قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، والخبير الاقتصادى، إن المؤتمر الأول للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، كشفت العديد من الحقائق التى لا تدع مجالا للشك، بداية من التنوع الكبير فى الحضور، و التوكيلات التى تم تحريرها، سواء من المواطنين وكان للشباب والمرأة دور كبير، إضافة للتزكيات التي جمعها من أعضاء مجلس النواب.

وتابع السعيد: "التنوع الكبير فى الحضور للمؤتمر الأول للجملة يؤكد أن الجميع معني ببناء الوطن، وشريك أساسي فى تحقيق رؤية مصر 2030، حيث شارك فى الحضور ما يزيد على 780 شخصًا بين رؤساء أحزاب وخبراء وشخصيات عامة وسياسيين، والكيانات الشبابية، وفنانين، ورياضيين، فضلًا عن الصحفيين والمثقفين ورجال الدين والقبائل العربية وحتى المواطنين، وبمشاركة فعّالة من وسائل الإعلام سواء المحلية أو الأجنبية، وهذه رسالة قوية مفادها المشاركة المجتمعية".

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن التوكيلات التى تم تحريرها والتى بلغت 1.1 مليون توكيل تنوعت ما بين الشرائح المجتمعية المختلفة الشباب والمرأة من كل محافظات الجمهورية، 424  تزكية، منهم 53 مستقلون، و371 حزبيون، منهم 106 سيدات، و76 نائبا من الشباب، لافتا إلى أن الحملة تعمل وفقا لمعايير الشفافية ، وإعلانها عقد لقاءات نخبوية و جماهيرية وجولات ميدانية في كل محافظة، و الترحيب بانضمام أيا من الشخصيات والحملات الأخرى لخروج الصورة مشرفة تليق بالدولة المصرية أعلى درجات الشفافية والمصداقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي عبد الفتاح السيسي المؤتمر حزب المؤتمر رئيس حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتعهد بالتواصل المباشر مع المواطنين: ربنا هيسألنا عن خدمة الناس

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن الإعلام هو عيون المواطن في نقل مشاكله للمسؤولين، مؤكدا تقديره لدور الإعلام فى خدمة المجتمع.

وأضاف خلال لقائه بالصحفيين، «شرفت بتكليفى من قبل الرئيس السيسى بتولى مهام محافظ القاهرة، وسأعمل على خدمة المواطنين وحل مشاكلهم، وربنا هيسألنا عن دورنا في خدمة الناس».

التواصل المباشر مع المواطنين

وتابع: «خدمت طيلة السنوات الماضية في أماكن وأحياء كثيرة منها أحياء شعبية وأخرى راقية»، لافتا إلى أن محافظة القاهرة عريقة وتاريخها كبير، ويتخطى عدد سكانها 12 مليون مواطن، ومثلهم زائرين يوميا، ما يشكل عبء كبير على المحافظة.

وتعهد المحافظ بالتواصل المباشر مع المواطن، قائلا: «أنا شخصيا أعقد لقاء مع المواطنين أسبوعيا، ووجهت رؤساء الأحياء أيضا بالتواصل مع المواطنين، وعقد لقاءات أسبوعية لمعرفة المشكلات وعلاجها، وأيضا غرف العمليات ترصد الشكاوى لتخفيف العبء وحل مشاكل المواطنين».

مشاركة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية

وأشار إلى أنه سيركز على المشاركة المجتمعية بمشاركة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وعدم الاعتماد على دور الدولة فقط، مؤكدا أن الخطة الاستثمارية لابد من صرفها في المجالات المطلوبة لخدمة المواطن، وعلى الأحياء تفعيل المشاركات المجتمعية من جمعيات ورجال أعمال وقطاع خاص لتنمية وتطوير الأحياء والشوارع والمياديين من أجل الصالح العام .

وأوضح أنه يعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسى بالاهتمام بالصناعة والاستثمار ومحافظة القاهرة ستكون داعمة لذلك، ومعرفة مشاكل المستثمرين وإزالة أي عقبات ووضع رؤية لتطوير تلك المناطق، ومنها منطقة شق الثعبان وإشراك الصناع والمواطنين في تطوير تلك المناطق.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: هذه أبرز توجيهات الرئيس السيسي عقب حلف اليمين (فيديو)
  • محافظ قنا يكشف أبرز توجيهات الرئيس السيسي للمحافظين الجدد (فيديو)
  • انتخابات بريطانيا.. ستارمر وسوناك يوجهان رسائل أخيرة مع تقدم حزب العمال
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • محافظ القاهرة يتعهد بالتواصل المباشر مع المواطنين: ربنا هيسألنا عن خدمة الناس
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • تعيين اللواء محسن عبد النبي مستشارا لرئيس الجمهورية للإعلام وهالة السعيد للشئون الاقتصادية
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة
  • عاجل.. الرئيس السيسي يرقي اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر إلى رتبة الفريق الأول