قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه فور غياب أشعة الشمس اليوم ودخولنا في فترات الليل نبدأ نشعر بانخفاض قيم الحرارة والطقس يكون لطيفًا أول ساعات الليل، ولكن في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر تكون الأجواء مائلة للبرودة في معظم محافظات الجمهورية.

برودة في الساعات المتأخرة من الليل

وأضافت «منار غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر ودينا شرف: «بدأنا نشعر ببعض البرودة في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، وتستمر فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة من محافظة لأخرى».

أماكن فرص سقوط الأمطار

وتابعت: «فرص الأمطار ستكون خفيفة على بعض الأماكن الموجودة في السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وستمتد الأمطار إلى المناطق الداخلية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة، والشبورة المائية ما زالت هي الظاهرة الجوية المؤثرة معنا في فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ما يؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية خلال فترة الصباح الباكر، لكن سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمطار الأرصاد منار غانم القاهرة الكبرى سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

استعدادا للكمياء: استمرار المراجعة النهائية لطلاب الثانوية بالغربية

 استمرت فعاليات مراجعة ليلة الامتحان المجانية والتى تم تنفيذها اليوم بمدن الغربية  استعدادا لامتحان مادة الكيمياء والمقرر امتحانها غدا السبت الموافق 2024/7/6 للشعبة العلمية للصف الثالث الثانوى، وذلك في إطار دور الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس.

وشهدت مراجعة ليلة الامتحان إقبالا وحضورا كثيفا من جانب الطلاب، وحازت علي رضا الطلاب وأولياء الأمور،  تمت المراجعات بقاعة نادي المعلمين.


ووجه ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الشكر والتقدير للأستاذ محمد أبو كفر، مدير عام ادارة سمنود التعليمية، والسادة القائمين علي مراجعة ليلة الامتحان،  متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

وذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و اللواء اشرف الجندي، محافظ الغربية، والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وفي ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، بهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب؛ سعيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانطلاقا من مسئولياتها الأصيلة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بمستوياتها كافة، وتنفيذ للكتاب الدوري رقم 13.

مقالات مشابهة

  • استعدادا للكمياء: استمرار المراجعة النهائية لطلاب الثانوية بالغربية
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • بايدن يبلغ حكاما ديمقراطيين بحاجته للنوم وتقليل ساعات العمل ليلا.. أثار إحباطهم
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة
  • «الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • الأرصاد: طقس مستقر اليوم في العلمين والساحل الشمالي.. وأجواء لطيفة معتدلة ليلا