أنقرة (زمان التركية) – قال أحمد داود أوغلو زعيم حزب المستقبل، حول المواجهات الأخيرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين: “أؤيد المقاومة المشروعة لإخواننا الفلسطينيين“.

 

وأطلقت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، عملية ضد إسرائيل أطلق عليها اسم “طوفان الأقصى”، وأعلن الجيش الإسرائيلي “حالة التأهب للحرب” بعد أن تسللت مجموعة مسلحة من قطاع غزة المحاصر إلى جنوب إسرائيل.

 

وفي أعقاب هذه الأحداث، دعا الرئيس رجب طيب أردوغان الأطراف المشاركة في هجوم حماس إلى ضبط النفس، وقال أردوغان في كلمته أمام المؤتمر الاستثنائي الرابع لحزبه: “في ضوء الأحداث التي وقعت في إسرائيل هذا الصباح، ندعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس والابتعاد عن الخطوات المتهورة التي من شأنها أن تزيد من تصعيد التوترات”.

 

ومن جهته نشر زعيم حزب المستقبل أحمد داود أوغلو منشورا حول عملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة حماس على إسرائيل في صباح السبت.

 

وقال داود أوغلو في البيان: “إنني أؤيد اليوم كما فعلت بالأمس المقاومة المبررة لإخواننا الفلسطينيين، الذين تركهم العالم الإسلامي بلا مأوى، ضد الانتهاك المستمر لحرمة المسجد الأقصى وهويته الإسلامية، والاعتداءات المستمرة وإقامة المستوطنات الجديدة في الأراضي المحتلة”.

 

وأوضح داود أوغلو أن السلام الدائم ممكن إذا احترمت إسرائيل الأماكن المقدسة، وخاصة المسجد الأقصى، ولم تعرقل قيام دولة فلسطينية ذات سيادة، ولم تقم ببناء مستوطنات جديدة في الأراضي المحتلة، واحترمت أبسط حقوق الإنسان للفلسطينيين، ورفعت جميع أشكال الحظر على غزة.

 

وأضاف داود أوغلو: “من أجل منع المزيد من العواقب المدمرة لإعلان الحرب الإسرائيلية المحتملة، يجب على تركيا أن تدعو منظمة التعاون الإسلامي على الفور لعقد اجتماع طارئ ووضع خطة عمل دبلوماسية لضمان وقف فوري لإطلاق النار بين الأطراف المعنية”.

Tags: الأق صىتركيا وفلسطينطوفان الأقصى

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعثر على نسخة حماس من لعبة "السلالم"

عثر جنود لواء "ناحال" الإسرائيلي، على نسخة من لعبة الأطفال الشهيرة "السلالم" خلال عمليات مسح داخل قطاع غزة تظهر أهدافا رئيسية للحركة.

وبحسب صحيفة "يديعوت إحرنوت"، اكتشف الجنود مخبأ للأسلحة أثناء عمليات المسح التي يقومون بها ومخطط اللعبة الشهيرة، ولكن حماس غيرت مصطلحاتها، حيث حملت عنوان "لعبة الوصول إلى القدس".

وفي صورة نشرتها الصحيفة تظهر الورقة الخاصة باللعبة وقد تم تقسيمها لمربعات حملت أسماء مناطق متل إسدود والخليل وعكا.

كما تظهر رسوم للدبابات والمقاتلين والصواريخ ضمن خطة اللعبة للوصول إلى القدس.

ومن بين الأسلحة التي تم العثور عليها قنابل يدوية، ومتفجرات، ومؤقتات لتفعيل المتفجرات، ومخازن، وغيرها.

ومع مرور أكثر من 8 أشهر على الحرب في قطاع غزة لم يتمكن أي طرف حتى اليوم من فرض معادلة قادرة على تسوية الصراع ووقف إطلاق النار.

وتتمسك كل من إسرائيل وحركة حماس بعدم التنازل عن مطالب ونقاط ضمن اقتراحات مطروحة من قبل وسطاء مثل اقتراح الرئيس الأميركي جو بايدن الأمر الذي يجعل كل عمليات التفاوض حتى اليوم دون جدوى.

مقالات مشابهة

  • حركة "المجاهدين" ترد على تصريحات بن غفير عن إعدام الأسرى الفلسطينيين بطلقة في الرأس
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • بؤس وانتظار للموت.. الحياة في غزة لا تطاق
  • التقسيم والفقاعات.. تعرف على سيناريوهات إسرائيل لإدارة غزة بعد الحرب
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)
  • سيناريو التقسيم والفقاعات.. هذه خطط إسرائيل لغزة بعد الحرب
  • إسرائيل تعثر على نسخة حماس من لعبة "السلالم"
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يناقش بإسطنبول تداعيات طوفان الأقصى
  • ترامب: طوفان الأقصى لم تكن لتحدث تحت قيادتي