كتب- محمد نصار:

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بدء أعمال تشجير الكيلو الأول بمنطقة شق الثعبان بمحافظة القاهرة.

يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة السنوية لتشجير المناطق الأكثر تلوثا، وفي إطار جهود الوزارة لتحسين نوعية الهواء والاهتمام بالمناطق الأكثر تعرضا للصناعات الملوثة من خلال تشجير عدد من الشوارع والميادين بتلك المناطق، حيث يتم اختيار أنواع الأشجار الملائمة لكل منطقة والتي تتميز بسرعة النمو والقدرة على تحمل الملوثات.

وأوضحت وزيرة البيئة، في بيان الأحد، أن المشروع يهدف إلى زراعة 4400 شجرة بمنطقة شق الثعبان، ويساهم بدوره في امتصاص 7 أطنان يوميًا من ثاني أكسيد الكربون، وبمعدل 2.7 مليون طن سنويًا، وجارٍ استكمال الأعمال بالمنطقة خلال الفترة القادمة.

وأشارت ياسمين فؤاد إلى أن هذه الجهود تتم بالإضافة إلى المبادرات الخاصة بالتشجير كالمبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، والتي شاركت الوزارة في العام الأول منها بزراعة حوالي 1,3 مليون شجرة في أغلب محافظات الجمهورية، ومبادرة "حياة كريمة" بمرحلتيها والتي ساهمت الوزارة فيها بزراعة حوالي 500 ألف شجرة، بهدف مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وأكدت حرص الوزارة على مشاركة كل فئات المجتمع في مثل تلك المبادرات وخاصة أطفال المدارس وشباب الجامعات، والكنائس والمساجد على مستوى الجمهورية، وتربية النشء على حب الزراعة والاعتناء بها كجزء مهم لتنمية الوعي البيئي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني منطقة شق الثعبان الدكتورة ياسمين فؤاد

إقرأ أيضاً:

فرع وزارة الصحة بمنطقة تبوك يستضيف ملتقى الاستثمار الصحي

 

استضاف فرع وزارة الصحة بمنطقة تبوك، اليوم بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنطقة ملتقى الاستثمار الصحي تحت شعار "استثمر في الصحة"، بحضور وكيل الوزارة المساعد لتنمية الاستثمار الصحي الدكتور إبراهيم العمر، ومدير عام فرع وزارة الصحة بمنطقة تبوك الدكتور غرم الله الغامدي، وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة، والمستثمرين في القطاع الصحي بالمنطقة.
وتم خلال الملتقى، عقد ورشة ولقاء مفتوح هدف إلى تحفيز الاستثمار في الخدمات الصحية، وتعزيز الشراكات الاستثمارية، ومناقشة التحديات التي تواجه المستثمرين.
ونوه الدكتور العمر بأهمية عقد مثل هذه الملتقيات التي تهتم في تحفيز الاستثمار في القطاع الصحي ودوره في التحول الصحي وتماشيه مع رؤية المملكة 2030، متحدثًا عن رسالة الوزارة في تشجيع المستثمرين بمجال الاستثمارات الصحية وتطويرها وفق أعلى المعايير، وتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمستفيدين، وعن الكثير من الفرص الاستثمارية في المرحلة المقبلة.
بدوره أبان مدير فرع الوزارة بالمنطقة مزايا وفرص الاستثمار بمنطقة تبوك، مقدمًا عرضًا مرئيًا عن مدى أهمية المنطقة، والمميزات النسبية التي تتسم بها في هذا المجال

مقالات مشابهة

  • "بيئة مكة" تطلق حملة تشجير مكثفة لزيادة الغطاء النباتي
  • ما هو الجبل الأكثر فتكا في العالم؟.. نهاية مرعبة للمتسلقين
  • الأكثر مشاهدة عالمياً..عرض "بيتلجوس" على منصة رقمية قريباً
  • فرع وزارة الصحة بمنطقة تبوك يستضيف ملتقى الاستثمار الصحي
  • الأقصر تحتفل بفوز مكتبتها بالمركز الأول على مستوى الجمهورية
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بكفرالشيخ تواصل فعالياتها
  • تشجير العراق… هدف وطني ومبادرات حكومية وشعبية
  • بعد 3 أيام.."Nobody Wants This" الأكثر مشاهدة على نتفليكس
  • «استكشفوا المناطق الزراعية» ضمن المشاريع الأكثر تأثيراً إقليمياً