قال النائب محمد ماهر السباعي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الشعب أعلن رفضه لبيان البرلمان الأوروبي بالتدخل في شؤون الانتخابات، كونه مخالف لكل الأعراف والقوانين الدولية، موضحا أن الشعب هو من يحدد آلية هذه الانتخابات وكيفية تنفيذها. 

خطوات حقيقية في مجال التنمية

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» على قناة DMC، أن الأمر تكرر كثيرًا من قبل وجزء كبير منها مدفوع، ووسط كل دول العالم ليس هناك دولة تواجه وتؤسس لها قنوات إخبارية وبيانات ومنظمات دولية لمحاربتها وإطلاق الشائعات مثلما يحدث مع مصر مؤخرًا، كما أنه بعد ثورة 30 يونيو بدأت مصر تخطو خطوات حقيقية في مجال التنمية.

وأشار إلى أن هناك الكثير من الكارهين للدولة يريدون أن يوقفوا طموحات الشعب، إذ صدرت بعض البيانات من نواب في الكونجرس الأمريكي تطالب بإيقاف المعونة، ورقابة دولية على الانتخابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 30 يونيو

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه

غزة - صفا

عقبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يوم الجمعة، على تصريحات وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، التي أعرب فيها عن دعمه لنشر قوة دولية في قطاع غزة بقرارٍ أممي لدعم السلطة الفلسطينية، مؤكدة رفضها القاطع لهذه التصريحات.

وشددت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، على أن الشعب الفلسطيني هو الجهة الوحيدة المخولة بتحديد مستقبل وشكل السلطة الحاكمة في قطاع غزة، وتعتبر أي محاولة لنشر قوات دولية في غزة سواء بقرارٍ أممي أو بدونه بمثابة محاولة لفرض وصاية أو احتلال جديد للقطاع، وهو أمر لن يقبله الشعب الفلسطيني بأي حالٍ من الأحوال.

وطالبت الجبهة بضرورة أن تنصب الجهود العربية والدولية على القضايا الجوهرية التي تهم الشعب الفلسطيني، وهي وقف العدوان الصهيوني المستمر على القطاع، وعودة النازحين، وإعادة الإعمار، وكسر الحصار الجائر المفروض على القطاع منذ سنوات.

وأكدت الجبهة أن الشعب الفلسطيني ومقاومته سيتصدون بقوة لأي ترتيبات أو مخططات دولية تجري من وراء ظهر الشعب الفلسطيني، وبدون مشاركته الفعلية والفاعلة، أو أي محاولات لاستبدال الاحتلال بقواتِ دولية.

مقالات مشابهة

  • بمكبرات صوت.. مظاهرات بريطانية أمام البرلمان للعودة إلى الاتحاد الأوروبي
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • كرموس: تولي شخصية جديدة لرئاسة مجلس الدولة من شأنه التسريع بإنهاء كثير من الإشكاليات مع البرلمان
  • إدانات دولية لمساعي الاحتلال الإسرائيلي توسيع المستوطنات بالضفة الغربية
  • خبراء لـ«الاتحاد»: أزمة أوكرانيا ومعدلات الهجرة وراء صعود اليمين الأوروبي المتشدد
  • «حياة كريمة» تؤكد ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم