حصد فريق نقابة المهندسين بالسويس بالتعاون مع فريق IEEE Suez Region E المركز الثاني فى بطولة العلمين الدولية للروبوتات تحت رعاية أكاديمية والمقام الفترة من 6_8 أكتوبر الجاري.

وشهدت البطولة على أرض العلمين الجديدة مشاركة 129 فريقاً بإجمالي عدد 925 طالباً من 6 دول وهم مصر، الكويت، الأردن، بوليفيا، بولندا، بنجلاديش.

وشارك الطلاب أبناء المهندسين في السويس في تحدي كاسحات الالغام Minesweepers، والتى تعتمد على تصميم روبوت قادر على كشف مكان اللغم وتأمين خروجه من الأرض وتسهيل نقله إلى خارج المنطقة المستهدفة.

وقال المهندس محمد مصطفى أمين عام النقابة إن بطولة العلمين للروبوتات أول بطولة روبوتات للمحترفين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتستهدف تطوير قدرات الشباب وتحسين جودة التقنية والابتكارية لطلاب الهندسة والعلوم والتكنولوجيا والنهوض بالتنمية العلمية والفكرية من الفرق المشاركة من البلدان العربية ومن مختلف أنحاء العالم.

وتنظم البطولة بطولة بتحالف يضم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وجامعة العلمين الدولية، وذلك مشاركة 129 فريقاً بإجمالي عدد 925 طالباً من 6 دول وهم مصر، الكويت، الأردن، بوليفيا، بولندا، وبنجلاديش.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاوسط وشمال افريقيا بطولة العلمين الدولية قدرات الشباب العلمين الجديدة الشرق الاوسط وشمال افريقيا

إقرأ أيضاً:

8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية

المنامة (وام)
حصد لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني لرياضة الشراع الحديث 8 ميداليات، في النسخة الثلاثين من بطولة «البارح» الدولية، التي نظمها الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، واختتمت منافساتها بمشاركة 50 متسابقاً ومتسابقة من 10 دول تنافسوا على ألقاب فئات أوبتمست وألكا 4 وألكا 6.
وتوزعت ميداليات منتخب الإمارات بين ذهبيتين و3 فضيات و3 برونزيات.
وفرض لاعبو ولاعبات منتخب الإمارات سيطرتهم على المراكز الأولى في العموم لفئة ألكا 4، بعدما أحرز عبدالله طارق المرزوقي المركز الأول، فيما حلت زميلته مروة الحمادي لاعبة منتخبنا الوطني في المركز الثاني، ونال محمد خالد محمد العويس المركز الثالث، كما نجحت مروة الحمادي في الفوز بالمركز الأول في منافسات ألكا 4 بنات، بينما نالت زميلتها إليازية الحمادي المركز الثالث.
وواصل لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني تفوقهم في منافسات ألكا 6 بنات، وعموم، وتحت 19 سنة، حيث حصدت ضحى محمد يوسف البشر المركز الثاني في منافسات البنات، ونال محمد عبدالكريم الحمادي المركز الثالث في العموم، فيما نال محمد إسماعيل الحوسني على المركز الثالث في منافسات تحت 19 سنة.

أخبار ذات صلة البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية «الشراع» يتطلع إلى «الحصاد الوفير» في «دولية البارح»

ووجه محمد عبد الله العبيدلي الأمين العام لاتحاد الشراع والتجديف الحديث التهنئة لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، على نجاحات المنتخب في هذه البطولة ما يؤكد تطوره على الساحتين الآسيوية والعربية، مؤكداً أن المشاركة حققت أهدافها في رفع جاهزيتهم للمشاركات الخارجية المقبلة على الصعيدين الآسيوي والعربي.

مقالات مشابهة

  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية خلال شهرين
  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • تخطى 28 مليون جنيه.. فيلم "اللعب مع العيال" يتصدر المركز الثاني
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب