تمكن فريق نقابة المهندسين بالسويس، بالتعاون مع فريق IEEE Suez Region E، من حصد المركز الثاني في بطولة العلمين الدولية للروبوتات، والمقامة خلال الفترة من 6 - 8 أكتوبر الجاري، والتي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بطولة العلميين الدولية للروبوتات

وحقق فريق نقابة المهندسين بالسويس المركز الثاني في البطولة الدولية للروبوت والتي أقيمت على أرض العلمين الجديدة بمشاركة 129 فريقا بإجمالي 925 طالبا من 6 دول وهي «مصر، الكويت، الأردن، بوليفيا، بولندا، بنجلاديش»، والتي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

طلاب السويس يفوزون في تحدي كساحات الألغام

وقال بيان لنقابة المهندسين بالسويس، إن فريق النقابة من أبناء المهندسين شارك في البطولة الدولية للروبوت، من خلال تحدي كاسحات الألغام Minesweepers، والتي تعتمد على تصميم روبوت قادر على كشف مكان اللغم وتأمين خروجه من الأرض وتسهيل نقله إلى خارج المنطقة المستهدفة تمهيدا لإبطال مفعوله.

أول بطولة للمحترفين في الشرق الأوسط

 ومن جانبه قال المهندس محمد مصطفى، أمين عام النقابة، في تصريحات صحفية، إن بطولة العلمين للروبوتات أول بطولة روبوتات للمحترفين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتستهدف تطوير قدرات الشباب وتحسين جودة التقنية والابتكارية لطلاب الهندسة والعلوم والتكنولوجيا والنهوض بالتنمية العلمية والفكرية من الفرق المشاركة من البلدان العربية ومن مختلف أنحاء العالم، موضحا أن البطولة تقام بتحالف أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وجامعة العلمين الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين جامعة العلمين الدولية فی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية

المنامة (وام)
حصد لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني لرياضة الشراع الحديث 8 ميداليات، في النسخة الثلاثين من بطولة «البارح» الدولية، التي نظمها الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، واختتمت منافساتها بمشاركة 50 متسابقاً ومتسابقة من 10 دول تنافسوا على ألقاب فئات أوبتمست وألكا 4 وألكا 6.
وتوزعت ميداليات منتخب الإمارات بين ذهبيتين و3 فضيات و3 برونزيات.
وفرض لاعبو ولاعبات منتخب الإمارات سيطرتهم على المراكز الأولى في العموم لفئة ألكا 4، بعدما أحرز عبدالله طارق المرزوقي المركز الأول، فيما حلت زميلته مروة الحمادي لاعبة منتخبنا الوطني في المركز الثاني، ونال محمد خالد محمد العويس المركز الثالث، كما نجحت مروة الحمادي في الفوز بالمركز الأول في منافسات ألكا 4 بنات، بينما نالت زميلتها إليازية الحمادي المركز الثالث.
وواصل لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني تفوقهم في منافسات ألكا 6 بنات، وعموم، وتحت 19 سنة، حيث حصدت ضحى محمد يوسف البشر المركز الثاني في منافسات البنات، ونال محمد عبدالكريم الحمادي المركز الثالث في العموم، فيما نال محمد إسماعيل الحوسني على المركز الثالث في منافسات تحت 19 سنة.

أخبار ذات صلة البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية «الشراع» يتطلع إلى «الحصاد الوفير» في «دولية البارح»

ووجه محمد عبد الله العبيدلي الأمين العام لاتحاد الشراع والتجديف الحديث التهنئة لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، على نجاحات المنتخب في هذه البطولة ما يؤكد تطوره على الساحتين الآسيوية والعربية، مؤكداً أن المشاركة حققت أهدافها في رفع جاهزيتهم للمشاركات الخارجية المقبلة على الصعيدين الآسيوي والعربي.

مقالات مشابهة

  • دي إم إس تبرم شراكة مع Pinterest للاضطلاع بدور ممثل المبيعات في الأسواق الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • بـ 600 ألف جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحقق المركز الثاني بدور العرض
  • QNB تنال أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • انطلاقا من دول الشرق الأوسط ومجاورة.. افشال محاولتي إبحار سري لـ 39 حراڨا بوهران
  • QNB تحصد أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية