كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، مؤكدة استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا الذي سيعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة  على مدار اليوم، وتحجب جزءًا من أشعة الشمس.

طقس رطب معتدل الحرارة على مراكز ومدن الشرقية طقس مائل للحرارة نهارًا واستمرار نشاط الرياح بالفيوم

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأحد، أن الأجواء الخريفية التي تشهدها البلاد منذ الأسبوع الماضي مستمرة، والعظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 30 درجة مئوية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس خلال فترة النهار سيكون مائلا للحرارة خريفيا تماما على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، ومعتدل تماما على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط ما بين حار إلى شديد الحرارة على المحافظات الموجودة في الصعيد وجنوب سيناء.

الأرصاد الجوية: الرياح تزيد الشعور بانخفاض درجات الحرارة

وذكرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن نشاط الرياح اليوم سيكون نسبيا في بعض المحافظات الجنوبية غير مثير للرمال والأتربة، لكنه سيساعد على نحو كبير بإحساسنا بالمزيد من الانخفاض في قيم الحرارة.

وأشارت إلى أنه فور غياب أشعة الشمس اليوم ودخولنا في فترات الليل نبدأ نشعر بانخفاض قيم الحرارة والطقس يكون لطيفا أول ساعات الليل، ولكن في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر تكون الأجواء مائلة للبرودة في معظم محافظات الجمهورية.

وتابعت: "بدأنا نشعر ببعض البرودة في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، وتستمر فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة من محافظة لأخرى".

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن فرص الأمطار ستكون خفيفة على بعض الأماكن الموجودة في السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وستمتد الأمطار إلى المناطق الداخلية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة، والشبورة المائية ما زالت هي الظاهرة الجوية المؤثرة معنا في فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ما يؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية خلال فترة الصباح الباكر، لكن سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد حالة الطقس الأرصاد الجوية الوفد بوابة الوفد عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، مرور سحب عابرة قد تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة بأقصى الشمال الغربي للمملكة، فضلا عن احتمال نزول زخات مطرية ضعيفة محليا فوق شمال المنطقة الشرقية.

ومن المرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، حيث ستتلاشى حتى وقت متأخر من النهار، فوق السواحل الممتدة من أكادير إلى طرفاية، فيما ستكون الأجواء مشمسة عموما بباقي الأرجاء.

وستكون الرياح شمالية ومعتدلة بالأقاليم الصحراوية للمملكة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الغربي فوق الواجهة المتوسطية، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي أنحاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و21 درجة بمجموع ربوع المملكة بوجه عام. أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا مع طقس حار نسبيا دائما بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وشمال الجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية أحوال الطقس الحالة الجوية امطار متفرقة

مقالات مشابهة

  • الشتاء في مصر 2025.. الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى