النهار أونلاين:
2024-10-05@17:20:23 GMT

نتانياهو.. “دخلنا في حرب طويلة وصعبة!”

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

نتانياهو.. “دخلنا في حرب طويلة وصعبة!”

حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإسرائيليين، اليوم الأحد، من دخولهم حرب. قائلا “إننا دخلنا في حرب طويلة وصعبة”. وذلك بعدما خلّف القتال مع مقاومة فلسطين مئات القتلى من الجانبين.

كما نقلت القناة 13 العبرية عن “مسؤول سياسي إسرائيلي”، يقول فيه حدث “فشل استخباراتي خطير”. والتقديرات تشير إلى أن الحرب ستمتد لـ”أسابيع”.

وإرتفعت حصيلة قصف الإحتلال الصهيوني على قطاع غزة بفلسطين إلى 313 شهيدا.

وحسبما أفادت به وزارة الصحة الفلسطينية، فقد إرتفع شهداء القصف على غزة إلى 313 شهيدا، من بينهم 20 طفلا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وأدانت، الجزائر هجوم العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في فلسطين. كما أشارت وزارة الخارجية في بيان لها، إلى أن الجزائر تدين هذه السياسات والممارسات المخلة بأبسط القواعد الانسانية ومراجع الشرعية الدولية.

وجاء في بيان الوزارة، أن الجزائر تتابع بقلق شديد تطور الاعتداءات الاسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة. التي أودت بحياة العشرات من أبناء وبنات الشعب الفلسطيني الأبرياء الذين سقطوا شهداء. في ظل تمادي الاحتلال الصهيوني في سياسة التجبر والاضطهاد التي يفرضها فرضا على الشعب الفلسطيني الباسل.

الأحزاب الجزائرية.. “طوفان الأقصى” رد طبيعي على هذه الانتهاكات والاقتحامات

نددت، العديد من الأحزاب في الجزائر، بالهجوم الذي شنه عدوان الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة. حيث عبرت عن استنكارها الشديد لهذه الممارسات الدنيئة والخبيثة. كما اعتبرت “طوفان الأقصى” رد طبيعي على الانتهاكات والاقتحامات.

ومن جهتها، قالت حركة النهضة، إنها تتابع منذ زمن بعيد المخططات الصهيونية. الرامية إلى توسيع الاحتلال على الأراضي الفلسطينية بالاعتداءات المتكررة على اعز المقدسات. وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم . كما “كانت هذه الاعتداءات تشتد اكثر في الايام الماضية بمناسبة ما يسمى بالاعياد اليهودية التي يستغلها الصهاينة لتغطية مشارعهم الخبيثة”. و”محاولة السيطرة وبسط النفوذ الكامل على المسجد الاقصى المبارك”. “بل وصل الأمر إلى منع الشعب الفلسطيني من الدخول اليه وممارسة الشعائر الدينية فيه والاعتداء على النساء والشيوخ”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تبددت احلام “آل دقلو” وحلفاؤهم

تبددت احلام “آل دقلو” وحلفاؤهم جراء هذا التداعي المدهش لملشياتهم في ميدان القتال، أمام صبية صغار ، طردهم الجنجويد من بيوتهم ،فانخرطوا بمعسكرات التدريب لمدة عام ونصف وعادوا برفقة الجيش الوطني لطرد الغزاة .

من يقاتلون اليوم في الخرطوم تحت قيادة القوات المسلحة هم ابناء الشعب السوداني ، اولئك الذين سخر منهم الجنجويد عندما هاجموا بيوتهم واجبروهم على النزوح ، تدربوا وجهزوا العدة والعتاد وعادوا لتحرير بيوتهم والثأر لكرامة السودان ..

سيواجه “آل دقلو” ومن خلفهم الامارات وعملاؤها المحليين بهزائم مريرة خلال الأيام القادمة، أبطالها شباب السودان من المقاومة الشعبية تحت قيادة قوات الشعب المسلحة ..

رشان اوشي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أمن العاصمة يصدر بياناً هاماً بخصوص لقاء “سوسطارة” والبيض
  • عاجل.. مظاهرات بـ لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانوية للعدوان
  • بالصور.. “أديداس” تكشف قميص “الخضر” الجديد
  • الكاف تكشف تصنيف “السياربي” والمولودية في قرعة “الشامبينز ليغ”
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • هذه طريقة الاشتراك في عرض “إيدوم فيبر”
  • مازا: “متحمس لخوض أول مباراة لي مع المنتخب الجزائري”
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • تبددت احلام “آل دقلو” وحلفاؤهم