تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني باتنة، من إحباط نشاط الإستكشاف والاستغلال المنجمي “التنقيب على مادة الرصاص” دون ترخيص والتعدي على أملاك الدولة.

العملية جاءت في إطار محاربة مختلف أشكال الإجرام واستغلالا للمعلومات، حيت تم بتاريخ 2023/10/05 حوالي الساعة الحادية عشر ليلا. تنقل أفراد دورية الدرك الوطني بوزوران وتمت مداهمة المفرغة العمومية القديمة الواقعة الجانب الطريق الإجتنابي الشرقي للوزن الثقيل مقابل دوار عزاب بلدية باتنة.

أين تم ضبط 06 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و 36 سنة يقومون بالحفر داخل المفرغة من أجل استخراج مادة الرصاص. التي طمرت تحت الأتربة بذات المفرغة يستخدمون في ذلك آلة حفر ( ريطرو ). نوع CAAT مقتادة من طرف المشتبه فيه الأول (ت س 29 سنة).

خلال عملية المداهمة حاول المشتبه فيهم الفرار. أين تم توقيفهم وإقتيادهم إلى مقر الفرقة للتحقيق مع حجر آلة الحفر المستعملة في الجريمة.

كما تم فتح تحقيق في القضية وسيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة عن التعدي على أملاك الدولة. بالإضافة كذلك إلى ممارسة نشاط الاستكشاف والاستغلال المنجمي التنقيب على مادة الرصاص دون ترخيص.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مركز شرطة الصابري يضبط ثلاثة أشخاص بتهمة سرقة 4800 دينارا

الوطن|متابعات

ضبط مركز شرطة الصابري ثلاثة أشخاص من مدينة سرت قاموا بسرقة مبلغ 4800 دينار من مواطن بسوق العرب وسرقة هاتف من مواطن آخر من نفس المكان .

وقالت مديرية أمن بنغازي عبر صفحتها على الفيسبوك إنه إستجابة لشكوى مواطن يمتلك محل تجاري بسوق العرب ضد ثلاثة أشخاص دخلو عليه في المحل و قاموا بسرقة هاتفه المحمول ولاذوا بالفرار.

وأضافت أن رئيس مركز شرطة الصابري أصدر تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين وتمكن أعضاء التحريات من إعداد كمين محكم للأشخاص الثلاثة وضبطهم والإنتقال بهم إلى المركز .

وتابعت “وبالإستدلال مع الأول تبين أنه يُدعى ع.أ.م من مواليد 2003 ليبي الجنسية محل اقامته مدينة سرت والثاني يُدعى ن.ع.ف من مواليد 2006 ليبي الجنسية محل إقامته مدينة سرت والثالث يُدعى م.م.ع من مواليد 2003 سوداني الجنسية محل إقامته مدينة سرت وإعترفوا بسرقة هاتف الشاكي وتم إسترجاع الهاتف “.

وأكدت أن بمتابعة رئيس وحدة التحقيق والتحريات بمركز شرطة الصابري تم مراجعة محاضر السرقة من سوق العرب حيث أتضح ان أحد المواطنين يمتلك محلا تجارياً لبيع الملابس بسوق العرب أبلغ شكواه في السابق ضد ثلاثة أشخاص بنفس المواصفات كونهم تمكنوا من سرقة مبلغ وقدره 4800 دينار من داخل محله التجاري وتم إستدعائه وتعرف على الأشخاص الثلاثة السالف ذكرهم وعزز أقواله بتسجيل لكاميرات المراقبة يوضح الأشخاص المطلوبين وهم يقومون بالسرقة وأعترفوا بمانسب إليهم وأفادوا انهم قاموا بتقسيم المبلغ فيما بينهم وصرفه وأحيلو موقوفين إلى النيابة العامة.

الوسومأعضاء التحريات رئيس وحدة التحقيق والتحريات بمركز شرطة الصابري ليبيا مديرية امن بنغازي مركز شرطة الصابري

مقالات مشابهة

  • درك العاصمة يوقف شخصا يقوم بالإعتداء والسرقة على المواطنين
  • قسنطينة: توقيف شخصين يمتهنان السرقة من داخل المنازل بعين الباي
  • أمن بنغازي: ضبط 3 أشخاص في سرت بتهمة السرقة بسوق العرب
  • مركز شرطة الصابري يضبط ثلاثة أشخاص بتهمة سرقة 4800 دينارا
  • محاولة اغتصاب سائحة أجنبية بشاطئ أكادير تجر أربعة أشخاص إلى الإعتقال
  • توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية
  • تجديد حبس 5 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات في بدر
  • شرطة البركة تقبض على 3 أشخاص بتهمة السطو المسلح
  • القبض على 3 أشخاص بتهمة حيازة كميات من المخدرات في جنوب الباطنة
  • قدم لهن وعودا بالتوظيف في "لوطوروت"... توقيف شخص من ذوي السوابق ببني ملال بتهمة النصب والاحتيال على 4 نساء