أعلنت جامعة بني سويف، أن كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، نظمت تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أسامه شلبية عميد الكلية، تدريبًا لطلاب وخريجي الكلية بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بوزارة الطيران المدني.

 

وأكدت الجامعة، في بيان لها، أنه تم التدريب نظريًا وعمليًا علي أيدي نخبه من مهندسي الاتصالات علي أنظمة الاتصالات الصوتية، والأقمار الصناعية، والمساعدات الملاحية، والرادار، والمراقبة الجوية، وتضمنت الزيارة أيضا، زيارة برج المراقبة الجوية، ومراقبة المنطقة والاقتراب والاطلاع علي الأنظمة أثناء التشغيل، وخريطة الطرق الجوية والممرات.

 

وأكد رئيس الجامعة، على توفير الدعم الكامل للطلاب والخريجين من أجل الارتقاء بمهاراتهم العلمية، خلال فترة الدراسة وحتي بعد تخرجهم من خلال الدراسات العليا أو برامج التدريب المتنوعة، خاصة وأن كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء من الكليات الفريدة من نوعها التي تحرص علي الارتقاء بمستوي الطلاب والخريجين كمًا وكيفًا.

 

ووجه الدكتور أسامة شلبية عميد الكلية، الشكر للكابتن اهاب محي الدين عزمي، رئيس الشركة الوطنية للخدمات الجوية، لحسن التعاون وإتاحة الفرصة لتدريب طلاب وخريجي الكلية من أجل ضمان تخريج كوادر بشرية علي أعلي مستوي في مجال علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف علوم الملاحة

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي

أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فعاليات المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر تحت شعار: «بسواعد الشباب تبنى الأمم» بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، والذي يتم تنفذه بالتعاون مع جامعة الأزهر على مدار أسبوع بحضور محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته

ووجه الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، الشكر لوزارة الشباب والرياضة على رؤيتها نحو الاهتمام بالشباب من خلال عقد هذه المنتديات التي تهدف في المقام الأول لنشر الوعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة والتأكيد على الهوية الوطنية، وتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل مع استثمار الإجازات الصيفية.

حرص الجامعة على خلق جيل من الشباب يتحمل المسئولية

وأكد الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حرص الجامعة على خلق جيل من الشباب يتحمل المسئولية، وقادر على دحض الشائعات ومواجهتها في مهدها والتمسك بالقيم والهوية الوطنية في عالم يموج بتغييرات سريعة ويعمل على إعدادهم الإعداد الجيد لسوق العمل.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المنتدى التثقيفي شارك به 100 طالب وطالبة من طلاب الجامعة من فريق (طلاب من أجل مصر)  مشيرًا إلى أن برنامج المنتدى تضمن عديدًا من الأنشطة المختلفة والمتنوعة؛ ومنها: محاضرة بعنوان: «الهوية الوطنية» ألقاها الدكتور محمد بيومي، عميد كلية أصول الدين بالزقازيق، وتناول خلالها مفهوم الهوية بشكل عام، ومن ثم الهوية الوطنية وعناصرها وأهدافها المهمة المؤثرة في حياة الفرد والمجتمع؛ إضافة إلى مفهومها في الحياة الفلسفية.  

وشملت فعاليات المنتدي محاضرة بعنوان: "الحوكمة" ألقتها الدكتورة حبيبة محمد حسن، المدرس بكلية الدراسات الإنسانية، وتناولت خلالها التعريف بالحوكمة وأهدافها والفرق بينها وبين الإدارة، وأيضًا استهدفت المحاضرة التعريف بالحوكمة في القطاع العام ونقاط مكافحة الفساد.

كما تضمنت الفعاليات محاضرة بعنوان: "الذكاء الاصطناعي" ألقاها الدكتور طه عبد المعبود، المدرس بكلية الصيدلة بالقاهرة عضو مكتب التميز الدولي،  واستعرض خلالها أهداف الذكاء الاصطناعي ونشأته وسبل مساعدة الذكاء الاصطناعي في تطوير المؤسسات، وأيضًا العوامل الدافعة لاعتماده، وفوائد تفعيله، وأيضًا قصص النجاح المرتبطة باستخدامه، وفي لفته رائعة مميزة تم ربط استخدام الذكاء الاصطناعي ونشأته بالحياة اليومية من استخدام الأدوات التي تخص التواصل الاجتماعي وتأثير استخدامها الزائد علي تحويل العلاقات من علاقه صحية لعلاقة غير صحية ومن ثم العلاقات السامة وتأثيرها على حياة الفرد والمجتمع.

واختتمت الفعاليات بتنفيذ ورش عمل ذاتية من خلال الطلاب المشاركين عن مهارات العرض والتقديم والتواصل الفعال وتطوير الذات.

جدير بالذكر أن هذا المنتدى يقام إيمانًا بأهمية الشباب ودورهم في بناء المجتمع؛ كونهم السواعد الفتية التي يبنى بها الوطن ويتقدم؛ انطلاقًا من أن شباب اليوم هم رجال الغد وقادة المستقبل وفق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • صندوق رعاية المبتكرين يبدأ تدريب 27 فريقا مشاركا بأولمبياد الشركات الناشئة بجامعة المنوفية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"
  • جامعة سوهاج تكرم 35 طالبًا من ذوي الإعاقة في احتفالية تخرج الدفعة 19
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة ببني سويف لسهولة امتحان اللغة الفرنسية