(عدن الغد)صدام عبدالله:

أرتقى الشهيد الثاني من أبناء اليمن "محمد موسى" من قبيلة بني جبر -خولان - بمحافظة مأرب، شهيدا أثناء مشاركته في عملية "طوفان الأقصى".

ويأتي استشهاد الشاب "محمد" بعد استشهاد "إبراهيم عدنان جراد" من محافظة الجوف.

وتداول رواد ونشطاء على منصة "أكس" صور للشهيدين الذي ارتقوا شهداء في سبيل الدفاع عن الأراضي الفلسطينية ضد المحتلين الاسرائيليين.

"طوفان الأقصى" هي عملية عسكرية أطلقتها، يوم أمس السبت، كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضد إسرائيل، والتي شملت إطلاق آلاف الصواريخ والقذائف وعمليات تسلل واقتحام لمستوطنات وأسر إسرائيليين.

وارتفعت حصيلة الهجمات التي نفذتها حركة "حماس" وفصائل فلسطينية على بلدات ومدن إسرائيلية، إلى 300 قتيل و1590 جريحاً.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، إن حصيلة هجوم "حماس" بلغت 300 قتيل على الأقل و1590 جريحاً، كما قالت قناة "12" الإسرائيلية الخاصة، إن "عدداً من الجرحى في حال الخطر أو الخطر الشديد".




 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

عام على طوفان الأقصى

فقد نجحت كتائب القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- في مباغتة إسرائيل برا وبحرا وجوا، وتسلل مقاوموها إلى عدة مستوطنات في غلاف غزة، مما أدى إلى مقتل مئات الإسرائيليين بين جنود ومستوطنين، وأسر وفقدان أكثر من 200 آخرين.

وردت إسرائيل بحرب مدمرة ما زالت متواصلة حتى الآن، خلفت أكثر من 41 ألف شهيد خلال عام، أكثر من نصفهم من النساء والأطفال، فضلا عما يقرب من 100 ألف مصاب، وآلاف المفقودين، ومئات الآلاف من النازحين.

بالتزامن مع الذكرى الأولى لـ"طوفان الأقصى"، تقدم الجزيرة نت لقارئها تغطية خاصة على مدى عدة أيام تحت عنوان "غزة في عام"، ترصد أبرز ما جرى من أحداث وتداعيات.

كما تسلط التغطية الضوء على الملف الإنساني بغزة، والتداعيات الاقتصادية لعملية "طوفان الأقصى" على إسرائيل، والدعم الدولي لإسرائيل الذي قابله حالات فريدة وغير مسبوقة للحراك الدولي المتضامن مع فلسطين المحتلة.

4/10/2024المزيد من نفس البرنامجحزب الله وإسرائيل.. حرب شاملة أم محدودة؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03"البيجر" وإسرائيل وحزب الله.. ماذا بعد؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 39 seconds 05:39ماهر الجازي.. من حيث لا تحتسب إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 00 seconds 05:00انتخابات تونس.. إخلاء الساحة للرئيسplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 12 seconds 06:12رعب المخيمات بالضفة.. هل ينفجر برميل البارود؟play-arrowمدة الفيديو 07 minutes 32 seconds 07:32جدري القردة.. هل تعلمنا دروس كورونا؟play-arrowمدة الفيديو 06 minutes 47 seconds 06:47لماذا توغلت أوكرانيا في روسيا؟play-arrowمدة الفيديو 07 minutes 49 seconds 07:49من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”
  • مسؤولين بحماس يكشفون ما يدور بعقل السنوار بعد عام من طوفان الأقصى
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من "طوفان الأقصى"
  • أفراد وحدة نسائية إسرائيلية: تم تجاهل تحذيراتنا بشأن زيادة أنشطة حماس قبل هجوم "طوفان الأقصى"
  • حصيلة ضحايا الحرب في غزة تقترب من 42 ألف قتيل
  • عام على طوفان الأقصى
  • اليمن يثبت حضوره في معركة تحرير فلسطين: طوفان الأقصى يكتب التاريخ
  • نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًا
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد إسرائيل بـ "الموت القادم من الضفة"
  • عام على طوفان الأقصى: من ربح ومن خسر؟