علقت الدكتورة أميمة عبدالكريم الدهشان أستاذ ورئيس قسم العقاقير في كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، على اختيارها ضمن قائمة جامعة ستانفورد كأفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرا.

«عبدالكريم»: حققت شيئا مشرفا لمصر

وقالت «عبدالكريم»، في مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: «فرحت مرتين عندما علمت بهذا النجاح، فقد حققت شيئا مشرفا لمصر كلها، كما أنه جاء في شهر أكتوبر وهو شهر النصر».

وأضافت: «بذلت مجهودا كبيرا حتى يتم تضميني في هذه القائمة، فقد وصلنا إلى عدد كبير من الأبحاث بواقع 120 بحثا، وهذه الأبحاث منشورة في مجلات علمية كبيرة ويستشهد علماء آخرون بهذه الأبحاث وهو ما يرفع من ترتيب هذه الأبحاث»، مشيرةً إلى أن بنك المعرفة ساعدها كثيرا إذ أتاح لها كل الأبحاث التي يمكن الاطلاع عليها، كما أنه عقد اتفاقيات مع مجلات كبيرة للنشر دون مقابل.

الأبحاث تخدم الصحة القومية

وتابعت: «كل ما يهمنا في هذه الأبحاث أنها تخدم الصحة القومية، فهناك أمراض كثيرة منتشرة في مصر مثل الكبد والسرطان وألزهايمر، وما فعلته ليس مجهودا فرديا، ولكن الكلية ساهمت بشكل كبير، ولدينا مركز اكتشاف الدواء الذي وفر لنا جميع الأجهزة للعمل عليها، بالإضافة إلى علاقات دولية عربية وأجنبية تربطنا بتونس والسعودية وإنجلترا وألمانيا وأمريكا ورومانيا والصين، وساهمت هذه العلاقات في أن تكون الأبحاث لها قيمة عالية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة ستانفورد مصر النصر مجلات علمية الصحة أمراض الكبد السرطان هذه الأبحاث

إقرأ أيضاً:

عبدالكريم الشحومي: فوز سيدات القرين بـ «السلة الخليجية».. إنجاز كبير

عاد صباح أمس وفد فريق نادي القرين لكرة السلة للسيدات، قادما من الإمارات بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية، التي اختتمت مساء أمس الأول. وتوجت سيدات القرين بالمركز الأول بعد فوزهن على نظيراتهن بنادي الغرافة القطري 71-55 في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول في أبوظبي.

وكان رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة السلة ضاري برجس، ورئيس مجلس إدارة نادي القرين عبدالكريم الشحومي، وعضو مجلس إدارة القرين محمد الجمل في مقدمة مستقبلي الفريق بالمطار، بالإضافة إلى عدد من أسر اللاعبات.

وقد كرم عبدالكريم الشحومي لاعبات القرين عقب وصولهن البلاد بمكافأة قدرها 500 دينار لكل لاعبة، تقديرا لجهودهن وفوزهن بالميدالية الذهبية والمركز الأول في البطولة.

من جانبه، أشاد ضاري برجس بالإنجاز الذي حققته لاعبات كرة السلة بنادي القرين بجدارة واستحقاق، وقال لـ«الأنباء»: «نتقدم بالتهنئة لمجلس إدارة نادي القرين برئاسة عبدالكريم الشحومي، والجهازين الفني والإداري واللاعبات على هذا الإنجاز الخليجي المميز، والذي يعد إضافة مهمة للإنجازات التي حققتها كرة السلة الكويتية في العامين الماضيين، كما أنه يؤكد أن كرة السلة النسائية في الكويت تحقق تقدما مطردا يوما بعد آخر».

وأشار برجس إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يولي اهتماما كبيرا بكرة السلة النسائية، مضيفا اننا حريصون على تقديم كافة أوجه الدعم لجميع الأندية المشاركة في الأنشطة الرياضية النسائية، كما سنقدم الدعم المطلوب لناديي القرين والفتاة في مشاركتهما المقبلة بالبطولة العربية للسيدات سبتمبر المقبل.

تعاون الجميع وراء الإنجاز

من جهته، أكد عبدالكريم الشحومي لـ «الأنباء» أن الإنجاز الخليجي الذي حققته لاعبات القرين جاء بعمل جماعي وتعاون متكامل بين الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبات وأولياء أمورهن، وقال: «الجميع يحرص بنادي القرين على تحقيق أفضل الإنجازات، محليا وخارجيا، وقد تم التحضير للبطولة الخليجية بمعسكر تدريبي في أبوظبي، تبعته مشاركة إيجابية، ونأمل أن يكون التتويج بالنسخة الأولى لكرة السلة للسيدات دافعا لمزيد من الإنجازات الخليجية والعربية».

