أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها على الفيسبوك، بيانًا يكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023.

حالة الطقس اليوم الأحد

وأفاد بيان الأرصاد الجوية، أنه يسود اليوم طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى، والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ولفتت إلى أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد قد تمتد إلى مناطق من القاهره الكبرى والوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

أستاذ اقتصاد: سنحقق الاكتفاء الذاتي من كافة المحروقات بالسوق المحلي خلال عام (فيديو) الأرصاد تزف بشرى سارة عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة:القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٠ درجة مئوية.السواحل الشمالية ٢٧ درجة مئوية.جنوب سيناء ٣٥ درجة مئوية.شمال الصعيد ٣٣ درجة مئويةجنوب الصعيد ٤٢ درجة مئوية.

ونوهت الهيئة، بأنه تبقى الظاهرة المؤثرة صباحًا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأحد حالة الطقس اليوم الطقس اليوم الأحد الفيسبوك حالة الطقس درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة


كتبت -داليا الظنيني:
قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة شديدة الحرارة التي تمر بها البلاد مستمرة الأيام المقبلة، ولا تزال تؤثر على كافة أنحاء البلاد بداية من القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء باستثناء السواحل الشمالية.

وأضافت خلال مداخلة تلفزيونية، أن درجات الحرارة الفترة الحالية أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو من درجتين إلى 3 درجات مئوية، إلى جانب ارتفاع نسب الرطوبة خلال ساعات النهار والليل وهذا ما يزيد الإحساس بارتفاع الحرارة.

وأوضحت أنه بالرغم من تسجيل السواحل الشمالية درجة حرارة تصل إلى 32 درجة مئوية إلا أن نسبة الرطوبة عليها تسجل أكثر من 90%.

وتابعت: مستمرون في الأجواء شديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة، وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، وتصل إلى 42 درجة على جنوب الصعيد، و33 درجة على السواحل الشمالية.

مقالات مشابهة

  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة قنا
  • 4 ظواهر جوية في طقس الأيام المقبلة.. تحذير من اضطراب الملاحة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • حالة الطقس في مصر اليوم 3 يوليو 2024