ليبيا – أكد رئيس تجمع الصف الوطني سلامة الغويل، أن انفاق أجهزة الدولة مُعيب في أبلغ معاني الوصف، وهو غير متوازن، ولا يقبله العقل المالي السليم، فهو لايُراعي التوازن في الحقوق بين مكونات الوطن من ناحية جغرافية.

الغويل أشار في تصريح لقناة “تبادل” الاقتصادية، إلى أنه من ناحية تنموية يظهر الضعف في تحديد الأولويات، وسلوك ناتج لعدم الاستقرار الإداري والمجتمعي، وينموا عن عدم شعور بالحد الأدنى من المسؤلية التاريخية والوطنية، وبهذا النهج الغير سليم يزداد الأمر تعقيداً ويقلل الأمل في قدرة الموسسات على القيام  بواجباتها ومسؤولياتها الإدارية والوطنية والمجتمعية والسلوكية تجاه بناء الوطن وتنميته.

واعتبر أن هذا مؤشر خطير حقيقي يبين عدم أهلية السلطة التنفيدية للقيام بواجباتها ويؤكد عبثية السلوك الإداري الغير منضبط وفساد الحكومة المتعمد للفساد لكل هذه الجهات، ويمكن تقييمه من خلال الشفافية التي يؤكدها المصرف المركزي في نشر البيانات.

ونوّه إلى أن المصرف المركزي مطالب بتنفيذ أجندة ذات طابع خاص في تقليل هدر الأموال بهذه الطريقة.

وفي الختام أعتقد أن الحقائق سوف تكون صادمة إذا ما تمّ تحليل البيانات المالية  في شكلها الحقيقي، وتناولت الجهات المستفيدة وآليات تنفيذها، وحجم إهدارها، وتبعية الجهات التي أشرفت على تنفيذ تلك المصروفات، كشركات، أو كمؤسسات، أو كأفراد.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن اليوم.. مصر تعرضت لأزمات ضخمة لا دخل لها بها

استعرض برنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز»، أبرز عناوين جريدة الوطن الخاصة بعدد اليوم، وتتمثل في: «السيسي»: مصر تعرّضت لأزمات ضخمة لا دخل لها بها ولدينا 9 ملايين نزحوا إلينا نتيجة الأحداث العالمية.

وقال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي شرح خلال المؤتمر الصحفي الذي جرى عرضه بالأمس أبعاد ما تعرضت له الدولة المصرية خلال الفترة الماضية من أزمات عالمية بداية من كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية وأزمة قطاع غزة في الوقت الحالي، إذ أنّ حدود مصر ملتهبة بشكل كبير من خلال الصراعات في كل الاتجاهات الاستراتيجية.

مصر تستقبل 9 ملايين نازح

وأضاف «عفيفي» خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك 9 ملايين نازح هربوا من بلادهم جراء الصراعات الداخلية، ولكن استطاعت الدولة المصرية استضافة واستيعاب هذا العدد.

مصر آمنة اقتصاديا

وواصل أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد بالأمس أنّ مصر دولة آمنة اقتصاديا، ولديها بنية تحتية أساسية جاذبة للاستثمار بشكل كبير للغاية.

مقالات مشابهة

  • حبس متهم بتزوير أختام الدولة والمحررات الرسمية
  • الإبراهيم: الهلال تجاريًا يُعد الأعلى من ناحية الإيرادات
  • تجديد حبس متهم بتزوير أختام الدولة والمحررات الرسمية 15 يوما
  • حزب العدل يناقش ملف الإصلاح الإداري مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
  • الزراعة تلغي دعم الأسمدة عن 18 الف منتفع لاتهامهم بسرقة الكهرباء
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء والتعدي على الزراعات
  • الأحزاب السياسية .. ودورها فى رفع الوعى وبناء الوطن
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن
  • «إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن اليوم.. مصر تعرضت لأزمات ضخمة لا دخل لها بها
  • محمد بن راشد يستقبل لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني