أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تعرض بوق الكابرانات حفيظ دراجي، لـ"تبهديلة" كبيرة، بسبب تغريدة نشرها عبر موقع "إكس"، حاول من خلال الانتقاص من شأن المغرب، عقب منحه شرف تنظيم نسخة 2030 من كأس العالم، إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال.

ولأن الموضوع يتعلق بـ"المغرب"، فقد سارع "دراجي" المأجور لكابرانات الجزائر، إلى محاولة التقليل من شأن هذه النسخة، بدل ذهب حد التشكيك والطعن في مصداقية الـ"فيفا"، بعد أن زعم وقوعها في "ورطة" اضطرتها إلى منح دول منافسة من أمريكا الجنوبية، نصيبا من هذا المونديال لتفادي اتهامها بـ"الكولسة"، قبل يمد لسانه الطويل تملقا من أجل لحس ولعق حذاء الشقيقة السعودية، التي قال أنها ستنظم مونديال 2034 بمفردها لأنها تمتلك "قدرات خارقة" وفق تعبيره.

في ذات السياق، تلقى "دراجي" انتقادات لاذعة من قبل عدد كبير من متابعيه عبر الوطن العربي، الذين أنكروا عليه عدم تهنئته لـ"المغرب"، في وقت لم يتوان فيه هذا المارق عن قول "الشعر" في السعودية بأسلوب فيه كثير من التملق، سرعان ما تبرأ منه مباشرة بعد مهاجمته من قبل عقلاء الوطن العربي.

ومن بين ردود الفعل القوية التي تلقاها "دراجي"، رد من الإعلامي الإماراتي "محمد تقي"، الذي قال له أن الأولى هو تهنئة جيرانك في المغرب قبل السعودية، ومن لا خير فيه لجيرانه لا خير فيه للجميع، وفق تعبيره، قبل أن يعمد بوق الكابرانات إلى حظره (بلوك)، والتوجه إليه عبر الخاص بعبارات حاطة وقذرة استحى الإعلامي الإماراتي عن نشرها.

في مقابل ذلك، عجز "دارجي" عن الرد على مواطن سعودي، وجه له نفس اللوم والعتاب الذي وجهه إليه الصحفي الإماراتي "محمد تقي"، واكتفى بالصمت، لأنه يعلم علم اليقين أن مهاجمة نشطاء سعوديين سيجر عليه ويلات لا حصر لها بالنظر إلى العلاقات المتينة التي تربط أولياء نعمته في قطر بحلفائهم في المملكة السعودية.

وأما هذه "التبهديلة" الكبيرة التي تعرض لها "دراجي"، اضطر هذا الأخير إلى حذف هذه التدوينة التي جرت عليه غضبا واسعا، قبل أن يعوضها بتدوينة أخرى كشف زيف مواقفه التي يمكن أن تغير بسرعة البرق حسب مصالحه ومصالح من يتحكمون في أصابعه عن بعد، وهنا أقصد كابرانات الجزائر.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

لجنة مونديال 2030 تجتمع بأكادير واختيار منتجع تغازوت معسكرا للمنتخبات المشاركة

زنقة 20 . الرباط

عقدت لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري.

وتمحور اجتماع العمل هذا أساسا حول تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليوز إلى الفيفا، في صيغته النهائية.

واكدت اللجنة الثلاثية أنه لم يتم، خلال مناقشاتها، اتخاذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة.

واوضحت أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

وخلال اليوم الأول، قام وفد مكون من ممثلي البلدان الثلاثة، بزيارات تفقدية إلى عدد من المواقع الرئيسية في أكادير، ومن بينها الملعب الكبير لأكادير.

كما تم إجراء زيارة تفقدية أخرى إلى عدد من المواقع بهدف اختيار مكان إقامة “مهرجان مشجعي الفيفا”، مع وجود أفضلية يتمتع بها شاطئ أكادير الأيقوني.

وبهدف استكمال عملية التتبع الميداني، انتقل الوفد عقب ذلك، إلى منتجع تغازوت الساحلي، الذي تم تحديده كموقع محتمل لاستقبال معسكرات الفرق الكروية.

وتم في اليوم الثاني، الموافق ليوم الجمعة 28 يونيو الجاري، عقد اجتماع عبر الإنترنت مع الفيفا، ركز على مناقشة التقدم المحقق على مستوى مسلسل تقديم الترشيح النهائي. وتلا هذا الاجتماع، جلسات عمل للجنة القيادة الثلاثية، حيث تم فحص مختلف الجوانب ووضع اللمسات النهائية على ملف الترشيح المشترك.

واشادت اللجنة بجودة التعاون بين جميع الأطراف المعنية، معبرة عن التزامها بمواصلة العمل المشترك بشكل وثيق مع الفيفا والسلطات المحلية في البلدان الثلاثة، لتقديم ملف تشريح نهائي قوي يليق باستضافة كأس العالم 2030.

مقالات مشابهة

  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير
  • إجتماع أكادير يضع حداً لهلوسة “ماركا” حول تحديد ملعب نهائي مونديال 2030
  • اللجنة المؤقتة تسارع لعقد جمع عام لانتخاب رئيس جديد للمغرب التطواني
  • لجنة مونديال 2030 تجتمع بأكادير واختيار منتجع تغازوت معسكرا للمنتخبات المشاركة