تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تقريراً عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية فى شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت التموينية والأسواق والمحلات العامة والمخابز على مدار يومين ، والتي أسفرت عن  تحرير (361) محضر تموينى متنوع ما بين (185) محضر مخالفات مخابز و(176) محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر  وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة  وبيع بأكثر من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.


وأشار المحاسب عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، إلى أنه من أهم القضايا التموينية التي تم ضبطها ، تحرير محضرين جنح بمركز شبين الكوم أحدهما ضد صاحب مخبز سياحى بحوزته 2 طن دقيق فاخر ،والاخر ضد صاحب محل لتجارة زيت الطعام بحوزته 4 أطنان زيت طعام ، 3 أطنان فول مدشوش بدون مستندات مجهول المصدر.

كما تم تحرير محضر جنح مركز بركه السبع  ضد صاحب مخبز لتجميع كمية قدرها 1.5طن دقيق بلدى مدعم  بقصد البيع في السوق السوداء والتربح بدون وجه حق  ، وكذا تحرير محضر جنح مركز منوف ضد صاحب محل لتجارة الاعلاف لحوزته 3طن نخالة خشنة بدون مستندات مجهولة المصدر  ، فيما تم تحرير محضرين جنح سرس الليان أحدهم ضد المدير المسئول عن محل لتجارة السلع الغذائية لحوزته 1.5طن مكرونة والآخر ضد المدير المسئول عن مصنع كرتون لحيازته 4طن ورق كرتون بدون مستندات ومجهولة المصدر.
 

وأكد  اللواء إبراهيم أبو ليمون على أهمية تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية وتطبيق القانون بكل الحسم حيال المخالفين .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية الحملات التموينية السوق السوداء تحریر محضر ضد صاحب

إقرأ أيضاً:

تحرير 98 محضر للمنشآت الغذائية بقنا

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بقنا، بحملات موسعة على أماكن تداول الأغذية للتأكد من موافاتها للإشتراطات الصحية ووصول غذاء آمن للمواطنين ونتيجة تلك الحملات خلال الفترة من السابع عشر من شهر سبتمبر الماضى ، تم المرور على 563 منشاه غذائية مختلفة وتم أخذ عدد 115 عينة من الأغذية المختلفة المعروضة بالأسواق وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمى.

 وتمكنت الحملة من تحرير عدد 98 محضر للمنشات الغذائية الغير مستوفية للإشتراطات الصحية التى تؤثر على كفاءة الأغذية المعروضة بها طبقا لقرار وزير الصحة رقم 96 لسنة 1967، وتم تحرير عدد 200 محضر للعاملين بتداول الأغذية لعدم إلتزامهم بالإشتراطات الصحية لتداول الأغذية وعدم حملهم لشهادات صحية سارية تؤكد خلوهم من الأمراض المعدية وأنهم غير حاملين لجراثيمها طبقا لقرار وزير الصحة رقم 97 لسنة 1967.

 وحررت الحملة 10 محاضر لعرض أغذية غير صالحة للإستهلاك الآدمى وغير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية، وتم إعدام 520 كجم أغذية و212 لتر من العصائر والزيوت والأغذية الأخري المختلفة وذلك لتغيرها فى الخواص الطبيعية. 

 ونجحت الحملة في ضبط كمية من الأغذية للشك فى صلاحيتها للإستهلاك الآدمى بعدد 56.6 كجم  وعدد 338.4 لتر أغذية مختلفة وتم عرض المضبوطات على النيابة العامة لإستكمال باقى الإجراءات الخاصة بها   وتم التوصية بغلق عدد 58 منشاه غذائية لعدم إستيفائها للإشتراطات الصحية ووجود خطر داهم على الصحة العامة  وتم مخاطبة جهات الإختصاص فى ذلك.

  وتم اليوم بواسطة فريق من إدارة مراقبة الأغذية بالإشتراك مع مكتب مراقبة الأغذية بنجع حمادى مداهمة أحد المخازن بناحية قرية الرحمانية بمركز نجع حمادى بعد عمل التحريات اللازمة عن أن المخزن به خطر داهم على الصحة العامة  ويتم تخزين خَل يشتبه فى أنه خَل صناعى وغير صالح للإستهلاك الآدمى بناءاً على عينات تم أخذها من ذات الصنف فى أماكن متفرقة بدائرة محافظة قنا. 

وتم التأكد من نتيجة التحريات وتم ضبط عدد 9115 لتر خَل بالمخزن المذكور قبل عرضه بالأسواق  وتم إرسال المضبوطات للنيابة العامة لإستكمال باقى الإجراءات وتم مخاطبة الجهات المختصة للغلق الفورى للمخزن المذكور لحين إستيفائه للإشتراطات الصحية وتم تحرير عدد2 محضر مخالفة للإشتراطات الصحية للمخزن والعاملين به  وتناشد ادارة مراقبة الاغذية بالمديرية المواطنين الإبلاغ عن أي منتجات غذائية أو أماكن لتداول الأغذية يشتبه فى عدم إستيفائها للإشتراطات الصحية. 

مقالات مشابهة

  • الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة تحمل مواد غذائية وطبية وإغاثية إلى لبنان
  • تحرير 100 محضر لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • خلال أسبوع.. تحرير أكثر من 100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ
  • غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية
  • تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية
  • حبس عاطل ضبط بحوزته مواد مخدرة قبل ترويجها على المتعاطين بالمنوفية
  • ضبط 1500 زجاجة مشروبات غازية مجهولة المصدر بالفيوم
  • تحرير 41 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز مخالف للمواصفات بالغربية
  • تحرير 98 محضر للمنشآت الغذائية بقنا