وذكر الشحومي أن البطولة الخليجية شهدت مستويات جيدة، وقدمت لاعبات القرين أداء رفيعا، أظهرن من خلاله الموهبة والجودة الفنية، والشغف الكبير في المنافسة حتى المراحل الأخيرة للبطولة، وذلك رغم العقبات التي اعترضت طريقهن من عدم توافر صالة للتدريبات، حيث تدربن في الواحدة ظهرا قبل المغادرة إلى المعسكر التدريبي، بسبب كثرة الفرق التي تتدرب على صالة واحدة، ورغم ذلك تحقق الإنجاز بالروح العالية، والعطاء الكبير للاعبات ونعتز بهذا الإنجاز الخليجي المميز.

منافسات قوية ومتكافئة

إلى ذلك، أبدت قائدة سيدات القرين مريم المضيان سعادتها الكبيرة بالفوز باللقب الأول للأندية الخليجية لكرة السلة، وقالت: «شهدت المنافسات العديد من المباريات القوية، ولعل أكثرها تنافسية المباراة النهائية مع فريق نادي الغرافة القطري الذي لم يكن سهلا، ونعتز ونفخر بهذا الإنجاز الكويتي الكبير».

وأشارت المضيان إلى أن عدم مشاركة اللاعبات المحترفات في البطولة الخليجية أعطى الفرصة كاملة للاعبات الخليج لتحقيق أفضل استفادة ممكنة، وزيادة خبراتهن الفنية والبدنية.

اللقب الخليجي مسؤولية مضاعفة

من جهتها، ذكرت اللاعبة آيات التوحيد أن الفوز بالمركز الأول جاء بصعوبة كبيرة، وقالت لـ «الأنباء»: «جاء التنظيم متكاملا طوال أيام البطولة، مما ساهم بنجاحها، وفيما يتعلق بالمباريات فقد جاءت تنافسية بدرجة كبيرة، وأهدي هذا الإنجاز إلى الوالد الذي يعد الداعم الأول لي».

وقالت اللاعبة فجر دشتي ان المركز الأول كان مستحقا، وقد جاء الفوز بدعم كبير من مجلس إدارة نادي القرين برئاسة عبدالكريم الشحومي، وكذلك من الجهازين الفني والإداري، والفوز بالمركز الأول مسؤولية كبيرة على اللاعبات، وسوف نحرص على مواصلة الإنجازات محليا وخليجيا وعربيا.

وأشارت اللاعبة مستورة الرشيدي إلى أن اللقب الخليجي الأول تحقق بعد جهود كبير، وعمل متواصل لشهور طويلة، وقالت: «اللقب منحنا الثقة المطلوبة للمنافسة على مراحل أعلى من الناحية الفنية، ولعل البطولة الخليجية أعطت فرصة كبيرة للاعبات لتقديم مواهبهن».

مقالات مشابهة

  • عبدالكريم الشحومي: فوز سيدات القرين بـ «السلة الخليجية».. إنجاز كبير
  • تسلا ومرسيدس بنز.. تعرف على أفضل 5 أنواع سيارات حول العالم
  • وزيرة التضامن: تعاقدنا مع شركة كبيرة ومتخصصة لتطوير الأداء في بنك ناصر
  • وزيرة البيئة: 400 مليون طن بلاستيك تهدد العالم.. خطة مصرية عاجلة للتصدي
  • استشاري الطب الوقائي: الدولة وضعت خطة لرصد المتطلبات الطبية الأكثر احتياجا للمريض (فيديو)
  • لمحبي السهر.. إليكم أفضل 10 مدن للحياة الليلية بحسب مجلة تايم آوت
  • أفضل التطبيقات للعمل من المنزل: كيف تبدأ مسيرتك المهنية عن بُعد
  • جامعة عين شمس ضمن أفضل ٧٠٠ جامعة حول العالم وفق تصنيف شنغهاى العالمى والثانية محليًا
  • كيف غير الجسر الأكثر ارتفاعًا في العالم خريطة أوروبا؟
  • منذ حريق مكتبة بغداد مرورا بمكتبة الإسكندرية وحتي مكتبات السودان يظل الاوباش أعداء المعرفة والتنوير في ضلالهم القديم !!..