ذكرت وكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، أن ما لا يقل عن 20 ألفا و363 نازحا فلسطينيا احتموا في 44 مدرسة تابعة للأونروا في كافة مناطق قطاع غزة باستثناء خان يونس ، نتيجة الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

فلسطين.. الجهاد الإسلامي لا تعترف بأي خطوط حمراء في المواجهة مع إسرائيل فلسطين تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لبحث التطورات بعد طوفان الأقصى

 

وأكدت وكالة الأونروا ،بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، ، أن صبيين طالبين قتلا في مدارس الأونروا في خان يونس وبيت حانون .

. موضحة أن مدارس الأونروا تضم 28 ملجأ مخصصا للطوارئ إلى جانب 16 ملجأ غير مخصص. 

 

وأفادت الأونروا بتضرر ثلاث مدارس تابعة للأونروا جراء الأضرار الجانبية الناجمة عن الغارات الجوية التي شنتها القوات المسلحة الإسرائيلية.

إسرائيل ترتكب مجازر في قطاع غزة

وفي سياق متصل أكد المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب حاليا مجازر بشتى أنواعها في قطاع غزة، ويستهدف عائلات بأكملها، مطالبا العالم بالتدخل لوقف التصعيد في الاراضي المحتلة.

 

 

وقال بصل ـ في تصريح خاص لقناة القاهرة الاخبارية اليوم الأحد ـ إننا نعيش أجواء حرب في غزة مع الاحتلال الاسرائيلي الذي يستهدف الابراج السكنية والمنازل والسيارات، مضيفا أن الاحتلال لا يفرق بين مقاوم أو مواطن أو دفاع مدني أو فرق طبية الجميع سواء لديه ويستهدف كل شىء متحرك.

 

 

وأضاف أن الطواقم الدفاع المدني تعاني عجزا كبيرا وإمكانياتها متواضعة وتتعامل مع الاحداث وفق المتاح لديها ، موضحا أن الدفاع المدني بحاجة إلى معدات ورافعات لانتشال جثث الشهداء من تحت الانقاض في قطاع غزة. 

 

 

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين الآمنين، ودمارا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة عدد شهداء فلسطين خان يونس

إقرأ أيضاً:

آلية محترقة.. هذا ما تركه الاحتلال بإحدى مدارس الأونروا في رفح (شاهد)

تفاعل عدد  من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، مع مقطع فيديو، التقطه ناشط فلسطيني، وثّق آلية عسكرية مُحترقة، لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تُركت في مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة المحاصر.

وأوضح متداولون للمقطع، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلّف آلية عسكرية، في إحدى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، الموجودة غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك عقب تراجعه منها.

وبحسب تعليق مصور الفيديو، فإن المقطع المتداول، يُظهر الآلية العسكرية، التي خلّفها جيش الاحتلال، في قلب مدرسة "الرياض"، الموجودة في الحي السعودي، غرب مدينة رفح.
#فيديو يظهر آليات عسكرية خلفها #الاحتلال في #رفح.. تركها داخل إحدى مدارس #الأونروا https://t.co/K7q4WOVCo6 — إذاعة صوت الغد (@sawtelghad) July 5, 2024
إلى ذلك، قال المصور: "كما نشاهد الدبابة العسكرية التي تركها الجيش الإسرائيلي في الحي السعودي في مدرسة الرياض".

تجدر الإشارة إلى أن منطقة الحي السعودي غرب رفح، تعيش في الأيام الماضية، على إيقاع تراجع بارز للآليات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال عدد متزايد من الشهداء في كل من الشوارع والمنازل.

إظهار أخبار متعلقة


كذلك، شهد الحي السعودي جُملة معارك ضارية بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، إثر توغله في الحي.
#الجزيرة تحصل على صور حصرية تظهر ناقلة جند إسرائيلية تركها جيش الاحتلال في الحي السعودي غربي مدينة رفح، وتُظهر احتراق الناقلة وتعرضها لأضرار بعد استهدافها من المقاومة الفلسطينية#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/lHHFWh0isG — قناة الجزيرة (@AJArabic) July 5, 2024
وكانت فصائل فلسطينية، عبر بيانات سابقة، قد أعلنت عن استهداف آليات وجنود للاحتلال الإسرائيلي، مُتوغّلين في المناطق الغربية لرفح، بما في ذلك الحي السعودي.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، والاحتلال الإسرائيلي يُواصل هجوما برّيا دمويا على كامل مدينة رفح، جنوب قطاع غزة المحاصر؛ فيما استولت خلاله على معبر رفح الحدودي مع مصر؛ وهو ما تسبّب في إغلاقه أمام كل من إخراج جرحى للعلاج، وكذا تم منع إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

إظهار أخبار متعلقة


ومنذ 9 أشهر، تشن قوات الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وذلك وسط دمار هائل، ناهيك عن المجاعة التي أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 13 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال لمدرسة تابعة للأونروا بغزة
  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بقطاع غزة
  • إصابة 6 أشخاص في اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بنابلس
  • الدفاع المدني بغزة: عدد المفقودين تحت الأنقاض يزداد يوميا نتيجة لاستمرار قصف الاحتلال
  • آلية محترقة.. هذا ما تركه الاحتلال بإحدى مدارس الأونروا في رفح (شاهد)
  • بإحدى مدارس الأونروا في رفح.. الاحتلال الإسرائيلي يخلّف آلية عسكرية محترقة
  • شاهد.. الاحتلال يخلف ناقلة جند محترقة بإحدى مدارس الأونروا برفح
  • مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا فى حوار لـ«البوابة نيوز»: تدمير 190 منشأة تابعة للوكالة فى غزة
  • كيف وقف بايدن في طريق مكافحة المجاعة بقطاع غزة؟
  • الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات