أنقرة (زمان التركية) – أظهرت نتائج استطلاع رأي حديث أجرته مؤسسة “متروبول” للأبحاث، أن 50.2% من الناخبين الأتراك يعتقدون أن السياسة والمافيا مرتبطان ببعضهما البعض في تركيا.

 

بسبب اعتقال زعيم المافيا أيهان بورا كابلان المقرب من وزير الداخلية السابق سليمان صويلو، وتدخل زعيم حزب الحركة القومية دولت بهجلي للإفراج عن قادة التنظيمات الإجرامية من السجن، وتصريحات زعيم المافيا المقيم في الإمارات سادات بكر، والتي تركت بصماتها في العام الماضي، كثيرًا ما يتم طرح مناقشات حول العلاقة بين المافيا والسياسة.

 

وأجرت متروبول استطلاعا يظهر أن 50.2% من الناخبين يعتقدون أن السياسة والمافيا مرتبطان ببعضهما البعض في تركيا، وتبلغ هذه النسبة 70 بالمئة بين ناخبي اليسار الأخضر والحزب التركي الاشتراكي، و64.7% بين ناخبي حزب الشعب الجمهوري.

 

اما أولئك الذين يؤمنون بضعف العلاقة بين المافيا والسياسة فهم أعضاء حزب الحركة القومية والعدالة والتنمية الحاكمين، الذين يشكلون التحالف الحاكم.

 

وقال أوزر سنجار، مدير متروبول للأبحاث: “يعتقد نصف الناخبين أن المافيا والسياسة مرتبطان ببعضهما البعض، الأفعال الخاطئة قد تظهر للنور يومًا ما”.

Tags: المافيا في ترك يامتروبول

المصدر: جريدة زمان التركية

إقرأ أيضاً:

اعتقد بوجود مقبرة أثرية أسفل عقار.. المشدد 7 سنوات لمتهم بالتنقيب في الزيتون

عاقبت جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، عاطل بالسجن المشدد 7 سنوات بتهمة  التنقيب عن الآثار في منطقة الزيتون.

بدأت أحداث القضية عندما أفادت تحقيقات النيابة أن أحد الأشخاص يعمل في مجال السحر والشعوذة، أخبر المتهم بوجود مقبرة أثرية أسفل العقار الذي يملكه في منطقة الزيتون، فقررا القيام بالحفر والبحث عن المقبرة لاستخراجها وبيعها لأحد عملائهما سيئ النية بقصد تحقيق أرباحا غير مشروعة.

وتبين من التحقيقات  أن المتهم أحضر لذلك الغرض أدوات عبارة عن "أحبال وأجوله وكشافات إضاءة ومعدات حفر وكتب سحر وشعوذة" لتمكنه من عملية الحفر، اعتقادًا منه أنها تستخدم في تسخير الجن لمساعدته في فتح المقبرة الأثرية، بالإضافة إلى قيامه بعمل حفرة عميقة وبعرض أسفل العقار اعتقادا منه أن المقبرة في هذا المكان.

مقالات مشابهة

  • أزمة دبلوماسية في "يورو 2024".. ما علاقة "الذئاب الرمادية"؟
  • وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع
  • اعتقد بوجود مقبرة أثرية أسفل عقار.. المشدد 7 سنوات لمتهم بالتنقيب في الزيتون
  • البيوضي: لا يمكن الجزم بوجود عزوف عن الانتخابات البلدية قبل انتهاء مدة التسجيل
  • الخميس.. "الحلم حلاوة" يستأنف ليالي عرضه على مسرح السلام
  • كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة فوز بايدن
  • حسن عمار يؤمن مليون جنيه لحل أزمة قيد المصري
  • طنجة تهتز على محاولة اغتيال على طريقة المافيا في وضح النهار.. والشرطة تبحث عن الجناة
  • كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية
  • إيطاليا.. مقتل سائق توصيل وسرقة مقتنيات بقيمة 500 ألف دولار