حقق ريال مدريد فوزا كاسحا على أوساسونا 4-0، في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو، تناوب على رباعية ريال كل من بيلينجهام (9 و54)، رافعاً رصيده إلى 8 أهداف في صدارة الهدافين، البرازيلي فينيسيوس جونيور (65) وخوسيلو (70).

واستعاد الفريق الملكي المركز الأول بعد أقل من ساعتين على تصدر جيرونا الفائز على قادش 1-0، رافعا رصيده إلى 24 نقطة بفارق نقطتين عن وصيفه.

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال عقب فوز فريقه: يعمل بيلينجهام لإيجاد العديد من الفرص في الهجوم، وهو يشارك بشكل كبير في اللعب الهجومي للفريق وعدم وجوده في مركز ثابت يمنحه الأفضلية.

وأضاف: لقد كانت بداية مفاجئة للموسم بالنسبة له في جميع الجوانب. من الواضح أنه لم يتوقع أحد هذا المستوى، من حيث الأهداف.

ويتألق بيلينجهام بقيادة أنشيلوتي في موسمه الأول بقميص "ميرينجي" منذ انتقاله من بوروسيا دورتموند الألماني هذا الصيف، وبات يلعب في مركز مساند للمهاجمين بعدما اعتاد على اللعب في وسط الملعب.

وبات في رصيد بيلينغجهام الذي سجل هدفا في الفوز على نابولي الإيطالي (3-2) في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، واتبعه بعد 4 أيام بهدفين أمام أوساسونا، 10 أهداف في 10 مباريات في المسابقتين.

وأثنى المدافع داني كارفاخال على زميله بيلينجهام، قائلا لقناة النادي: إنه في قمة مستواه، وأظهر حقيقته كلاعب، وآمل في أن يستمر على هذا المنوال.

وتابع: يمكنه الفوز لنا بالألقاب.

وأجرى أنشيلوتي تغييرات طفيفة على تشكيلته، فدفع بالفرنسي أوريليان تشواميني للعب إلى جانب الألماني أنتونيو روديجر في قلب الدفاع، في ظل غياب النمساوي دافيد الابا والبرازيلي إيدر ميليتاو بداعي الإصابة، فضلا عن إيقاف ناتشو بعد تدخله العنيف خلال الفوز على جيرونا بثلاثية نظيفة الأسبوع الماضي.

وافتتح بيلينجهام التسجيل لأصحاب الأرض بعدما استهل الكرواتي لوكا مودريتش الهجمة قبل أن يمررها إلى كارفخال الذي حوّلها الى الانجليزي فأسكنها الشباك (9).

وضاعف ابن الـ 20 عاما النتيجة بعدما بدأ بنفسه الهجمة وأنهاها (55)، فتقدم نحو منطقة اوساسونا وتبادل التمريرات مع الاورجوياني فيدي فالفيردي، قبل أن يسدد داخل المرمى.

وعزّز فينيسيوس غلّة الملكي بعد تمريرة بينية من فالفيردي، فراوغ الحارس سيرخيو هيريرا وسجل في المرمى الخالي (65).

وتحوّل فينيسيوس الى ممرر بعد خمس دقائق، فهيأ كرة إلى المهاجم خوسيلو المعار من إسبانيول، مسجلا هدفه الخامس في الدوري خلال ست مباريات (70).

واهدر خوسيلو ركلة جزاء للريال في الدقيقة 84 تصدى لها هيريرا بعدما تسبّب بها دافيد جارسيا اثر لمسة يد داخل المنطقة.

واستعاد جيرونا نغمة الفوز بعد خسارته الأسبوع الماضي امام ريال 3-0 وهي كانت الأولى له هذا الموسم، وتغلب على مضيفه قادش المنقوص 1-0.

واستغل جيرونا، مفاجأة الموسم، النقص العددي في صفوف قادش عقب طرد جناحه الفنزويلي داروين ماتشيس بعد عشر دقائق من صافرة بداية المباراة اثر تدخل عنيف على مواطنه يانجيل هيريرا.

وانتظر جيرونا الدقيقة 59 ليسجل هدف المباراة الوحيد عبر أليكس جارسيا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وضغط قادش في اواخر المباراة سعيا لإدراك التعادل، إلا أن جيرونا تمكن من ردعه والحفاظ على النقاط الثلاث.

ونجا اشبيلية من خسارة جديدة بعدما سجّل له المغربي يوسف النصيري هدفا قاتلا في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليُعادل لفريقه أمام ضيفه رايو فايكانو 2-2.

وسجّل أوسكار فالنتين (21) وألفارو جارسيا (26) هدفي فايكانو، قبل أن يقلص السويسري دجيبريل سو النتيجة لاشبيلية (50) ليدرك النصيري التعادل (90+6).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يعلن إصابة مبابي في فخذه الأيسر

أعلن ريال مدريد، ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم، الأربعاء إصابة مهاجمه الدولي الفرنسي كيليان مبابي في فخذه الأيسر تعرض لها في المباراة ضد ديبورتيفو ألافيس (3-2) الثلاثاء في المرحلة السابعة.

وكتب العملاق الإسباني في بيان صحافي: “بعد الفحوصات التي أجريت اليوم على لاعبنا كيليان مبابي من قبل المصلحة الطبية في ريال مدريد، تم تشخيص إصابته في العضلة ذات الرأسين الفخذية اليسرى”، من دون أن تحدد مدة غياب نجمه الجديد الذي أشارت وسائل إعلام إسبانية إلى إمكانية غيابه لثلاثة أسابيع.

المصدر أ ف ب الوسومالدوري الإسباني ريال مدريد كيليان مبابي

مقالات مشابهة

  • «ديربي مدريد».. من الأفضل أنشيلوتي أم سيميوني؟
  • بعشرة لاعبين.. توتنهام يتفوق على قرة باغ
  • اتلتيكو مدريد يعبر سيلتا فيجو بصعوبة في الليجا
  • تشكيل أتلتيكو مدريد الرسمي ضد سيلتا فيجو في الليجا
  • السجن لمشجع أهان نجم ريال مدريد
  • مدرب ألافيس: كان يجب طرد نجم ريال مدريد
  • صدمة.. ريال مدريد يعلن إصابة مبابي
  • ريال مدريد يعلن إصابة مبابي في فخذه الأيسر
  • ريال مدريد يشيد بإنجازات فاران في بيان رسمي
  • هدف إندريك يكلف ريال مدريد 300 ألف يورو