قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، إن الجيش الإسرائيلي قصف مسجد الأمين محمد في مدينة غزة ومسجد محمد الماليزي في محافظة خان يونس.

ووفقا لبيان الوزارة، "دمر القصف الإسرائيلي مقر اذاعة القرآن الكريم التابع للوزارة الكائن في برج فلسطين".

إقرأ المزيد إسرائيل تستهدف منازل قيادات وعائلات فلسطينية في غزة (فيديو)

ونددت الوزارة باستهداف المساجد والمقرات الشرعية والدينية، واعتبرت ذلك انتهاكا لحرمة دور العبادة الذي تحرمه القوانين والأعراف الدولية كافة.

وأضاف البيان: "هذه الجرائم ليست بغريبة على قوات الاحتلال المجرمة التي تستهدف بطائراتها وأسلحتها المدنيين في كل أنحاء قطاع غزة. نطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لحماية المدنيين ودور العبادة، ومحاسبة قادة العدو على جرائمهم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني".

أمس السبت أطلقت حماس هجوما مباغتا صباح السبت ضد إسرائيل تحت اسم  "طوفان الأقصى"، تضمن إطلاق آلاف الصواريخ واختراق السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة والدولة العبرية.

وشهدت المعركة، عمليات نوعية للفلسطينيين حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية، فقتلوا وجرحوا عددا منهم، وأسروا عددا من المستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وبدأ بشن غارات على القطاع.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، "نحن في حالة حرب ولسنا في عملية عسكرية، وسنرد بقوة لم يعرفها أعداء إسرائيل من قبل".

ودعت وزارة الخارجية الروسية إسرائيل وفلسطين إلى وقف إطلاق النار والعودة إلى طاولة المفاوضات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الإسرائيلي حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: استهداف 200 هدف والقضاء على 60 عنصرًا من حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له ، اليوم الخميس، أنه استهدف حوالي 200 هدف تابع لحزب الله في جنوب لبنان، مؤكدًا مقتل 60 عنصرًا من الحزب خلال هذه العمليات.

 

وجاء في البيان أن مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي شنت غارات على مقر بلدية بنت جبيل، حيث كان يتواجد عدد من عناصر حزب الله، بالإضافة إلى تخزين كميات كبيرة من الأسلحة داخل المبنى. وأفادت القوات الإسرائيلية بأن هذه الضربة أسفرت عن مقتل نحو 15 عنصرًا من حزب الله داخل المبنى.

 

وأضاف البيان أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت العديد من الأهداف التابعة لحزب الله، من بينها مبانٍ عسكرية، مخازن أسلحة، مواقع مراقبة، وبنى عسكرية أخرى. كما أشارت القوات إلى مقتل عناصر من الحزب كانوا قد أطلقوا صواريخ باتجاه منطقة جبل راميم في اليوم السابق.

 

وأفاد الجيش أن قوات الفرقة 36 رصدت مجموعة من المسلحين أثناء استعدادهم لإطلاق صواريخ على القوات الإسرائيلية العاملة في جنوب لبنان، مما دفعها إلى استدعاء طائرات سلاح الجو التي استهدفت المسلحين بسرعة وفعالية. كما تم القضاء على عناصر أخرى من حزب الله صباح اليوم أثناء محاولتهم إطلاق النار على قوات لواء جولاني.

 

الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيّرتين ورصد 25 قذيفة صاروخية على الجليل الأعلى

 

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه اعترض مسيّرتين عبرتا الحدود اللبنانية باتجاه شواطئ نهاريا، وتم تحطيمهما في منطقة مفتوحة دون وقوع أضرار أو إصابات ، وذكر بيان الجيش أن المسيّرتين كانتا في طريقهما لتنفيذ هجوم محتمل قبل أن يتم التعامل معهما من قبل منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية.

 

في سياق متصل، أفاد الجيش بأنه تم رصد إطلاق 25 قذيفة صاروخية من داخل الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الجليل الأعلى خلال الساعة الأخيرة. وأضاف البيان أن بعض الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة، بينما اعترضت منظومة “القبة الحديدية” عدداً آخر منها.

 

هذه التطورات تأتي وسط تصاعد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل، في وقت تتزايد فيه المواجهات مع “حزب الله” المدعوم من إيران. وكان الحزب قد أعلن في وقت سابق مسؤوليته عن عدة عمليات استهدفت القوات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني، الأمر الذي أدى إلى تصاعد الضربات الجوية والصاروخية المتبادلة بين الطرفين.

 

كما تأتي هذه الأحداث في سياق تصعيد أوسع في المنطقة، حيث شهدت الأيام الماضية تصاعداً ملحوظاً في الهجمات الصاروخية من إيران و”حزب الله”، مستهدفة مواقع استراتيجية داخل إسرائيل. وقد سبق لوسائل الإعلام الإسرائيلية أن أشارت إلى أن هذا التصعيد قد يؤدي إلى مزيد من العمليات العسكرية في الشمال، مما يزيد من المخاوف من اتساع رقعة الصراع إلى مناطق أخرى في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: القصف الإسرائيلي المدفعي لم يتوقف تجاه رفح الفلسطينية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • الجيش الإسرائيلي يُعلن استهداف مقر استخبارات حزب الله في بيروت
  • الجيش اللبناني يُعلن مقتل جندي ثالث منذ بدء العمليات البرية الإسرائيلية.. ويؤكد: رددنا على مصدر النيران
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف 200 هدف والقضاء على 60 عنصرًا من حزب الله
  • حزب الله ينفذ 27 عملية لصد التقدم الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • من الجيش الإسرائيليّ.. بيانٌ يخص صواريخ لبنان!
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا