قبل أحد المواطنين في المحافظة مدعياً بأن ولده البالغ من العمر ١٦ عام قد تعرض إلى حادث خطف . ولأهمية الموضوع وجه السيد قائد شرطة محافظة واسط اللواء الركن محمد قاسم الفهد بتشكيل فريق عمل مشترك من قسم مكافحة الاجرام وجهاز الأمن الوطني ومديرية الاستخبارات في المحافظة ، وبعد استحصال الموافقات القضائية باشر فريق العمل بالتحري وجمع المعلومات تم التوصل إلى مكان الخاطفين في إحدى المحافظات المجاورة والقي القبض على الجناة ومن خلال التحقيق معهم تبين بأن الحادث مفتعل وبالاتفاق مع المخطوف والمتهمين ، حيث كانت الغاية من هذا الفعل استحصال مبالغ مالية من والد المتهم (المخطوف) .

اتخذت الإجراءات القانونية بحقهم ليتم إحالتهم إلى المحكمة المختصة .

لذا ننوه إلى اصحاب مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك ) والوكالات الإخبارية التأكد من المعلومة وأخذها من المصادر الرسمية قبل تداولها ، كون هنالك من يحاول بث الشائعات بغية زعزعة الأمن في المحافظة .

قيادة شرطة محافظة واسط
قسم العلاقات والإعلام

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية

 

مسقط – الرؤية

نظمت قيادة شرطة محافظة البريمي أمس الثلاثاء احتفالًا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، تضمن محاضرات وعروضاً مسرحية توعوية، إضافة إلى معرض لنشر الثقافة الوقائية المجتمعية والتوعية بأضرار المخدرات وآثارها السلبية وسبل الوقاية منها، وذلك بمشاركة إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وإدارة التحريات والبحث الجنائي بقيادة شرطة محافظة البريمي والمديرية العامة للخدمات الصحية وإدارة التنمية الاجتماعية وإدارة الأوقاف والشؤون الدينية وفريق البريمي التطوعي.

كما نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فعالية توعوية بالتعاون مع بنك عمان العربي بمقر البنك في ولاية بوشر، تضمنت محاضرتين لموظفي البنك عن "التحليل المالي في قضايا المخدرات" و"الأبعاد الأمنية والقانونية لمشكلة المخدرات"، بالإضافة إلى جلسة حوارية ومعرض متنقل.

ونفذت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة شمال الشرقية بالتعاون مع اللجنة الصحية في ولاية إبراء فعاليات ومحاضرات توعوية للفرق الرياضية المشاركة في اليوم الرياضي الصيفي حول أضرار المخدرات وجهود مكافحتها والحد من مخاطرها.

 

وضمن جهود التوعية المرورية نظم معهد السلامة المرورية بقيادة شرطة محافظة الوسطى محاضرة توعوية لعدد من موظفيّ شركة تنمية نفط عمان في حقل نمر لتعريفهم بإجراءات السياقة الوقائية واشتراطات السلامة المرورية وجهود معاهد السلامة المرورية في التوعية المجتمعية.

وأقام معهد السلامة المرورية بقيادة شرطة محافظة ظفار محاضرة توعوية لعدد من موظفي الشركات بمناطق الامتياز في ولاية شليم وجزر الحلانيات بهدف تعريفهم بأساسيات وقواعد واشتراطات السلامة المرورية وأهمية فحص وصيانة المركبات والسياقة الوقائية لسائقي الشاحنات على الطرق العامة وفي مواقع العمل.

مقالات مشابهة

  • ملاذات السياحة العمانية
  • تصل للسجن المشدد والإعدام.. عقوبة صارمة لجريمة الخطف بالإكراه وفقًا لقانون العقوبات
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • مجلس نينوى يجري استبدالا جماعيا للادارات المحلية في المحافظة
  • القبض على موظف ينقل مواداً كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية في البصرة
  • الإطاحة بـ 10 مطلوبين بينهم سوريين وباكستانيين شمال بابل
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 160 ألف و854 طن قمح من المزارعين
  • الرئيس المشاط يمنح المتورطين مع شبكة التجسس مهلة 30 يوما
  • واسط تستعد لتوزيع 35 ألف قطعة أرض سكنية على المواطنين
  • واسط.. حزب الله ينفي مزاعم وجود تطوع بصفوف أي جهة