نشأ "ت.ع"، راعي غنم، في بيئة ريفية بسيطة وقرر والده أن يعلمه الصبر، فلم يصبر على رزقه ليتاجر في الكيف وتعاقبه الجنايات بالسجن المشدد 15 سنة، بعد ضبطه وبحوزته 83 طربة حشيش.

في بيئة ريفية بسيطة ولد "ت.ع"، راعي غنم، ورث مهنته من والده، وقدم له والده العديد من النصائح أولها التحلي بالصبر للاستمرار في هذه المهنة، وعدم الاستعجال على الرزق.

"راعي الغنم"، جلس مع نفسه في ساعة شيطان، وبدء يفكر في طريقه لجمع الأموال ولتحقيق الثراء السريع، ليقرر الاتجار في الحشيش، وتعرف على مصادر توريد السموم.

بدء نشاط المتهم يتوسع وتحول من تاجر بالقطعة لتاجر يوزع على عملائه الصغار لجمع كميات كبيرة من الأموال، أجهزة الأمن حددت مكان بيعه للمواد المخدرة بدائرة قسم العامرية في الإسكندرية.

الأجهزة الأمنية راقبت المتهم، ورصدت تحركاته ليتم تحديد مكانه وإلقاء القبض عليه متلبسا بجوال بداخله 83 طربة حشيش، ليسقط متلبس بجريمة متكاملة الأركان.

أثناء ضبط المتهم حاول محاولة بائسة للهرب من قوات نفاذ القانون، وأشهر سلاح أبيض من ملابسه وحول مقاومة القوات ولكنهم تمكنوا من السيطرة عليه لتضاف تهمة جديدة للمتهم وهي مقاومة السلطات.

قدم المتهم للمحاكمة وتحاصره قائمة أدلة الثبوت من شهود "قوات الضبط والمصدر السري" وأحراز " حشيش وجوال بلاستك وسلاح أبيض"، وأموال من حصيلة البيع، ليصد ضده حكما بالسجن المشدد 15 سنة، لينال العقاب الرادع.

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حبس الاتجار في الهيروين اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

هل تنجح ياسمين رئيس وأسماء جلال في العثور على "فستان أبيض"؟

طرحت الشركة المُنتجة لفيلم "الفستان الأبيض"، البرومو الدعائي للعمل، الخميس.

ويُظهر البرومو، النجمتين المصريتين ياسمين رئيس وأسماء جلال، خلال رحلة بحثهما عن "فستان أبيض" لزفاف الأولى ليلة وقفة العيد التي تتوافق مع حفل الزفاف، حيث يصطدمان بجميع المحلات مُغلقة، لتستمر رحلة المُعاناة من أجل الحصول على الفستان.
ومن المُقرر عرض العمل عالمياً لأول مرة، ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة، التي تقام في الفترة من 24 أكتوبر (تشرين الأول) حتى 1 نوفمبر (تشرين الثاني) المُقبل.
ويعرض الفيلم يوم 30 أكتوبر ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة للمهرجان.

قصة الفيلم

انطلق تصوير الفيلم الذي حمل في البداية اسم "رحلة البحث عن الفستان الأبيض" قبل تغييره إلى "الفستان الأبيض"، مُنتصف يونيو (حزيران) 2023، وتم الانتهاء منه خلال الشهور الأولى من هذا العام 2024.


تدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول صديقتين من حي فقير توشك إحداهما وردة "ياسمين رئيس" على الزواج ، لكن يُتلف فستان زفافها نفس يوم الحفل، فتخوض رحلة في القاهرة مع ابنة خالتها صديقتها المقربة للبحث عن فستان آخر، فتجبرها هذه الرحلة على اكتشاف وفهم أوسع لعلاقتها بالمدينة وبنفسها.
والعمل من تأليف وإخراج جيلان عوف، ومن بطولة ياسمين رئيس، وأسماء جلال، وأحمد خالد صالح، وسلوى محمد علي، ولبنى ونس، وأروى جودة، وإنجي أبو السعود، وميمي جمال.

فتاة بسيطة

وعن مشاركتها في فيلم "الفستان الأبيض"، قالت الفنانة المصرية ياسمين رئيس، إن فكرة الفيلم والسيناريو ما شجعها على خوض التجربة، واصفةً شخصية (وردة) بأنها فتاة مصرية بسيطة تحلم بحقها الطبيعي بارتداء الفستان الأبيض في ليلة العمر، حيث مثلت لها بساطة الفكرة عامل جذب كبير نحو العمل.
كما وصفت ياسمين، في بيان لها، تجربتها مع المُخرجة جيلان عوف بأنها ثرية وممتعة، واعتبرتها مخرجة موهوبة تهتم بالتفاصيل، وهو ما سيُلاحظه الجمهور بنفسه خلال مشاهد العمل.
وعن اختيار العمل للمشاركة في مهرجان الجونة في دورته السابعة، أوضحت ياسمين رئيس، أن الاختيار بحد ذاته اعترافاً باستحقاق العمل وجودته وقدرته على المنافسة ضمن أفضل الأعمال في المهرجان.
يُشار إلى أن هذه هي المشاركة الثانية لياسمين رئيس في مهرجان الجونة السينمائي بعد عرض فيلمها "قمر 14" ضمن فاعليان الدورة الخامسة.

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لعامل دليفري لضبطه بـ24 قطعة حشيش في الإسكندرية
  • استمرار حبس عاطل عثر بحوزته على مشغولات ذهبية وسلاح أبيض بالموسكي
  • إحباط ترويج 7 كيلو حشيش في دمياط
  • تجديد حبس المتهم بإشعال النار في شقيقه بمنشأة القناطر
  • ضبط 7.35 كيلو حشيش في دمياط
  • «أبيض الناشئين» يواجه هونج كونج وتايلاند ودياً
  • هل تنجح ياسمين رئيس وأسماء جلال في العثور على "فستان أبيض"؟
  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره
  • بعد ضبطه بمخدرات وسلاح أبيض.. إحالة تاجر حشيش وآيس في التبين للجنايات
  • ضبط تاجر مخدرات بحوزته 14 كيلو من الحشيش في أجدابيا