بوابة الوفد:
2024-07-07@01:35:05 GMT

مُتهم بإنهاء حياة طبيب الساحل: معملتش كدة

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

صرح المتهم أحمد شحاتة خلال ثاني جلسات محاكتهم فى قضية قتل طبيب الساحل بمحكمة شمال القاهرة قائلا: محصلش انا معملتش كده وهو في عقل بيقول ان حد يمشي بالدولارات في الشارع".

اقرأ أيضاً: طلقة غير مُرخصة تُكلف مُستهترًا حُكمًا بالحبس


 

النيابة تتلو أمر الإحالة على المتهمين بقتل طبيب الساحل المحكمة تستمع لشاهدة تعمل بالعيادة موقع جريمة قتل طبيب الساحل

وجاء ذلك خلال مُرافعة النيابة العامة التي هاجمت المُتهمين وقالت إنهم غدروا بالمجني عليه وألقوه به في غيابة الجُب.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة طبيب بشري ومشرف إداري يعمل بعيادته وامرأة تربطه بها علاقة زواج عرفي، إلى محكمة الجنايات بعدما انتهت تحقيقاتها معهم إلى ثبوت اتهامهم بجناية قتل طبيب بشري عمدًا مع سبق الإصرار المقترنة بجنايات خطفه بالتحايل، وسرقته بالإكراه، واحتجازه بدون وجه حق، وتعذيبه بدنيًّا قبل القتل؛ لرغبتهم في الاستيلاء على أمواله، بعدما أوعز إليهم الطبيب المتهم بذلك لمعرفته بالمجني عليه وعلمه بثرائه.

وانتهت تحقيقات النيابة إلى أن المتهمين الأول والثاني قتلا الطبيب المجني عليه والذي كان على علاقة زمالة بالمتهم الأول، عمدًا مع سبق الإصرار، واشتركت المتهمة الثالثة معهما في ارتكاب الجريمة بطريقي الاتفاق والمساعدة.

وكشفت التحقيقات عن إعداد المتهمين مقبرة للمجني عليه في عيادة الطبيب المتهم وجهزا فيها عقاقير طبية وفرتها المتهمة الثالثة لهما لحقن المجني عليه بها حتى الموت، ولكي ينقلوه إلى تلك المقبرة استدرجوه بداية إلى وحدة سكنية استأجروها، حيث اتصلت المتهمة بالمجني عليه وأوهمته بحاجة والدتها لتوقيعه كشفًا طبيًّا منزليًّا عليها لكبر سنها وضعفها، فاستجاب لادعائها، والتقى كما اتفقت معه بالمتهم الثاني الذي تظاهر له بنقله إلى حيث مسكن المريضة، فاستدرجه بذلك تحايلًا إلى الوحدة السكنية المشار إليها، والتي كان يتربص له فيها الطبيب المتهم.

وأضافت أنه بعد وصول المجني عليه إليها أجهز المتهمان عليه وحقنه الطبيب المتهم بعقار مخدر، وتعديا عليه بالضرب وبصاعق كهربائي، وسرقا منه بالإكراه هاتفه المحمول ومبلغًا نقديًّا كان معه، وبطاقاته الائتمانية، ثم أحضرا كرسيًّا نقالًا وتظاهرا -بعد غيابه عن الوعي- بمرضه ونقلاه إلى العيادة التي فيها المقبرة التي حفراها سلفًا، فألقياه بها بعد أن قيدا حركته بوثاق، وعصبا عينيه وكمما فاه، وأمعنا في حقنه بجرعات إضافية من العقاقير المخدرة، قاطعين سبل الحياة عنه، قاصدين بذلك قتله، حتى أوديا بحياته، فواريا جثمانه بالتراب داخل المقبرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قتل طبيب الساحل النيابة العامة وحدة سكنية محكمة الجنايات الطبیب المتهم طبیب الساحل

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي

تنظر محكمة جنح القاهرة الجديدة، بعد قليل، محاكمة طبيب نساء وتوليد في واقعة اتهامه بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي.

وكانت قد قررت جهات التحقيق إحالة طبيب نساء وتوليد شهير، إلى المحاكمة الجنائية في واقعة وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي.

وأصدرت النيابة العامة قرارها، بعد ورود تقرير الطب الشرعي، الذي أفاد بتحمل طبيب النساء المسؤولية الجنائية عن الخطأ الطبي الجسيم، الذي أدى إلى الوفاة.

إحالة المتهمين بالاستيلاء علي سيارة الشركة القابضة 
أحال المستشار أحمد يسري هندي المحامي العام الأول لنيابة غرب القاهرة الكلية، 9 متهمين منهم موظف عام  إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالاستيلاء على سيارة النقل المملوكة لشركة أعمال النقل التابعة للشركة القابضة للنقل البحري.

جاء بأمر الإحالة، أن المتهم الأول بصفته موظفاً عاماً بشركة أعمال "النقل" إحدى الشركات المساهمة التي تساهم الدولة بنصيب في أموالها، استولي بغير حق على أموالها وهي "سيارة النقل المكونة من الجرار الرقيم (ر و ب (۹۷) والمقطورة الرقيمة (ق آج (٨٦) بأن اصطنع مفتاح لها متتبعاً قائدها وما أن ظفر بها متروكة استعمله مع المتهمين من الثاني حتى الخامس فاستولوا عليها مسهلاً لهم ذلك وكان ذلك مصحوباً بنية تملكه.

كما أن المتهمين من الثاني حتي الخامس استولوا علي سيارة النقل سالفة الذكر والمملوكة لشركة أعمال النقل" إحدى الشركات المساهمة، واشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول - بصفته أنفة البيان - في الاستيلاء بأن اتفقوا على ذلك ذلك بأن قدم لهم مفتاحاً مصطنعاً لها وساعدهم بإرشادهم علي مكان تواجدها فتمكنوا بذلك الاتفاق وتلك المساعدة من الاستيلاء عليها وذلك بنية تملكها.

مقالات مشابهة

  • إحالة قضية الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي إلى الطب الشرعي
  • قرار قضائي ضد الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي
  • مناظرة النيابة لجثة عامل قتله زوح شقيقته بالبساتين: جروح طعنية بالصدر
  • الإعدام شنقا لمتهم بإنهاء حياة زوجته في القليوبية
  • التحفظ على ضحية بلطجية المرج لحين استجواب النيابة
  • اليوم.. محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي
  • «أطباء السودان»: الدعم السريع اغتالت طبيب وأفراد من عائلته بسنجة
  • الأحد.. محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • مزارع ينهي حياة زوجته بسوهاج لهذا السبب
  • وفاة مفاجئة لطبيب شاب أثناء أداء عمله بالبحيرة.. تعرف على السبب