تمرد "طباخ" في الإسكندرية على مصدر رزقه، وقرر الاتجار في الهيروين لجمع لتحقيق الثراء السريع، ليتم القبض عليه أثناء بيع كيس هيروين لأحد عملائه ليضبط متلبسا بالجريمة، ويحصل على حكما بالسجن المشدد وغرامة قدرها 100 ألف جنيه.

"ش.م"، شاب في العقد الثالث من عمره، يعمل شيف في مطاعم شهيرة بالإسكندرية، أصبح محبوب من زبائنه فلأكلاته لها نكهة خاصة، وجاءت له العديد من العروض للعمل في مطاعم كبيرة.

تعرف "الطباخ"، على أصدقاء في العمل وصارت بيهم صداقه من واقع عملهم وبدأو في تبادل الزيارات والسهرات ليتجه الشاب المكافح لشرب الكيف مع أصدقائه، لتتحول حياته لطريق السوء ويبدأ البحث عن المزيد من الأموال لشراء المواد المخدرة.

الشاب ترك عمله وأصبح هاجس جمع الأموال لشراء الكيف هدفه الأساسي فنصحه أحد أصدقاء السوء بالاتجار في المخدرات، وأوهمه أن عائدها المادي كبير ليقرر الشاب الاتجار في الهيروين.

أصبح للمتهم عملاء بمنطقة العامرية في الإسكندرية، وبدء في توصيل المواد المخدرة كديلر، ليتم رصده من أجهزة الأمن ويتم ضبطه متلبسا أثناء بيع المخدرات وفى لحظة شعر بالندم ولكن بعد فوات الآوان.

قدم المتهم للمحاكمة والجريمة ثابته في حقه فالمتهم متلبس والأحراز 5 لفافات لمخدر الهيرون ومبلغ مالى حصيلة البع وهاتف للتواصل مع عملائه، ليقدم للمحاكمة ويحصل على حكما بالسجن المشدد 6 سنوات، وغرامه 100 ألف جنيه، لتنتهي طريق التجارة الحرام في السجن.

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: عقوبة الاتجار بالمخدرات مخدر الهيروين الجنايات

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد لعامل لحيازته كمية من مخدر الأيس في الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عزت كامل عدلي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبدالرحمن سيد حافظ، والمستشار عماد حلمي ويصا، والمستشار كارم محمود رزق، وسكرتير المحكمة أحمد يوسف، بمعاقبة المتهم "م.ع.ع" بالسجن المؤبد، وتغريمه مبلغ مالي قدرة مائة ألف جنيه عما أسند إليه ومصادرة المضبوطات، والزمته بالمصاريف الجنائية لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 3112 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة، بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أن التحريات السرية توصلت لقيام المتهم "م.ع.ع" عامل، بالاتجار في المواد المخدرة وخاصة مخدر الأيس، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وعقب تنفيذ القرار تم ضبطه حال تردده علي دائرة العامرية ثان، مترجلا من أحدي السيارات الأجرة حاملا في يده حقيبة كبيرة، فتم القاء القبض عليه وإستخلاص الحقيبة من يده، وبفض محتويات الحقيبة تبين بداخلها عدد 10 علب بلاستيكية بداخل كل علبة كيس شفاف بداخله حبيبات كريستالية لجوهر الميثامفيتامين المخدر، وبتفتيشه عثر بحوزته علي مبلغ مالي وهاتف محمول. 

وبمواجهته المتهم أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، وثبت من تقرير المعمل الكيميائي، أن عدد 10 علي المضبوطه بحوزة المتهم وزنت 7.930 كجم، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

مقالات مشابهة

  • تاجر الكيف يكشف تفاصيل سقوطه بكمية من مخدر الحشيش في الجيزة
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام
  • المؤبد لعامل في الاتجار بالمخدرات
  • المؤبد لعامل متهم بالاتجار فى المخدرات بالإسكندرية
  • السجن المؤبد لعامل لحيازته كمية من مخدر الأيس في الإسكندرية
  • المؤبد لعامل لحيازته 8 كيلو من مخدر الأيس فى الإسكندرية
  • تعاطي وإتجار في المخدرات والسلاح.. الجنايات تقضي بمعاقبة عامل بالسجن المشدد
  • ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة بدمياط
  • القبض على شخصين لترويجهما المواد المخدرة