استقبلت هيئة الرعاية الصحية وفد رفيع المستوى للبنك الدولي، وذلك بعدد من منشآتها بمحافظة الإسماعيلية، مشيرة إلى أن الزيارة في إطار الإطلاع على آخر مستجدات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، ودعم التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بتنمية وتعزيز نظام التأمين الصحي الشامل.

وقالت هيئة الرعاية الصحية، إن الزيارة استهلت بجولة داخل الأقسام المختلفة لمستشفى الطوارئ والجراحات الدقيقة والمتخصصة بأبو خليفة، ثم مركز طب أسرة السلام، حيث تم الإطلاع على العديد من الأقسام والتعرف على الخدمات المقدمة بالعيادات الخارجية، وأقسام الطوارئ، والأشعة، والنفايات والمفرمة، وقسم الحسابات والمطالبات، وعيادات طب الأسرة

وفي غضون الزيارة، تم عقد اجتماعات مع ممثلي إدارات رضاء المنتفعين، ومكافحة العدوى، والنظم والمعلومات، والشؤون المالية، والتعرف على آليات عملهم، كما تم تفقد النظام الإلكتروني وآليات المستخدمة لإدارة وتحصيل المطالبات، وهو ما يضمن تقديم الخدمات الصحية بأعلى جودة وحوكمة، وتبادل المعلومات بدقة بين مقدمي الخدمات الصحية وممولي الخدمة في هيئة التأمين الصحي الشامل.

واستمرت الزيارة بالإطلاع على جهود الميكنة والتحول الرقمي للخدمات العلاجية والإدارية، والتي تهدف إلى تحسين بيئة العمل لمقدمي الخدمة الصحية وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات بشكل أفضل، كما تم التأكيد على التزام هيئة الرعاية الصحية بتطبيق معايير الجودة وتحقيق رضاء المستفيدين.

هذا، وقد أشاد الوفد بمستوى تقديم الخدمات الطبية للمنتفعين، بدءًا من وحدات ومراكز طب الأسرة لتقديم الرعاية الصحية الأولية، وصولًا إلى الخدمات الصحية الثانوية والثالثية في المستشفيات من خلال نظام الإحالة، مثمنًا التحول الرقمي للخدمات، الذي يضمن بدوره تسهيل حصول المواطنين عليها.

وضم وفد البنك الدولي عددًا من الخبراء والاستشاريين في مجالات التأمين الصحي الشامل والجوانب الاجتماعية وبناء القدرات والبيئة الصحية، رافقهم خلال الجولة الدكتور مازن علاء الدين، مسؤول ملف التعاون الدولي بهيئة الرعاية الصحية، وكان في استقبالهم الدكتور محمد سامي حامد مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، ود.علي رفعت نائب مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك الدولي الإسماعيلية التأمين الصحي الشامل هيئة الرعاية الصحية طب الأسرة التأمین الصحی الشامل هیئة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف

وزعت الطبيبة المسيحية الدكتورة إيمان جرجس، عيادة التأمين الصحي والصحة المدرسية في مدينة الفشن، جنوب محافظة بني سويف، حلوى المولد النبوي الشريف على زملائها والعاملين والمترددين على العيادة.

 

تصرف الطبيبة المسيحية نال استحسان الجميع، حيث أظهر تقديرًا للمناسبة واهتمامًا بتعزيز الروابط الاجتماعية والإنسانية داخل بيئة العمل والمجتمع المحلي، خاصة وأنها دائمًا ما تقوم بهذا العمل سنويًا وتشارك زملائها المسلمين احتفالاتهم الدينية

 

وأكدت الدكتورة إيمان جرجس، أنها تقوم سنويًا بهذه المبادرة، معربة عن سعادتها بمشاركة الفرحة بهذه المناسبة الدينية مع الجميع، لافتةً إلى أنها تهتم بالاحتفال بمناسبات أخرى مثل شهر رمضان، حيث توزع الفوانيس وتزين العيادة، مما يعزز من روح التضامن والبهجة بين العاملين والمستفيدين من خدمات العيادة.

 

ومع تداول صور إهداء الطبيبة المسيحية حلوى المولد النبوي الشريف لزملائها والمترددين على العيادة انهالت التعليقات الإيجابية التي تعبر عن علاقة "المسلمين والمسيحيين" نسيجي الأمة والشعب المصري، خاصة في المناسبات الدينية، وتفاعل زملاء الطبيبة، مؤكدين أن زميلتهم تداوم على هذا العمل سنويًا على نفقتها الخاصة.

 

وأشاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بتصرف طبيبة التأمين الصحي ببني سويف، مؤكدين أنه عمل يعبر عن روح المحبة والتآخي بين المسلمين والمسيحيين في مصر، ويعكس مشاعر الوحدة الوطنية التي تسود البلاد، حيث تُعتبر الأعياد والمناسبات، سواء كانت إسلامية أو مسيحية، فرصة لتعميق هذه الروابط والتأكيد على أن الشعب المصري واحد، متحد بمشاعر المحبة والسلام.

 

طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويف

 

طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويفطبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويفطبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويفطبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويف

 

مقالات مشابهة

  • صور| دعم التأمين الصحي بالوادي الجديد بأجهزة طبية حديثة
  • بعد إصابة العشرات بالتسمم.. هيئة الرعاية الصحية بأسوان تكشف الحقيقة
  • هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة
  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • ما عقوبة التلاعب والتزوير للحصول على مزايا التأمين الصحي الشامل؟.. القانون يجيب
  • لتعزيز التعاون الدولي.. رئيس «الرعاية الصحية» خلال زيارة أكبر المستشفيات في أمريكا
  • وزير الصحة يبحث مع فريق البنك الدولي سد الفجوة التمويلية بالقطاع الصحي في اليمن
  • طبيبة قبطية توزع حلوى المولد النبوى على مترددى التأمين الصحي بالفشن
  • طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف