الرياض – مباشر: أعلنت الخطوط الحديدية السعودية "سار" عن إطلاق تجارب القطار الهيدروجيني لأول مرة بالمملكة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك عقب توقيعها اتفاقية مع شركة ألستوم الفرنسية.

وأوضحت "سار" عبر صفحتها الرسمية بمنصة "إكس" اليوم الأحد، أن الهدف هو إجراء التجارب التشغيلية والدراسات اللازمة للعمل على تجهيز هذا النوع من القطارات ليتلاءم مع بيئة المملكة وأجوائها، وذلك تمهيداً لدخولها الخدمة مستقبلاً، وتفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الطاقة وشركة الخطوط الحديدية السعودية "سار" بتاريخ 20 يناير2022.

وأضافت "سار" أن إطلاق التجارب في شهر أكتوبر الحالي، مشيرةً إلى أن تشغيل هذه القطارات، يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ مما يبرز التزام المملكة ومبادرتها نحو تبني تقنيات النقل المستدامة.

 وأوضح وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية " سار" صالح بن ناصر الجاسر أن هذه الخطوة تأتي ضمن مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وخطط التحول إلى منظومة نقل أكثر استدامة تعتمد أحدث التقنيات الذكية.

وأكد أن "سار" ملتزمة بدورها الرائد في تحقيق مبادرة السعودية الخضراء المنبثقة من رؤية السعودية 2030، والتي تتضمن زيادة اعتماد المملكة على الطاقة النظيفة، وخفض الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة.

يشار إلى أن التجارب المعتمدة لهذا النوع من القطارات بدأت في عام 2018م بألمانيا واستمرت حتى عام 2020م، ليبدأ التشغيل التجاري بشكل محدود لنقل الركاب في عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل

قال الدكتور هيثم الشنهاء وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى إطلاق قافلة طبية اليوم السبت، بوادي غرندل التابع لمدينة أبوزنيمة، لتقديم الخدمات الطبية بالمجان لمواطني الوادي، وذلك ضمن خطة المديرية لتيسير القوافل الطبية بالمناطق النائية والأكثر احتياجًا بكل مدن المحافظة، للتيسير على المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتسهيل عمل القوافل.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، في تصريح اليوم، أن القافة تستقر بمدرسة غرندل الجديدة للتعليم الأساسي بمنطقة السرايعة.

 وتضم 8 تخصصات طبية هم:-

 “الباطنة، الأطفال، العظام، الأسنان، الأنف والأذن والحنجرة، الجلدية والتناسلية، النساء، تنظيم الأسرة، الرمد”.

 إضافة إلى ذلك تتوفر خدمات طبية أخرى منها معمل للدم، معمل للطفيليات، والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، وصيدلية لصرف الأدوية.

وأكد أن هذه القوافل الطبية تسهم بدرجة كبيرة على حصول كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة على الخدمات الطبية، خاصة أنها تحتوي على ثماني عيادات طبية متنوعة.

وأشار إلى إطلاق القافلة بوادي تال التابع لمدينة أبوزنيمة، أمس، لتقديم الخدمات الطبية المتنوعة لسكان الوادي، وجرى توقيع الكشف الطبي على 171 مواطنًا.

مقالات مشابهة

  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • الخطوط الجوية الأردنية تستأنف أولى رحلاتها إلى طرابلس
  • "الشباب والرياضة " تطلق أولى فعاليات دوري المعلومات لبرنامج "موهبتي" للنشء
  • “نماء المنورة” تطلق مبادرة التجارب الإبداعية لتجربة الحرفية اليدويّة
  • مواعيد القطارات السياحية على خط «دمياط – القاهرة»
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • "سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • مشروع TGV القنيطرة مراكش والقطار الجهوي السريع RER سيكونان جاهزين 2029