شفق نيوز:
2024-10-02@03:31:03 GMT

تجدد القصف من لبنان باتجاه اسرائيل

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

تجدد القصف من لبنان باتجاه اسرائيل

شفق نيوز/ تجدد القصف من لبنان باتجاه الجانب الإسرائيلي على الحدود، اليوم الأحد، حسبما ذكر الجيش الإسرائيلي.

وجاء ذلك بعد إطلاق صاروخين من الجهة اللبنانية باتجاه مواقع العدو في مزارع شبعا.

وكان حزب الله اللبناني أعلن ، في وقت سابق اليوم، استهداف ثلاثة مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بأعداد كبيرة من القذائف المدفعية والصواريخ الموجهة هي موقع الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم وتم إصابة المواقع إصابات مباشرة.

ويأتي ذلك في خضم إطلاق حركة "حماس" هجوما غير مسبوق ضد إسرائيل تحت اسم "طوفان الأقصى" تضمن إطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل وعمليات تسلل غير مسبوقة داخل الأراضي الإسرائيلية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي لبنان

إقرأ أيضاً:

اسرائيل تتوعد بمرحلة جديدة من العدوان على لبنان

بيروت .عواصم"وكالات":

واصلت إسرائيل شن غاراتها العدوانية على لبنان وهددت اليوم ببدءمرحلة جديدة من العدوان على طول الحدود الجنوبية اللبنانية وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم إن المرحلة التالية من الحرب على طول الحدود الجنوبية للبنان ستبدأ قريبا، في حين ذكرت صحيفتان أمريكيتان على الأقل أن قوات خاصة ربما نفذت بالفعل عمليات توغل داخل مساحات محدودة.وقال جالانت في اجتماع لرؤساء المجالس المحلية في شمال إسرائيل وفقا لبيان صادر عن مكتبه "ستبدأ المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله قريبا".

في غضون ذلك دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم إلى وقف إطلاق النار عندما سئل عن التقارير التي تفيد بأن إسرائيل تستعد لغزو بري محدود للبنان .

فيما حث وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو اليوم إسرائيل مجددا على عدم شن أي غزو بري للبنان، قائلا إن فرنسا ستعزز دعمها للجيش اللبناني.

وقال بارو للصحفيين خلال زيارة إلى لبنان "أحث إسرائيل على عدم شن أي توغل بري وعلى وقف إطلاق النار. وأدعو حزب الله إلى الشيء ذاته وعدم اتخاذ أي إجراء قد يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة".

من جهة أخرى قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم في تصريحات موجهة إلى الشعب الإيراني، إنه لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه.

جاء حديث نتنياهو باللغة الإنجليزية في خطاب مصور مدته ثلاث دقائق نشره مكتبه قال فيه رئيس الوزراء إنه موجه إلى الشعب الإيراني.

واتهم نتنياهو الحكومة الإيرانية بدفع الشرق الأوسط "بدرجة أكبر إلى الحرب" على حساب شعبها.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن إيران لن تترك أيا من "الأعمال الإجرامية" لإسرائيل تمضي دون رد.

وقال نائب الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية نعيم قاسم اليوم إن مقاتلي الجماعة مستعدون لمواجهة أي غزو بري إسرائيلي للبنان، وذلك في أول خطاب علني له منذ أن اغتالت إسرائيل الأمين العام للجماعة حسن نصر الله في غارات جوية نهاية الأسبوع الماضي.وأضاف أن إسرائيل لن تحقق أهدافها.

وقال قاسم في خطاب من مكان لم يُكشف عنه "سنواجه أي احتمال إذا قرر (الجيش) الإسرائيلي أن يدخل بريا.. قوات المقاومة جاهزة للالتحام البري".

وقال قاسم "سنختار أمينا عاما للحزب في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة للاختيار في الحزب ونملأ القيادات والمراكز بشكل ثابت".

وأضاف أن مقاتلي حزب الله واصلوا إطلاق الصواريخ لعمق يصل إلى 150 كيلومترا داخل إسرائيل ومستعدون لمواجهة أي توغل بري إسرائيلي محتمل.

وتابع قائلا "أحب أن أعلمكم أن ما نقوم به هو الحد الأدنى... نحن نعلم أن المعركة قد تكون طويلة والخيارات مفتوحة أمامنا... نحن في مركب واحد وإن شاء الله سنفوز كما فزنا في تحرير سنة 2006 في مواجهة العدو الإسرائيلي".

وقبل ساعات من حديث قاسم، ذكرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) أن قائدها في لبنان فتح شريف أبو الأمين استشهد مع زوجته ونجله ونجلته في غارة إسرائيلية على مدينة صور في جنوب لبنان اليوم.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن ثلاثة من قيادييها استشهدوا في ضربة إسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت، وهي أول ضربة من نوعها داخل حدود المدينة.

و قالت جماعة حزب الله اللبنانية اليوم في بيان إنها هاجمت إسرائيل باستخدام "الصاروخ نور" الذي تقول مصادر مطلعة لدى الحزب إنه صاروخ باليستي.

وقالت روسيا إن مقتل نصر الله أدى إلى حالة كبيرة من عدم الاستقرار في المنطقة.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إن بريطانيا تدعو إلى وقف إطلاق النار، لكنه شدد على أن دعم بلاده لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس "لا يتزعزع".

وأبدت الولايات المتحدة دعمها القوي لإسرائيل، لكنها عبرت أيضا من مخاوفها حيال سقوط عدد كبير من الخسائر البشرية بين المدنيين.

مقالات مشابهة

  • إيران تشن هجوما واسعا بالصواريخ على إسرائيل
  • هجوم واسع بالصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • «جماعة أنصار الله» تجدد استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية بالمسيرات
  • الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 30 صاروخًا باتجاه الجليل
  • إطلاق 3 صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل دون إصابات
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 10 صواريخ من الأراضي اللبنانية نحو الشمال
  • قتلى وجرحى مع تجدد القصف الجوي على دمشق
  • اسرائيل تتوعد بمرحلة جديدة من العدوان على لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: 21 شهيداً و47 جريحاً جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة بعلبك الهرمل اليوم