البوابة نيوز:
2024-09-18@23:34:42 GMT

انهيار أحد المتهمين بقضية "طبيب الساحل"

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

شهدت جلسة محاكمة المتهمين بقتل «طبيب الساحل» انهيار أحد المتهمين الثلاثة خلال جلسة محاكمتهم التي تعقد اليوم بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية.

وتعالت أصوات صرخاته حتى يسمح له القاضي بالتحدث قائلا: «هتخليني اتكلم امتى.. لما اتعدم.. حرام اللي بيحصل.. هو فيه حد بيمشي في الشارع ومعاه 5 آلاف دولار»

وحضر اليوم شهود الإثبات والنفي بعد الاستماع الي مرافعة دفاع المتهمين بالتخلص من طبيب الساحل بعد بدء ثاني جلسات محاكمتهم.


وبدأ دفاع المتهمين مرافعتهم أمام هيئة المحكمة لمحاولة تبرئة موكليهم في اتهامهم بقتل الدكتور أسامة صبور المعروف إعلاميا بـ طبيب الساحل.
وأكد احد الدفاع ان المتهمين الثلاثة خريو جامعه الازهر ويعرفون معنى القتل .
وكانت قد أمرت النيابة العامة في 3 أغسطس بإحالة طبيب بشري ومشرف إداري يعمل بعيادته وامرأة تربطه بها علاقة زواج عرفي، إلى محكمة الجنايات بعدما انتهت تحقيقاتها معهم إلى ثبوت اتهامهم بجناية قتل طبيب بشري عمدًا مع سبق الإصرار المقترنة بجنايات خطفه بالتحايل، وسرقته بالإكراه، واحتجازه بدون وجه حق، وتعذيبه بدنيًّا قبل القتل؛ وذلك لرغبتهم في الاستيلاء على أمواله، بعدما أوعز إليهم الطبيب المتهم بذلك لمعرفته بالمجني عليه وعلمه بثرائه.
وكانت تحقيقات النيابة العامة قد انتهت إلى أن المتهمين الأول والثاني قد قتلا الطبيب المجني عليه والذي كان على علاقة زمالة بالمتهم الأول عمدًا مع سبق الإصرار، واشتركت المتهمة الثالثة معهما في ارتكاب الجريمة بطريقي الاتفاق والمساعدة، حيث أعد القاتلان مقبرة له في عيادة الطبيب المتهم وجهزا فيها عقاقير طبية وفرتها المتهمة الثالثة لهما لحقن المجني عليه بها حتى الموت، ولكي ينقلوه إلى تلك المقبرة استدرجوه بداية إلى وحدة سكنية استأجروها، حيث اتصلت المتهمة بالمجني عليه وأوهمته بحاجة والدتها لتوقيعه كشفًا طبيًّا منزليًّا عليها لكبر سنها وضعفها، فاستجاب لادعائها، والتقى كما اتفقت معه بالمتهم الثاني الذي تظاهر له بنقله إلى حيث مسكن المريضة، فاستدرجه بذلك تحايلًا إلى الوحدة السكنية المشار إليها، والتي كان يتربص له فيها الطبيب المتهم، وبعد وصول المجني عليه إليها أجهز المتهمان عليه وحقنه الطبيب المتهم بعقار مخدر، وتعديا عليه بالضرب وبصاعق كهربائي، وسرقا منه بالإكراه هاتفه المحمول ومبلغًا نقديًّا كان معه، وبطاقاته الائتمانية، ثم أحضرا كرسيًّا نقالًا وتظاهرا -بعد غيابه عن الوعي- بمرضه ونقلاه إلى العيادة التي فيها المقبرة التي حفراها سلفًا، فألقياه بها بعد أن قيدا حركته بوثاق، وعصبا عينيه وكمما فاه، وأمعنا في حقنه بجرعات إضافية من العقاقير المخدرة، قاطعين سبل الحياة عنه، قاصدين بذلك قتله، حتى أوديا بحياته، فواريا جثمانه بالتراب داخل المقبرة

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطبیب المتهم طبیب الساحل

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل وسؤال عن الدية.. المحكمة تصدر قرارها بقضية نجم الزمالك

قررت محكمة الدائرة الثانية بجنايات مطروح، شمالي مصر، الاثنين، إخلاء سبيل أحمد فتوح، نجم فريق كرة القدم بنادي الزمالك، بكفالة 50 ألف جنيه (نحو ألف دولار)، في قضية مقتل شرطى مصري دهسا بسيارته.

وحسب ما أوردت صحيفة "الشروق" القاهرية، فقد قررت المحكمة سماع شهادة الطب الشرعي، مع التنبيه على المتهم بحضور الجلسة المقبلة التي تقرر أن تكون في 22 أكتوبر المقبل.

وطالبت هيئة دفاع المتهم بسماع شهادة فريق الطب الشرعي، وضباط المباحث الذين أشرفوا على التحقيق في الواقعة، وانتقال هيئة المحكمة لمعاينة مكان الحادث، واستصدار فتوى من دار الإفتاء عن قيمة الدية في حوادث القتل الخطأ، وسماع شهادة المسعفين الذين قاموا بنقل جثمان الضحية لسؤالهم في شهادتهم عن الواقعة، والمطالبة بإخلاء سبيل المتهم كونه شخصية عامة، وهو ما وافقت عليه المحكمة، بحسب "الشروق".

وأثارت الواقعة اهتماما واسعا في مصر بالنظر إلى شهرة اللاعب الذي دافع أيضا عن ألوان منتخب "الفراعنة" لسنوات، وما تردد عن كونه قاد سيارته تحت تأثير المخدرات.

وفي أغسطس الماضي، علّق محامي أسرة الشرطي الذي توفي بالحادث، على التقارير التي تحدثت عن قبول العائلة الحصول على تعويض مادي يصل إلى 15 مليون جنيه (أي ما يزيد عن 300 ألف دولار أميركي)، وفقا لتقارير إعلامية محلية.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن محامي أسرة الضحية، نفيه التوصل إلى اتفاق مع نادي الزمالك على تعويض مالي بقيمة 15 مليون جنيه، مؤكدًا أن موضوع التصالح برمته "يتوقف على قرار الأسرة وموافقتها".

ولفت إلى أن أسرة الضحية "لم تتخذ قرارا بهذا الشأن حتى الآن".

وكان متحدث باسم نادي الزمالك المصري قد ذكر في وقت سابق، أن السلطات المختصة أوقفت فتوح متهما بتسببه بمقتل شرطي بحادث سيارة على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن المتهم تسبب خطأ في وفاة الشرطي، وذلك نتيجة "إهماله.. وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطيا للمواد المخدرة"، وفق موقع "مصراوي".

مقالات مشابهة

  • إخلاء سبيل وسؤال عن الدية.. المحكمة تصدر قرارها بقضية نجم الزمالك
  • عاجل بعد الحكم عليه.. وضع أحد المتهمين بقضية الجوكر تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات
  • عاجل.. السجن 5 سنوات لأحد المتهمين بقضية الجوكر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طبيب التجمع لجلسة 17 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتخلص من طبيب التجمع الخامس
  • قرار جديد في محاكمة المتهمين بقضية "داعش الهرم"
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لـ2 نوفمبر المقبل
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل «طبيب التجمع»
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج
  • اليوم.. نظر محاكمة 11 متهما بقضية خلية داعش الهرم