المناطق_متابعات

أكد الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن عملية فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة التي أطلق عليها اسم “طوفان الأقصى” أثبتت فشل المنظومة الاستخباراتية الإسرائيلية.

وقال البرغوثي ـ في تصريح خاص لقناة (فرانس 24) عربي الإخبارية اليوم (الأحد) ـ إن “المقاومة الفلسطينية استطاعت أن تهز وتنسف اسطورة جيش الاحتلال، كما أثبتت فشل استخباراتي إسرائيلي هائل بكل المقاييس والمعايير بإمكانياتها المحدودة التي تمكنت من خلالها اجتياز حدود غزة وأسر عدد كبير من جنود الاحتلال يقدر بالمئات”، واصفا في الوقت نفسه طوفان الأقصى بـ”المعطف الكبير” الذي غير ميزان القوى بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

أخبار قد تهمك رئيس المجلس الفلسطيني الأعلى: إسرائيل تلقت صفعة معنوية وعسكرية.. والبيانات الغربية كانت منحازة ضد الفلسطينيين 8 أكتوبر 2023 - 9:49 صباحًا استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال غربي نابلس 8 أكتوبر 2023 - 6:18 صباحًا

وأضاف البرغوثي أن عملية الطوفان بددت كافة المحاولات التي قام بها نتنياهو لتهميش وتصفية القضية الفلسطينية، وإعادتها مرة أخرى إلى مكانتها ومركزها، مؤكدا أن هذه العملية ستخلف نتائج سياسية كبيرة في إسرائيل قد تؤدي في النهاية إلى تنحية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وشدد القيادي الفلسطيني على أن قوات الاحتلال تشن حاليا هجمات وصفها بـ”الوحشية” على قطاع غزة، محذرا في الوقت نفسه إسرائيل من عواقب اجتياح قطاع غزة.

ودعا البرغوثي السلطة الفلسطينية إلى ضرورة الالتحام مع نهج المقاومة وتوحيد الصف على استراتيجية وطنية كفاحية واحدة تضم الجميع وإلغاء التنسيق الأمني بشكل كامل مع جيش الاحتلال والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بمن فيهم المقاومين الفلسطينيين.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فلسطين

إقرأ أيضاً:

الأحزاب المناهضة للعدوان تنعي أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله

وأوضح التحالف في بيان أن السيد حسن نصر الله، ارتقى شهيداً مدافعاً ومشاركا في معركة الأمة لإسناد الشعب الفلسطيني في معركة "طوفان الأقصى"، واستشهد بعد حياة جهادية حافلة بتوجيه أقسى الضربات في وجه العدو الصهيوني، ودكّ معاقله في أرجاء الأراضي المحتلة.

وعبر عن خالص التعازي والمواساة لأسرة الشهيد وقيادة المقاومة الإسلامية في لبنان، وقيادات محور المقاومة، وفي المقدمة قائد المسيرة التحررية السيد المجاهد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي وكلّ شهداء الأمة في قطاع غزَّة والضفة والقدس والداخل المحتل.

كما عبر تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان عن الفخر والاعتزاز بما قدمه شهداء المقاومة الإسلامية في لبنان، اليمن، العراق من تضحيات ومشاركة وإسناد لمعركة "طوفان الأقصى".

مقالات مشابهة

  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • جامعة حجة تدشن المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات الشرفين
  • النخالة ناعيًا السيد “نصر الله”: المقاومة الفلسطينية فقدت سندا كبيرا لها
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تنعى قائد المقاومة الإسلامية في لبنان السيد حسن نصر الله
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تنعي أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله
  • حماس تنعى حسن نصر الله: كلما مضى قائد خلفه جيلٌ أكثر بأسا
  • أرواح الطوفان.. كتاب جديد لمركز الزيتونة يوثِّق للمقاومة في غزة
  • حماس تنعي نصر الله