صحيفة الاتحاد:
2024-10-04@23:41:07 GMT

«ديربي دبي» يحسم هوية بطل «كأس الطائرة»

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

معتصم عبدالله (دبي)
تحسم مواجهتا «ديربي دبي» بين الوصل وشباب الأهلي، أول ألقاب الموسم، في «كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للطائرة»، حيث يلتقي «الإمبراطور» ضيفه «الفرسان» في ذهاب النهائي السبت المقبل على صالة الوصل، على أن تقام مواجهة الإياب مساء السبت 21 أكتوبر على صالة شباب الأهلي.
ويلعب في التوقيت ذاته لمباراتي ذهاب وإياب النهائي، عجمان وبني ياس لتحديد المركزين الثالث والرابع، بعدما حسمت مباريات المرحلة الأخيرة المراكز من الخامس وحتى الثامن.


وشهد مساء السبت إقامة 4 مواجهات مثيرة، حسم خلالها الوصل وشباب الأهلي بطاقتي الصعود للنهائي، بتفوق الأول على عجمان 3-0 بالأشواط «25-21، 25-22، 25-19» في نصف النهائي، فيما تأهل «الفرسان» بتخطيه بني ياس بنتيجة 3-0 بالأشواط «25-23، 25-20، 25-21».
وعلى صعيد سباق المراكز، حسم النصر المركز الخامس بالفوز على منافسه الجزيرة «السادس» بنتيجة 3-0 بالأشواط «25-23، 25-21، 25-18»، وحصد العين المركز السابع بفوزه على حتا «الثامن» بنتيجة 3-0 بالأشواط «25-20، 25-17، 25-17».
وقُسمت الفرق الثمانية المشاركة في «كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للطائرة»، إلى مجموعتين في الدور التمهيدي حسب ترتيب الموسم الماضي، وضمت المجموعة الأولى أندية الجزيرة، العين، بني ياس، والوصل، فيما تضم المجموعة الثانية أندية شباب الأهلي، النصر، حتا، وعجمان.
ولعبت الأندية المتنافسة في الدور التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد في كل مجموعة، لتحديد الترتيب تنازلياً من المركز الأول وحتى الأخير، وصولاً إلى الدور قبل النهائي بنظام خروج المغلوب في الطريق إلى مباراتي الدور النهائي «ذهاب وإياب»، فيما لعبت الفرق الحاصلة على المراكز الثالث والرابع في دور الترضية لتحديد الترتيب النهائي من المركز الخامس وحتى الثامن.

أخبار ذات صلة «5 غُرز» في رأس حارس عجمان «بركان» إيسايلا يبعثر أوراق «الإمبراطور»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الوصل شباب الأهلي الكرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات الأهلي والزمالك بكأس السوبر المصري في الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف مجلس أبوظبي الرياضي عن مواعيد مباريات كأس السوبر المصري 2024، والتي تشهد مشاركة أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

وتستضيف العاصمة الإماراتية، أبوظبي، مباريات المسابقة هذا العام، التي جاءت على الشكل التالي:

الدور نصف النهائي:

الزمالك ضدّ بيراميدز: سيحتضنها استاد آل نهيان، في الساعة 5:5 (بتوقيت دبي) و4:5 (بتوقيت مكة) من مساء الأحد الموافق 20 أكتوبر.

في مساء اليوم ذاته، الأهلي ضدّ سيراميكا كليوباترا: ستقام على أرض استاد محمد بن زايد، في التاسعة (بتوقيت دبي) والثامنة (بتوقيت مكة).

مباراة تحديد المركز الثالث والنهائي:

يلتقي الخاسران من مباراتي الدور نصف النهائي، في استاد آل نهيان، في الساعة 5:5 (بتوقيت دبي) و4:5 (بتوقيت مكة)، من مساء الخميس الموافق 24 أكتوبر.

في مساء اليوم ذاته، يجمع النهائي بين الفائزين من مباراتي الدور ما قبل النهائي، في استاد محمد بن زايد، في التاسعة (بتوقيت دبي) والثامنة (بتوقيت مكة).

مقالات مشابهة

  • شغب "ديربي مدريد".. أتلتيكو يحدد هوية المتورطين
  • مصر.. سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في "أول ديربي نسائي"
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في ديربي دوري الكرة النسائية اليوم والقنوات الناقلة
  • نجم يد الأهلي: «كنا عاوزين نوصل النهائي ونستاهل الفوز على برشلونة»
  • جدل بين يد الزمالك والخليج على المركز الخامس بمونديال الأندية
  • الزمالك يحصد المركز الخامس في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • مونديال الأندية لليد.. الزمالك يحصد المركز السادس
  • ننشر التشكيل النهائي لهيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس "الشيوخ" لدور الانعقاد الخامس
  • مواعيد مباريات الأهلي والزمالك بكأس السوبر المصري في الإمارات
  • بالأسماء.. ننشر التشكيل النهائي لهيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب لدور الانعقاد الخامس