نظمت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، حملة تفتيشية واسعة النطاق في حي جنوب، استهدفت 15 منشأة تجارية مختلفة، تضمنت مطاعم وكافيهات ومحلات متنوعة، الهدف من الحملة كان متابعة الأسعار وضمان سلامة الأغذية والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري.

التفاصيل:

شملت الحملة تفتيشا دقيقا للمحلات التجارية، حيث تم تحرير 3 محاضر لعدم وجود شهادة صحية لبعض المنتجات و8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم تعريب المنشأت التجارية وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية المطلوبة.

 

وأُصدر محضر بيع سجائر بأسعار زيادة عن الحد المسموح ومحضرين لبيع 816 علبة سجائر مجهولة المصدر.

وقامت السلطات بمصادرة العلب الـ 816 من السجائر المجهولة المصدر، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين. يأتي هذا في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على سلامة المستهلكين والحد من الممارسات التجارية غير المشروعة.

الجهود المستقبلية

أشارت الوحدة المحلية للغردقة إلى استمرار هذه الحملات التفتيشية الدورية بهدف ضمان الجودة والسلامة للمستهلكين. وأكدت على حزمها في مواجهة التجار المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم للحفاظ على نزاهة السوق وحماية حقوق المستهلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سلامة المستهلك مصادرة سجائر مخالفات تجارية حملة تفتيشية

إقرأ أيضاً:

مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا

ليبيا – فندت المؤسسة الوطنية للنفط المعلومات مجهولة المصدر التي تمت الإشارة إليها في مقال صحيفة The Sunday Times بتاريخ 10/6/2024 عن تورط المؤسسة في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا.

المؤسسة الوطنية للنفط أكدت في بيان لها بحسب المكتب الاعلامي التابع لها ان كل عملياتها رفقة شركائها من شركات النفط العالمية تخضع للمراجعة والتدقيق من الأجهزة الرقابية كديوان المحاسبة الليبي وهيئة الرقابة الإدارية.

وأعربت عن استغرابها من عمليات التشويش على عملها وسمعتها والزج بإسمها في مثل هذه المواد الإعلامية، مستنكرة ذلك ومؤكدة بأنها تحتفظ بحقها في الرد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة داخل وخارج ليبيا ضد الجهات الإعلامية المحلية والدولية التي تنشر وتتناقل أخبار مجهولة المصدر.

مقالات مشابهة

  • إزالة في المهد لحالة تعد على 4 آلاف متر أرض زراعية بالبحيرة.. (صور)
  • جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه 
  • إزالة تعديات بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • ضبط بقال بحوزته 500 قرص أدوية مجهولة المصدر في إدكو بالبحيرة
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجارة المخدرات بقنا والمنوفية