الرياض – مباشر: أجرى وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مساء السبت، اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، أنتوني بلينكن.

وتم خلال الاتصال، بحسب بيان لوزارة الخارجية؛ بحث مستجدات تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها وضرورة العمل على الوقف الفوري للتصعيد، مشدداً على رفض المملكة استهداف المدنيين العُزّل بأي شكل وضرورة احترام القانون الدولي الإنساني من جميع الأطراف.

وأشار الأمير فيصل بن فرحان، إلى ضرورة تكاتف الجهود لتهدئة الأوضاع وتجنب مزيد من العنف.

وفي السياق ذاته، تلقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اتصالاً هاتفياً من الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل.

وتم خلال الاتصال، بحث مستجدات تطورات الأوضاع غير المسبوقة في غزة ومحيطها وضرورة العمل على وقف التصعيد، مشدداً على رفض المملكة استهداف المدنيين العُزّل بأي شكل وضرورة احترام القانون الدولي الإنساني من جميع الأطراف.

وحث وزير الخارجية السعودي، الاتحاد الأوروبي على سرعة التحرك وتكثيف الجهود لتهدئة الأوضاع وتجنب مزيد من العنف.

السعودية تبحث الوضع مع عدة دول عربية

وأجرى وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اتصالاً هاتفياً، بالشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر.

وبحث الوزيران، خلال الاتصال الهاتفي؛ تطورات الأوضاع المتسارعة في غزة ومحيطها، كما ناقشا سبل تكثيف العمل لوقف التصعيد، بحسب بيان للخارجية.

وتلقى الأمير فيصل بن فرحان، اتصالاً هاتفياً، من وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة، سامح شكري. 

وجرى خلال الاتصال، بحث مستجدات تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، وسبل تكثيف العمل المشترك لوقف التصعيد.

كما تلقى وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية، أيمن الصفدي. 

وجرى خلال الاتصال، بحث مستجدات تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، والعمل على وقف التصعيد بين الجانبين.

وفي بيان أمس للخارجية، أكدت المملكة أنها تتابع عن كثب تطورات الأوضاع غير المسبوقة بين عددٍ من الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الاسرائيلي؛ مما نتج عنها ارتفاع مستوى العنف الدائر في عددٍ من الجبهات هناك، داعية للوقف الفوري للتصعيد بين الجانبين، وحماية المدنيين، وضبط النفس.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الأمیر فیصل بن فرحان فی غزة ومحیطها وزیر الخارجیة خلال الاتصال

إقرأ أيضاً:

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلّم التقرير السنوي لشركة أسمنت الجوف لعام 2024

المناطق_واس

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، التقرير السنوي لشركة أسمنت الجوف لعام 2024، الذي استعرض أبرز إنجازات الشركة خلال العام الماضي ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى جهودها في دعم المسؤولية المجتمعية وتوفير فرص العمل للشباب السعودي وتدريبهم وتأهيلهم، ومبادراتها الهادفة إلى حماية البيئة واستدامتها.

 

أخبار قد تهمك الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز يستقبل المهنئين بعيد الأضحى 16 يونيو 2024 - 10:43 صباحًا الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلم تقريرًا عن حملة “امش 30” في الحدود الشمالية 1 فبراير 2024 - 11:13 صباحًا

 

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت الجوف المهندس عبدالله بن عوده الغبين، وعددًا من قيادات الشركة.

 

 

وناقش سموه خلال اللقاء أنشطة الشركة في المنطقة والسبل الكفيلة بتعزيز دورها في التنمية المحلية، إضافة إلى استعراض إنجازاتها السابقة، وإسهاماتها في دعم الاقتصاد الوطني عبر تعزيز الاستثمار وتوفير فرص العمل.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان هاتفيا جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة ويحذران من استمرار التصعيد
  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفيًا مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الموريتاني
  • بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس
  • الدوحة.. وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع مع الرئيس الإيراني
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري الخليجي
  • وزير الخارجية اللبناني: إسرائيل تصعد بوتيرة مستمرة وتستهدف المدنيين
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلّم التقرير السنوي لشركة أسمنت الجوف لعام 2024
  • وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني