شفق نيوز/ اكد عماد محمد مدرب منتخب شباب العراق لكرة القدم ان منتخب العراق القادم سيكون مليئاً بالمواهب الهجومية لاستعادة أمجاد هذا المركز الذي غاب عنه النجم والمهاجم الصريح.

وقال محمد لوكالة شفق نيوز؛ انه عمل ومازال يعمل منذ مدة طويلة لسد هذا الخلل الذي شهدتها المنتخبات العراقية، سيما المنتخب الأول بعد أجيال سابقة كانت قد أنجبت كبار مهاجمي العراق والذين لم يعوضوا لحد الان.

واضاف انه يركز في بناء منتخب شبابي متكامل في كل خطوطه سيما خط الهجوم الذي يعاني منه المنتخب الوطني منذ سنين بغياب المهاجم المؤثر الصريح.

واكد انه اكتشف عدداً من المهاجمين الذين سيكون لهم شأن بعد أن يتم إعدادهم وتهيئتهم بشكل فني مثالي ليكونوا جاهزين بعد سقف زمني معين، ويعوضون النجوم السابقين.

وأوضح انه وضع آلية عمل وأساليب تدريبية دقيقة للاعبي منتخب الشباب، وكذلك تناول عملية اختيار اللاعبين وإخضاعهم لاختبارات مكثفة لانتقاء الافضل.

واوضح انه متواصل في اكتشافه للنجوم سوى من اللاعبين المحليين أو المحترفين العراقيين المغتربين خارج العراق، مطمئناً الوسط الرياضي انه رصد اسماء ستكون لها مستقبل وشأن في تمثيل المنتخب الأول.

واشار الى انه لم يفكر فقط في إعداد منتخب الشباب ومشاركته في البطولة الاسيوية المقبلة، بل انه يفكر ايضاً بمستقبل المنتخب الوطني وتجهيز لاعبين يمثلون العراق في كل المحافل الدولية وبلوغ كأس العالم الذي يعد هدفنا الأسمى.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي منتخب شباب العراق عماد محمد

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين

 

الثورة/ خالد النواري

حسم المنتخب الوطني لشباب كرة القدم بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية المقررة العام المقبل في الصين عقب تعادله مع نظيره الأندونيسي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما عصر أمس بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للتصفيات الآسيوية في إطار المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات (اليمن ، أندونيسيا ، تيمور ، المالديف).

ورفع منتخب الشباب رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق هدف عن المتصدر المنتخب الأندونيسي ليحجز موقعه في النهائيات ضمن المنتخبات الحائزة على أفضل مركز ثاني في المجموعات العشر.

وكان المنتخب الأندونيسي سباقاً في التسجيل إثر كرة خاطفة رافقها سوء تقدير من جانب الدفاع وغياب التصدي الفاعل من جانب الحارس وضاح أنور لتلج الكرة الشباك نهاية الشوط الأول ، لكن عبدالرحمن الخضر أدرك التعادل سريعاً قبل انتهاء الحصة الأولى.

وفي الشوط الثاني تبادل الطرفان المناورات الهجومية وتحصل منتخبنا على العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسما لمواجهة واعتلاء الصدارة لكنها لم تستثمر بالصورة المطلوبة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لكل منهما.

وبحسب نظام التصفيات تتأهل المنتخبات الحائزة على المركز الأول في المجموعات بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات حائزة على المركز الثاني في المجموعات العشر وينضم إليها صاحب الضيافة المنتخب الصيني في نهائيات آسيا.

ويتم استبعاد نتائج مباريات المنتخب الذي لعب مع صاحب المركز الأخير في المجموعات التي تضم خمسة منتخبات عند إجراء المفاضلة لاختيار أصحاب البطاقات الخمس الحائزة على أفضل مركز ثاني.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منتخب شباب العراق يتأهل الى نهائيات اسيا
  • موعد انضمام صلاح لمعسكر منتخب مصر القادم
  • تشكيلة منتخب شباب العراق امام تايلاند في التصفيات الاسيوية
  • اليوم ..شباب العراق أمام نظيره التايلاندي
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • منتخب الشراع يعسكر في صبراتة